معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟ السبت..أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة..تفاصيل وفيات السبت 19-9-2020 إصدار سندات يوروبوندز يقفز بميزانية “المركزي” 24 % الانتخابات: الإفصاح عن مرشحي الأحزاب شرط للدعم الإضافي أمانة عمان تسعى للحصول على قرض جديد بـ76 مليون دينار إربد: إصابة جديدة بكورونا لطبيب في مستشفى الأميرة بسمة الحرارة أعلى من المعدل بنحو 7 درجات الكلالدة: الأمن يحقق بقضيتي مال أسود واحالة 4 مخالفات للنائب العام إصابة عروسين بفيروس كورونا في إربد وأعداد المخالطين لم تحصر بعد فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد السفير الاميركي هنري ووستر يصل إلى الأردن ويحجر نفسه تسجيل اول حالة وفاة بفيروس كورونا لثمانيني في الكرك عزل كلب مصاب بفيروس كورونا (14) يوماً في منطقة حرجية في إربد إربد: نتائج فحوصات الكلب التي أعيد تكرارها سلبية كلب إربد" المصاب بكورونا يشعل "نكات" الأردنيين عبر مواقع التواصل تسجيل (3) وفيات و (213) إصابة جديدة بكورونا بينها (211) محلية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-08-13 09:35 am

خمس خطوات بسيطة لتحصل على مناعة قوية… اكتشفها!

خمس خطوات بسيطة لتحصل على مناعة قوية… اكتشفها!

جفرا نيوز- قدم خبراء الصحة عدة نصائح للحصول على مناعة قوية، لحماية الجسم من الأمراض، خصوصا في ظل جائحة كورونا التي انتشرت في العالم. وأكد الخبراء أن الجهاز المناعي يلعب الدور الأهم في مقاومة الجائحة وحماية الجسم، وفقاً لموقع "فرويندين" الألماني.
وقال الخبراء أن الإنسان يمكن أن يحصل على جهاز مناعي قوي، من خلال خمس خطوات، وهي: أولاً، النوم الجيد، إذ إنّ قلة النوم تضعف الجهاز المناعي، ويكون عرضة للأمراض، لذلك يجب أم ينام الشخص سبع ساعات على الأقل يوميا. وكشفت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات يكونوا عرضة لنزلات البرد أربع مرات أكثر من الأشخاص الذين يحصلون على قسط كاف من النوم. ثانياً المكسرات، حيث أنّ تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر المغنيزيوم، يساعد في تهدئة الجسم والأعصاب، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة. ومن أفضل الأطعمة التي تحتوي على المغنزيوم، هي السبانخ والمكسرات والفاصولياء. ثالثاً، الحرارة المنخفضة، فقد أفادت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين ينامون في درجات حرارة منخفضة، مناعتهم تكون أقوى ممن ينامون في غرف دافئة. وأكدت الدراسة أن الجسم يقوم بخفض درجة حرارته لتحضير الشخص للنوم، ويتسبب النوم في بيئة مرتفعة الحرارة بمقاومة هذه العملية التي يقوم بها الجسم، مما يؤدي إلى نوم غير مريح أو الإصابة بالأرق، الأمر الذي يعزز مناعة الجسم. رابعاً، تجنب القلق، إذ يؤدي القلق والضغط النفسي إلى إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول، الذي يجعل الجسم يتأهب لمحاربة الضغط ويهمل الجهاز المناعي، الأمر الذي يقلل المناعة على المدى الطويل. ونصح الخبراء بممارسة التأمل أو الرياضة، وكتابة المذكرات للتنفيس عن الضغوط، وزيارة طبيب نفسي في حالة عدم القدرة على التعامل مع الضغوط اليومية بشكل سليم. خامساً، ممارسة الرياضة، حيث أكد الأطباء على ضرورة ممارسة النشاط الرياضي، مثل المشي أو ركوب الدراجة، لمدة نصف ساعة يوميا، الأمر الذي يساعد على تهدئة الأعصاب ويحمي الجسم من أمراض القلب وبعض أنواع الأمراض السرطانية. المصدر: سبوتنيك