وقف العلاوات والإجازة بدون راتب بالتربية "الأردنية" تحدد المواد المدّرسة "وجاهيا" وامتحانات مواد التخصص التعليم العالي : اعلان قائمة القبول الموحد مساء غد الثلاثاء الرزاز يبحث آلية تنفيذ خدمة العلم في المركز الوطني لادارة الازمات الرزاز يودع الوزراء بخطاب مؤثر: أجتهدنا..وأصبنا أحياناً ..وأخطأنا..وصححنا مراراً ..وعملنا بجد وسنغادر بعد ثوانٍ ! لجنة سلامة السدود تؤكد جاهزية منشأت السدود لاستقبال الموسم المطري المقبل 2020/2021 اغلاق مركز صحي بالزرقاء بعد اصابة موظف بكورونا جابر: مطعوم العلاج من كورونا شارف على الانتهاء ارتفاع أسعار البنزين والكاز وانخفاض أسعار الديزل وزيت الوقود الثقيل عالميا في الأسبوع الرابع من شهر أيلول اكتظاظ شديد امام الصناعة والتجارة بعد عودتها للعمل "اليونيسف" تطلق برنامجًا للحدّ من عمالة الأطفال في عمان والزرقاء "ترخيص السواقين" تنشر مواعيد ومواقع المحطات المتنقلة في لواءي بني كنانة والبترا وقضاء الأزرق الاعيان يعقدون اجتماعهم الاول الاربعاء المقبل الاوبئة: بعض مصابي كورونا قد تظهر عليهم الأعراض لاحقا الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا تعليق الدوام ببلدية الفحيص اليوم لإصابة أحد العاملين بكورونا زواتي: سنحفر آبارا جديدة للغاز وسنصدر الكهرباء من الأردن للعراق (4500) مطعم تشغل (100) ألف عامل مغلقة بسبب الإجراءات الحكومية 872 مخالفة استخدام هاتف خلال 24 ساعة وفيات الاثنين 28-9-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-08-13 09:18 am

الحكومة : لا حظر تجول غـــدا الجمعـــة في المملكة

الحكومة : لا حظر تجول غـــدا الجمعـــة في المملكة

جفرا نيوز - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أنه حتى الآن لن يكون يوم غد الجمعة يوم حظر، وسيكون يوما عاديا وفق المنهج المعمول به حاليا.
وبين العضايلة أنه حتى اللحظة لم يأتينا توجيه من لجنة الأوبئة بفرض حظر يوم الجمعة، وبالتالي فإنه حتى الآن لا توجه لفرض حظر يوم غد الجمعة.
 
وأشار إلى أن الحكومة قامت بعدة إجراءات لحماية المجتمع من وباء كورونا، والتي كانت أحدثها أمس قرار وزير الداخلية بإغلاق حدود جابر لمدة أسبوع، أضف لذلك إغلاق المناطق التي تثبت بها حالات «كورونا»، والفحوصات العشوائية المستمرة، وبطبيعة الحال إعادة تفعيل أمر الدفاع رقم (11) بعد غد السبت، وغيرها من الإجراءات التي من شأنها حماية الجميع من الوباء.
وعلى ذات الصعيد اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال أمجد العضايلة  ان عدم لبس الكمامة داخل المركبة الخاصة للأسرة والافراد لا يترتب عليه اي غرامات او مخالفات مالية . 
واضاف العضايلة حول المعلومات المتداولة والمنشورات المختلفة المتعلقة بان « اي مركبة يوجد بها اكثر من شخص فعلى جميع من بداخلها لبس الكمامات حتى لو كانوا من افراد اسرتك» بان هذه المعلومات ليست دقيقة وغير صحيحة فأمر الدفاع لا يشمل هذه الحالة ولكن المطلوب هو مراعاة شروط السلامة العامة بالمركبة الخاصة وان تكون حمولة السيارة ضمن الحد المسموح به .
 وأكد العضايلة ان الالتزام بلبس الكمامة سيكون وفق امر الدفاع 11 داخل المؤسسات بالقطاع العام والخاص وكافة المنشات المختلفة ووسائط النقل العام أما بخصوص لبس الكمامة داخل المركبة الخاصة للأسرة والافراد فغير مشمولة بأمر الدفاع ولا يترتب عليها غرامات ولا اي مخالفات.
وزاد العضايلة أن أمر الدفاع 11 يتضمن فرض عقوبات وغرامات على غير الملتزمين بتعليمات منع وضبط العدوى في المجتمع للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين.
وأكد العضايلة ان الغرامة على الأفراد المخالفين تتراوح من 20 إلى 50 ديناراً، وعلى المنشآت المخالفة من 100 إلى 200 دينار، بالإضافة إلى إغلاق المنشأة المخالفة لمدة 14 يوماً.