الجزر بـ 2.5 دينار .. والزراعة تسمح باستيراده المياه : مشروع لتوسعة شبكات صرف صحي الكرك بقيمة (15) مليون ما هي البرامج التي كان يبثها التلفزيون الأردني في السبعينيات ؟ فتح حدود جابر أمام الشاحنات الاحد الحكومة تقرر إيقاف العمل بالاسوارة الالكترونية للقادمين من الخارج الملكة رانيا تهنئ الاميرتين إيمان وسلمى ترقب شديد في الاردن لما سيصدر عن”القصر” السبت 34% نسبة انتشار السكري عند البالغين في المملكة العمل: خدمة العلم لا تهدف لزيادة أعداد مشتركي الضمان وفاة و8 إصابات بحادث تصادم في العقبة وفيات السبت 26-9-2020 السبت..أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة التربية : (153) طالبا وطالبة مصابين بالفيروس منذ بداية الفصل الدراسي التربية تقرر التحول الى التعليم عن بعد في 10 مدارس (أسماء) اعتماد رصيف رقم 8 لاستقبال السفن بميناء العقبة الجديد إربد : 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11 الصفدي: الأردن سيبقى ملتزمًا العمل متعدد الأطراف حجاوي: معظم إصابات كورونا المسجلة مؤخرا بلا اعراض شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-08-12 12:38 pm

هل سيتم حظر صلاة الجمعة المقبلة في مساجد المملكة ؟

هل سيتم حظر صلاة الجمعة المقبلة في مساجد المملكة ؟

جفرا نيوز - موسى العجارمة
تساءل عدد من المواطنين حول مصير صلاة الجمعة في المساجد بعد التغييرات الأخيرة التي جرت في الحالة الوبائية مؤخراً.
والعديد من المواطنين طالبوا الحكومة بإصدار بياناً توضيحياً حول مصير الصلاة في المساجد وإن كان هناك خطورة باستمراريتها.
وجفرا بدورها حاولت التواصل مع الأوقاف لمعرفة كافة التفاصيل، وأكد مصدر هناك أنه لا جديد بذلك وحين التوصل لمعلومات جديدة سيتم الإعلان عنها لاحقاً.
وبحسب مصفوفة التعامل مع مراحل كورونا، يتطلب الانتقال من مربع إلى مربع بعد تسجيل 10 إصابات فأكثر بكورونا بشكل يومي وعلى مدار 7 أيام متتالية، إذ إن الأردن الآن في "المربع الأزرق" وهو مستوى معتدل الخطورة، إلا أنه من الممكن العودة إلى المربع الأصفر (متوسط الخطورة).
وفي حال تسجيل إصابات أقل من 10 في يوم قبل انتهاء المدة يعود العد من نقطة الصفر.
ولكن يمكن الانتقال إلى المربع الأصفر مرة واحدة إذا سجلت أعداد إصابات هائلة بالفيروس كمائة حالة في اليوم، حسبما ما ذكرت الحكومة سابقا،  وفي حال العودة إلى "المربع الأصفر” فإنه ذلك يتطلب زيادة ساعات الحظر وإغلاق عمل بعض القطاعات التجارية والحيوية.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر