9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر لازلت تخيم على سماء المملكة تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا بين كوادر وزارة السياحة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا هل أصبح الأردنيون أمام خيار التفشي أو الحظر الشامل؟ السبت..أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة..تفاصيل وفيات السبت 19-9-2020 إصدار سندات يوروبوندز يقفز بميزانية “المركزي” 24 % الانتخابات: الإفصاح عن مرشحي الأحزاب شرط للدعم الإضافي أمانة عمان تسعى للحصول على قرض جديد بـ76 مليون دينار إربد: إصابة جديدة بكورونا لطبيب في مستشفى الأميرة بسمة الحرارة أعلى من المعدل بنحو 7 درجات الكلالدة: الأمن يحقق بقضيتي مال أسود واحالة 4 مخالفات للنائب العام إصابة عروسين بفيروس كورونا في إربد وأعداد المخالطين لم تحصر بعد فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد السفير الاميركي هنري ووستر يصل إلى الأردن ويحجر نفسه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-08-13 12:32 pm

الصمادي لجفرا: الزراعة مستعدة لأي موجة جديدة من كورونا

الصمادي لجفرا: الزراعة مستعدة لأي موجة جديدة من كورونا

جفرا نيوز - دانة الأخضر

أكد مقرر خلية الأزمات في وزارة الزراعة المهندس حاتم الصمادي أن الوزارة ستقوم بتزويد كافة الجهات القائمة على عملية الإنتاج الزراعي بجميع المستلزمات المطلوبة، في حال تعرض الأردن لموجة كورونا ثانية لا قدر الله.

وأضاف الصمادي في تصريحات لجفرا نيوز أنه خلال فترة الحظر الشامل كانت وزارة الزراعة تعمل على إيصال أهم المنتجات للمزارعين كالخضراوات بكافة أشكالها واللحوم والأسماك والبيض والبقوليات والعسل.

وبين أن القطاع الزراعي الجهة الوحيدة التي لم يتأثر عملها خلال فترة الجائحة التي كان لها الأثر الإيجابي على القطاع ولم تسجل أية مشاكل على الإنتاج الحيواني والنباتي، لافتًا إلى أن عملية الإنتاج استمرت ولم تتأثر نتيجة إجراءات الحظر الشامل.

ويذكر إن وزارة الزراعة هي الجهة المسؤولة عن القطاع الزراعي وتعزيز الاكتفاء الذاتي والتنمية الريفية وربط الإنتاج بمتطلبات الأسواق داخل الأردن، بالإضافة إلى تعزيز الإنتاج النباتي ومكافحة الآفات النباتية.