3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر لازلت تخيم على سماء المملكة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟ السبت..أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة..تفاصيل وفيات السبت 19-9-2020 إصدار سندات يوروبوندز يقفز بميزانية “المركزي” 24 % الانتخابات: الإفصاح عن مرشحي الأحزاب شرط للدعم الإضافي أمانة عمان تسعى للحصول على قرض جديد بـ76 مليون دينار إربد: إصابة جديدة بكورونا لطبيب في مستشفى الأميرة بسمة الحرارة أعلى من المعدل بنحو 7 درجات الكلالدة: الأمن يحقق بقضيتي مال أسود واحالة 4 مخالفات للنائب العام إصابة عروسين بفيروس كورونا في إربد وأعداد المخالطين لم تحصر بعد فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد السفير الاميركي هنري ووستر يصل إلى الأردن ويحجر نفسه
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-08-13 09:30 am

هذا ما يحصل لجسمك عندما تفرط في تناول الطعام.. ولو لمرة واحدة فقط!

هذا ما يحصل لجسمك عندما تفرط في تناول الطعام.. ولو لمرة واحدة فقط!

جفرا نيوز- بحث الكثير من الدراسات في الآثار الصحية طويلة المدى للإفراط في تناول السعرات الحرارية، والتي تشمل زيادة تخزين الدهون وضعف التحكم في الغدد الصماء والتغيرات في العضلات.
ومع ذلك، لا يُعرف الكثير عن كيفية تأقلم أجسامنا مع هذا الإفراط في تناول الطعام، وما إذا كان له أي تأثير على صحتنا العامة.

ويمتلك البشر قدرة هائلة على تناول وجبة دسمة على مدى فترة طويلة من الزمن. وعلى سبيل المثال، يشارك أفراد قبيلة "ماسا" في مهرجان غورو والا، وهو مهرجان التسمين التقليدي حيث يحاولون اكتساب أكبر قدر ممكن من الوزن، عن طريق تناول أكبر قدر ممكن من الطعام.
ويكتسب العديد من الأعضاء 11 كغ من الدهون في شهرين فقط، من خلال تناول ما يقرب من 8700 سعرة حرارية في اليوم - أكثر من 3 أضعاف ما ينصح به لمعظم البالغين في اليوم. وفي حين أن هذا مثال متطرف، إلا أنه يوضح لنا أن أجسامنا قادرة بسهولة على الإفراط في تناول الطعام - وهذا ليس بالضرورة أمرا جيدا. وحتى أقل من 24 ساعة من الإفراط في التغذية، يمكن أن يكون له  بعض العواقب السلبية على صحتنا، بما في ذلك ارتفاع تركيزات السكر في الدم.
وفي الدراسة، أراد باحثون في جامعة "باث"، فهم مقدار ما يمكن أن يأكله البشر عندما يتجاوزون نقطة الامتلاء، ومعرفة تأثير ذلك على الجسم، من خلال قياس مدى تأثير الإفراط في تناول الطعام على عملية التمثيل الغذائي في الساعات التي تلي الوجبة.
ودرسوا مجموعة من 14 رجلا أصحاء تتراوح أعمارهم بين 22 و37 عاما. وفي إحدى التجارب، طُلب منهم تناول أكبر قدر ممكن من البيتزا حتى يشعروا بالشبع. وكانوا يأكلون ما يقرب من 1500 سعرة حرارية في المتوسط - أقل بقليل من بيتزا واحدة كبيرة.