إربد: 5 إصابات جديدة بكورونا الرمثا: 39 عينة من مخالطي مصاب الطرة سلبية وزيرة السياحة تحصر تقديم الطعام لزبائن الفنادق في الغرف الرزاز: الملك يوجه الحكومة للتعلم من دروس الماضي وتحسين الأداء بهدف خدمة المواطنين شويكة تؤكد عدم إصابتها بفيروس كورونا 43% من الاردنيات بدينات إصابتان بفيروس كورونا وعزل منزل في البلقاء إصابة بفيروس كورونا في جرش تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في مأدبا عزل 10 بنايات في محافظة الزرقاء لظهور إصابات كورونا فيها موجة الحر واصابات كورونا تؤثر على مبيعات الألبسة والأحذية 3ر39 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 9 إصابات جديدة بكورونا في الاغوار الجنوبية بمحافظة الكرك 4 اصابات بين كوادر وزارة السياحة والأوبئة: ندرس عزل المصابين بالفيروس ممن هم دون (15) عاما منزلياً إربد: لا إغلاق في مستشفى بسمة بعد إصابة طبيب بكورونا التعليم العالي تعلن عن المبادئ العامة الجديدة للقبول الموحد اليوم الأردنيون يستقبلون فصل الخريف وموجات الحر مازالت تخيم على سماء المملكة معان: إجراء فحوصات لمخالطي المصابين بكورونا تأرجح العام الدراسي في ظل "كورونا" يزيد اختناق الطلبة! مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن وشخص آخر بمداهمة في مأدبا
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2020-08-13 06:30 pm

فلنتنفس ..مبادرة صحية وطنية

فلنتنفس ..مبادرة صحية وطنية

جفرا نيوز _ م. حلمي الدينه 
#فلنتنفس  هي مبادرة لتطوير النشاط الحيوي المتعلق بالتنفس، نتنفس بعمق وطمأنينه ونغمض العينين مع فتح الذراعين ونطلب السعاده والفرح والنجاح بكلمات.
#فلنتنفس لرفع أداء وفاعلية جهاز المناعة في الجسم، نتنفس بعمق وطمأنيه، فمع التنفس العفوي يكسب الجسم ٧٥ لتر اوكسجين ومع فلنتنفس نكتسب ٥٠٠ لتر اوكسجين، والمخ يستهلك ٢٠٪ من الاوكسجين، وبهذه الكمية يصل الاوكسجين بكميات كافية لجميع أعضاء الجسم ويرفع من فعاليتها.
خذ نفس عميق وحبسه امدة عشر ثواني داخل الرئتين ، ثم اخرج الهواء بهدوء، اذا تمكنت من اجراء هذا التمرين دون الشعور بأي ضيق او تعب، فبأذن الله انت لا تعاني من اي مشاكل او إلتهابات ، او حتى كورونا والله أعلم.
فلنتنفس هي نشاط حيوي متطور لطرد السلبية التي نحملها،
نتنفس من الانف بعمق ونحبس النفس بالجسم لمدة سبع ثواني ثم نخرجه من الفم، ونفتح الذراعين لتوسعة القصبات الهوائيه، ليصل الاوكسجين بكميات عاليه الرئتين والمخ، وباقي أعضاء الجسم،وهذه العمليه تؤدي لإسترخاء الانسجه العضليه والاوعيه الدمويه، والحصول على المزيد من الاوكسجين يحمي من الفايروسات والبكتيريا بالتفاعل مع جزيئاتها والقضاء عليها.
فلنتنفس تمنحنا التعامل مع السلبية المحيطه بنا بالتفكير العميق بجميع المعطيات المتاحه.
#فلنتنفس لا تعني تجاهل المشاكل والسلبيات المحيطة بنا بل التعامل معها بكل ايجابية وتفاؤل وهذا هو بداية التغير للأفضل وتحقيق افضل الأهداف التي ترجوها، فالسعاده موجودة والنجاح موجود والتفاؤل موجود، ولكن هل نحن مستعدين استقباله ولدينا الحيز الكافي له
التوتر القلق يقلل المناعة بالجسم، عند التعرّض للتوتر والقلق يبدأ الجسم إنتاج هرمون التوتر المعروف باسم "الكورتيزول” ذلك بهدف تحضير الجسم ليهرب من التهديد الذي يعتقد أنك تواجهه. وإنه يقمع عمل الجهاز المناعي عن طريق خفض كميات البروتين المطلوبة لتحفيز الخلايا المناعية الأخرى في الدفاع عن الجسم. وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض عدد الخلايا المناعية المعروفة باسم الخلايا الليمفاوية ويقلل نسبة المناعة.
#فلنتنفس تُلغي التوتر وتعيد الجسم إلى وضعه الطبيعي المتوازن وترفع نسبة المناعة بالجسم.
يتكون الجهاز اللمفاوي من شبكة من الأنابيب التي تحمل سائلاً مائيـًا صافيـًا، يسمى اللمف. ويأتي اللمف من الدم ويعود إليه في النهاية. ويترك كل من الماء والبروتينات والغذاء المذاب الدم خلال جدر الشعيرات. وهذا السائل، الذي يعرف بالسائل الخلالي، يغسل خلايا أنسجة الجـسم ويغذيها. ثم يـصرف السائل إلى داخل أنابيب ضيقة مفتوحة الطرف تسمى الأوعية اللمفاوية. ويعرف هـذا السائل في هذا المكان باسم اللمف.
ويجري اللمف خلال الأنابيب الصغيرة إلى أوعية لمفاوية أكبر وأكبر. وتوجد العقد اللمفاوية في نقاط متعددة على طول الأوعية اللمفاوية. وهذه التركيبات الشبيهة بالخرز تنتج كثيرًا من خلايا الدم البيضاء، التي تستبعد المواد الضارة من اللمف. وفي النهاية، ينساب اللمف كله إما إلى القناة الصدرية أو القناة اللمفاوية اليمنى. وينتقل اللمف من هذه القنوات إلى الأوردة قرب العنق، ثم يعود إلى مجرى الدم.
الجهاز الليمفاوي "جهاز المناعة” يساعد على الدفاع عن الجسم ضد الجراثيم مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب الأمراض. حيث يتم تصفية تلك الجراثيم في الغدد الليمفاوية- والتي هي كتل صغيرة من الأنسجة التي تقع على طول شبكة من الأوعية الليمفاوية- . كما تقوم بعض الخلايا اللمفاوية بتصنيع الأجسام المضادة والبروتينات الخاصة التي تقوم بمحاربة الجراثيم ووقف العدوى من الانتشار من خلال محاصرة الجراثيم المسببة للمرض وتدميرها. 
كما يساعد الطحال كذلك الجسم على مقاومة العدوى. حيث يحتوي الطحال على الخلايا الليمفاوية ونوع آخر من خلايا الدّم البيضاء تسمّى البلاعم، و التي تبتلع وتدمر البكتيريا والأنسجة الميتة، والمواد الغريبة وتقوم بإزالتها من الدم المار في الطحال..
لرفع نشاط وكفائت المناعة داخل الجسم #فلنتنفس بعمق مما يزيد من عملية دوران السوائل ورفع المناعة وتفعيل عمل الجهاز بنشاط وحيويه أعلى بمراحل من المستوى الطبيعي والله أعلم.
وهذه دكتورة المستقبل الدكتوره البنوته هدى تمارس فلنتنفس شكل يومي وتطلب بكلمات تحقيق أهدافها بان تصبح طبيبة ، وتصنع حيز داخلي لستقبال النجاح والفرح وتحقيق الطموح، فلنتنفس هي أداه وليست ترياق، هي بداية التغير للافضل والانطلاق للنجاح
#فلنتنفس
ترفع من أداء الجهاز اللمفاوي وتعمل كمضخات لتنشيط الجهاز اللمفاوي وتفعيل نشاطه، لرفع المناعة وتطهير الرئتين والجسم من السموم ومحاربة الفايروسات