"الأمانة": نقل مبنى مديرية أبو نصير من موقعه السبت المقبل وزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي يجتمعون غداً في عمَان عزل قضاء إيل في معان وإخضاعه لحظر تجول بدءا من الخميس شمول 1218 أسرة جديدة بالمعونة المالية المتكررة في آب 5 مصابين بالفيروس على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى الأمير حمزة (3) اصابات جديده بكورونا في قصبة الكرك والقصر و الربة أمان كشف عن 60 إصابة بكورونا "صناعة وتجارة إربد" ترصد 246 مخالفة منذ الشهر الماضي الحموري: تداعيات أزمة كورونا ضربت الاقتصاد الأردني على مختلف مستوياته "الصحة" تدعو 300 مرشح للتعيين لمراجعة الوزارة خلال 10 أيام بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد “اليرموك”: نتيجة فحص كورونا “لموظف البحث العلمي” سلبية الزرقاء: تحرير 8 مخالفات لمنشآت ومواطنين لمخالفة أمر الدفاع 11 وفيات الأربعاء 23-9-2020 مستثمرون وتجار يحذرون: بقاء الحظر على الأنشطة الإقتصادية ينذر بإرتفاع معدلات البطالة الى 50% تشكيل مجلس أعيان جديد و"النواب والحكومة"... بالانتظار عبيدات: دخلنا المرحلة الحمراء في مصفوفة فتح القطاعات .."تفاصيل" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 1- 3 % نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل الأربعاء..أجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات الجبلية وحارة نسبيا في باقي المناطق هذه أعداد "الإصابات والوفيات والشفاء" من فيروس كورونا في المملكة حتى صباح الأربعاء؟
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2020-08-12 04:43 pm

وزير الصحة الألماني متشكك في اللقاح الروسي لكوفيد-19

وزير الصحة الألماني متشكك في اللقاح الروسي لكوفيد-19

جفرا نيوز - قال وزير الصحة الألماني ينس سبان إنه متشكك في أن روسيا أصبحت أول دولة تمنح الموافقة التنظيمية للقاح لمرض كوفيد-19، قائلا إن الأهم هو أن يكون اللقاح آمن وخضع للاختبار.
واللقاح الروسي، الذي سيطلق عليه اسم "سبوتنيك 5" تكريما لأول قمر صناعي في العالم أطلقه الاتحاد السوفيتي، لم يكمل بعد التجارب النهائية. وجاءت الموافقة التنظيمية بعد أقل من شهرين من الاختبارات على البشر.
وقال سبان لراديو دويتشلاند فونك "الأمر لا يتعلق بأن تكون الأول بطريقة ما، بل يتعلق بالحصول على لقاح فعال خضع للاختبار وبالتالي آمن"، وتابع "من أجل الحصول على الثقة في مثل هذا اللقاح، أعتقد أنه من المهم جدا جدا، حتى أثناء الجائحة، إجراء الدراسات والاختبارات ذات الصلة بشكل صحيح ونشرها على الملأ. المشكلة هي أننا لا نعرف سوى القليل جدا عنه إذ أن السلطات الروسية لا تتعامل بشفافية".