السجن تسع سنوات للمرة الثانية بحق وليد الكردي وتغريمه 9 مليون و177 الف دينار انتهاء تأثير الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة 10 اصابات كورونا جديدة في جرش طفلة بإربد اولى المستفيدين من قرار العزل المنزلي العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة إصابة موظف بهيئة الاستثمار بكورونا تسجيل 239 اصابة جديدة بكورونا ، 231 منها محلية مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني الجودة وحماية المستهلك والكسب غير المشروع إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع مخالفة 8 أشخاص و6 محال تجارية لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 في إربد الرزاز:سنحاسب الوزراء المخالفين لارتداء الكمامة والتناقض بالتصريحات أربك المشهد العام فك الحجر الصحي عن بناية في محافظة جرش تحويل الدراسة عن بُعد في 6 مدارس بالزرقاء توفير نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة أتمتة عمليات إدارة الآبار الخاصة في وزارة المياه والري الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الخارجية تدين قيام ميليشيات الحوثيين باستهداف السعودية 333 محكومًا خلال عامين يستبدلون الزنزانة بعقوبات مجتمعية بديلة غير سالبة لحريتهم الإخوان يستغلون إغلاق المساجد ويستعطفون الناخبين لغايات انتخابية ويحركون ماكنة التحريض على الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-08-12 09:48 pm

عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق

عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق

جفرا نيوز- أكد الناطق باسم لجنة الأوبئة، نذير عبيدات، أن الأردن تمكن من السيطرة على تسجيل أدنى عدد إصابات كورونا ممكنة مقارنة مع الدول الأخرى. وقال عبيدات خلال استضافته عبر برنامج "نبض البلد"، إن الحالات المحلية الجديدة تثير القلق، وإن لجنة الأوبئة تتابع باهتمام كبير ازدياد تسجيل الإصابات المحلية سواء في اربد أو عمان ومختلف المناطق.
وأضاف أن جميع الإصابات هي لمخالطي مصابين ومعروفة المصدر من حدود جابر مع سوريا، وأن ما يثير القلق هو ازدياد أعداد الإصابات بكورونا من العاملين على الحدود وخاصة موظفي الجمارك، وعدم الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة العامة.
عبيدات أوضح بأن لجنة الاوبئة تنتظر أسبوعين للتأكد من سلامة كافة مخالطين للمصابين من كورونا، بالإضافة إلى عمل فحصين آخرين لهؤلاء المخالطين.
وأِشار إلى أنه في حالة تضاعف الأعداد لثلاثة أيام متتالية، فإن في ذلك مؤشر إلى مزيد من الإجراءات التي يجب تطبيقها للحد من انتشار كورونا.
ولفت عبيدات إلى أنه لا يتمنى وجود توصيات من لجنة الأوبئة بعودة الحظر في الأيام المقبلة، وأن تتم السيطرة على كافة مخالطي مصابي كورونا.
وحول اللقاح الروسي، قال عبيدات: "إن هنالك عدد من دول العالم وشركات وصلت إلى مراحل متقدمة من انتاج لقاح ضد كورونا، مضيفاً أن الأردن يتابع باهتمام اللقاح الروسي ومدى فعاليته، من أجل الحصول عليه حال التأكد من فعاليته".
من جهته، قال محافظ المفرق ياسر العدوان قال عبر "نبض البلد"، إنه فور تبلغ الجهات المعنية بوجود مصابين على حدود جابر، تم إجراء الفحوصات اللازمة لمخالطيهم، وتعقيم المعبر بالكامل.
وأشار الى أن الفحوصات مستمرة من قبل فرق التقصي الوبائي، والجهات المعنية تواصل حجر مخالطي المصابين