الخميس.. انخفاض ملموس على درجات الحرارة “المستقلة”: من حقنا الكشف عن حسابات القوائم السياحة: أردننا جنة مستمر باستثناء رحلات المبيت ضبط متاجر بالأصوات الانتخابية في الرمثا العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة سامي جودة عزل بلدة القصر في الكرك وفرض حظر التجوّل الشامل فيها المقبولين ببرنامج الموازي في الأردنية- رابط الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت تسجيل وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن شويكة: السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الزبائن اعتبارا من الخميس تسجيل 4 وفيات و 1765 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في المملكة توق: تدريس كافة المواد الكترونيا سوى العملية بالحرم الجامعي النعيمي:تمديد التعليم عن بعد اسبوعين اضافيين وتناوب الصفوف الثلاثة الاولى إعادة فتح الكنائس اعتبارا من غد الخميس إعادة فتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي وفق آلية معينة
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الخميس-2020-08-13 02:29 pm

متحف ارمات عمان.. اهلا وسهلا بزوار المدينة.. صور

متحف ارمات عمان.. اهلا وسهلا بزوار المدينة.. صور


جفرا نيوز- محمود كريشان
تواصل الشركة الهندسية لصناعة الاعلان "خطاب" تقديم أعمالها الطوعية بما يخدم الذاكرة التوثيقية للعاصمة عمان وتنفيذ البرامج المتنوعة التي تسهم في خدمة المدينة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وضمن برنامج الشركة تم أخيرا استحداث متحف ارمات عمان في شارع الملك حسين وسط البلد فوق مقهى السنترال العريق مقابل مطعم القدس وحلويات الحاج محمود حبيبة.
هذا العمل الثقافي والتوثيقي غير المسبوق يسعى لتخليد ذاكرة عمان من خلال الارمات القديمة جدا للمحال التجارية العريقة والشهيرة وارمات اعرق أطباء العاصمة والشركات والمدارس.
وضمن حرص الشركة للحفاظ على اللغة العربية والخط العربي استحدث المتحف ركنا تم تخصيصه لأشهر الخطاطين في عمان يتضمن مخطوطاتهم وادواتهم تقديرا لدورهم البارز في إبراز جماليات الخط العربي وتوثيق هذه المهنة الفنية الجميلة.
المتحف باروقته ومساحاته البصرية والتفاعلية بأجواء كرنفالية يفتح ابوابه لأبناء الوطن وضيوفه والزوار والسياح من ساعات الصباح إلى المساء وبالمجان.. وبحسب أحد القائمين على المتحف غازي خطاب فإن ثمن تذكرة الدخول للمتحف هو محبة الزائر لعمان وحرصه على الالتصاق بالخط العربي ولغتنا العربية