(3) اصابات جديده بكورونا في قصبة الكرك والقصر و الربة أمان كشف عن 60 إصابة بكورونا "صناعة وتجارة إربد" ترصد 246 مخالفة منذ الشهر الماضي الحموري: تداعيات أزمة كورونا ضربت الاقتصاد الأردني على مختلف مستوياته "الصحة" تدعو 300 مرشح للتعيين لمراجعة الوزارة خلال 10 أيام بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد “اليرموك”: نتيجة فحص كورونا “لموظف البحث العلمي” سلبية الزرقاء: تحرير 8 مخالفات لمنشآت ومواطنين لمخالفة أمر الدفاع 11 وفيات الأربعاء 23-9-2020 مستثمرون وتجار يحذرون: بقاء الحظر على الأنشطة الإقتصادية ينذر بإرتفاع معدلات البطالة الى 50% تشكيل مجلس أعيان جديد و"النواب والحكومة"... بالانتظار عبيدات: دخلنا المرحلة الحمراء في مصفوفة فتح القطاعات .."تفاصيل" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 1- 3 % نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل الأربعاء..أجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات الجبلية وحارة نسبيا في باقي المناطق هذه أعداد "الإصابات والوفيات والشفاء" من فيروس كورونا في المملكة حتى صباح الأربعاء؟ تحويل السير بسبب تشققات بوسط البلد إلغاء الحجر المؤسسي على القادمين من خارج الأردن واستبداله بحجر منزلي ..تفاصيل الحرارة تنخفض وطقس خريفي معتدل الميناء: ارتفاع وتفاوت رسوم أذونات تسليم الحاويات يرهق التجار “التربية”: لا يجوز حرمان الطالب من التعليم لأسباب مالية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2020-08-12 12:58 pm

خبير يحذر من قدرة الأطفال على نقل عدوى “كورونا” مثل نزلات البرد

خبير يحذر من قدرة الأطفال على نقل عدوى “كورونا” مثل نزلات البرد

جفرا نيوز - صرح الأستاذ السابق في كلية الطب بجامعة هارفارد، ويليام هاسيلتين، أن الأطفال قد يكون لديهم القدرة على نقل عدوى مرض "كوفيد-19” بالسهولة ذاتها التي ينقلون فيها نوعاً آخر من فيروسات كورونا، أي نزلات البرد.
وأوضح هاسيلتين لمراسل CNN، أندرسون كوبر، يوم الاثنين، أن هناك العديد من الأسباب التي تدعو للشك بأن فيروس كورونا المستجد، على الرغم من أنه قاتل، فإنه يتصرف إلى حد كبير مثل فيروس البرد، من حيث انتقاله.
وقال هاسيلتين: "من الذي يحرك عدوى نزلات البرد؟ الأطفال تحرك نقل عدوى نزلات البرد”.
وأشار هاسيلتين إلى أن هذا ينطبق على جميع أمراض الجهاز التنفسي تقريباً، بما في ذلك نزلات البرد التي تسببها فيروسات كورونا، وهي من العائلة ذاتها.
وأضاف هاسيلتين إلى أن فيروس كورونا المستجد يستخدم المُستقبِل ذاته في الممرات الأنفية مثل أحد فيروسات الزكام، لكنه أكثر من مجرد فيروس مسبب لنزلات البرد، إذ أنه بمثابة فيروس قاتل أيضاً.
وحذر هاسيلتين من إمكانية إصابة الأطفال بالعدوى ونقلها للآخرين، مؤكداً على ضرورة وضعهم للأقنعة.
كما أشار هاسيلتين إلى أن الأطفال حتى سن 5 أعوام يمكن أن يكونوا "معديين بشدة للآخرين”، مضيفاً أنه "اتضح أن كمية الفيروس في أنوفهم تزيد بمقدار ألف مرة عما يحتاجه الشخص لنقل العدوى، لذا فهم لديهم القدرة على نقل العدوى بشدة”.CNN بالعربية