(3) اصابات جديده بكورونا في قصبة الكرك والقصر و الربة أمان كشف عن 60 إصابة بكورونا "صناعة وتجارة إربد" ترصد 246 مخالفة منذ الشهر الماضي الحموري: تداعيات أزمة كورونا ضربت الاقتصاد الأردني على مختلف مستوياته "الصحة" تدعو 300 مرشح للتعيين لمراجعة الوزارة خلال 10 أيام بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد “اليرموك”: نتيجة فحص كورونا “لموظف البحث العلمي” سلبية الزرقاء: تحرير 8 مخالفات لمنشآت ومواطنين لمخالفة أمر الدفاع 11 وفيات الأربعاء 23-9-2020 مستثمرون وتجار يحذرون: بقاء الحظر على الأنشطة الإقتصادية ينذر بإرتفاع معدلات البطالة الى 50% تشكيل مجلس أعيان جديد و"النواب والحكومة"... بالانتظار عبيدات: دخلنا المرحلة الحمراء في مصفوفة فتح القطاعات .."تفاصيل" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 1- 3 % نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل الأربعاء..أجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات الجبلية وحارة نسبيا في باقي المناطق هذه أعداد "الإصابات والوفيات والشفاء" من فيروس كورونا في المملكة حتى صباح الأربعاء؟ تحويل السير بسبب تشققات بوسط البلد إلغاء الحجر المؤسسي على القادمين من خارج الأردن واستبداله بحجر منزلي ..تفاصيل الحرارة تنخفض وطقس خريفي معتدل الميناء: ارتفاع وتفاوت رسوم أذونات تسليم الحاويات يرهق التجار “التربية”: لا يجوز حرمان الطالب من التعليم لأسباب مالية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2020-08-13 10:34 am

الصين تسجل (19) إصابة جديدة بفيروس كورونا

الصين تسجل (19) إصابة جديدة بفيروس كورونا

جفرا نيوز- أعلنت الصين اليوم الخميس تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي يوم أمس انخفاضا من 25 حالة في اليوم السابق.
وذكرت اللجنة الصحية الصينية في بيان أن العدد يشمل 11 حالة وافدة من الخارج مقابل 16 في اليوم السابق.
وسجلت اللجنة 20 حالة حاملة للفيروس دون ظهور أعراض، وهو نفس العدد المسجل قبل يوم، فيما بلغ العدد الإجمالي  للإصابات المؤكدة في البلاد 84756، ولا يزال عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 عند 4634 دون تغيير.
وفي السياق ذاته توصل باحثون بجامعة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، إلى أن القيود على تنقل البشر قد تمثل استراتيجية فاعلة في احتواء انتشار فيروس كورونا.
واستطاع الباحثون تطوير نموذج لقياس التأثيرات المحتملة للقيود على التنقل داخل المدينة الواحدة، في انتشار المرض والسيطرة عليه.
وأوضح تقرير نشر بمجلة (ذا لانسيت ديجيتال هيلث)، أن الباحثين توصلوا إلى أن خفض معدل التنقل البشري في المدينة الواحدة بنسبة تتراوح بين 20 و60 بالمئة، له تأثير ملحوظ في السيطرة على انتشار المرض.
كما وجد الباحثون أن تأثيرات القيود على التنقل في السيطرة على انتشار كوفيد-19، قد تزداد إذا ما اقترنت بممارسات أخرى غير دوائية للسيطرة على المرض. 
وذكر التقرير انه لو كان خفض التنقل البشري بنسبة 60 بالمئة قد اقترن بانخفاض إمكانية انتقال المرض بنسبة 25 بالمئة، لكان المرض تطور ببطء دون الوصول إلى مرحلة الذروة في النصف الأول من عام 2020.