مأدبا: تسجيل إصابة جديدة لخمسيني منطقة حرجية في اربد لعزل الحيوانات المصابة مصير مجلس النواب اقترب..والرزاز عالق في المفاصل, تعديل ام تغيير وزاري جديد صياد ينجو بأعجوبة من هجوم سمكة قرش كبيرة في العقبة ..فيديو مستثمرون بقطاع المطاعم السياحية يطالبون بالعودة عن قرار إغلاق صالات المطاعم ضبط 79 مخالفة للقيادة المتهورة و2650 مخالفة قطع إشارة 3 إصابات بحادث تدهور على طريق الموجب جابر: إصابة كلب بكورونا حالة نادرة، و الأوبئة تنصح بعدم التوسع بإجراء فحوصات للحيوانات تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا في الأغوار الجنوبية "الصناعة" تطرح عطاء لشراء 120الف طن قمح اختتام فعاليات مهرجان الخالدية للشعر النبطي والشعبي وفاة جديدة "بكورونا" لسبعيني في مستشفى الأمير حمزة استمرار تأثير الكتلة الهوائية الحارة وتوقعات لهطول أمطار في أجزاء من المملكة مطالب بمجانية “درسك” طوال اليوم استمرار تأثر المملكة بالموجة الحارة الجمعة وتراجعها السبت رئيس جمعية الفنادق: خسائر القطاع السياحي تقدر بمليار دينار إعلان استئناف الدراسة لذوي الإعاقة الذهنية وصعوبات التعلم 61% من إصابات كورونا بالأردن سجلت بعمّان أردني يتبرع بتكاليف زفاف نجله للمحتاجين اصابة أول كلب بكورونا في الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-08-14 12:27 pm

إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا

إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا

جفرا نيوز - أعلن وزير الدّولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، تسجيل إصابتين محليتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد في إربد والرمثا، حتى ظهر الجمعة. وأوضح العضايلة أن ارتفاع الإصابات بالفيروس مؤخراً يثير القلق، مضيفاً "هناك ثغرات زادت من خلالها حالات الإصابة، لذلك لا بد من اتخاذ إجراءات وتفعيل أمر الدفاع 11”.
وتحدث عن زيادة حالات الإصابة في بعض المدن، مضيفا "نعطي مهلة 3 أيام … إذا زادت الحالات في أي مدينة أو محافظة قد نضطر للجوء إلى عزل وإغلاق تلك المحافظة عن بقية المحافظات … لكن الأمور حتى الآن تحت السيطرة”.
وستقوم الفرق الحكومية ومديرية الأمن العام بجولة تفتيشية في مختلف المناطق للتأكد من تطبيق أمر الدفاع 11.
وقال الوزير إنه لا توجد توصية حتى الآن بحجر المصاب بالفيروس في المنزل، مشيراً إلى أن "الحجر بالمنازل يحتاج وعيا وانضباطا أكثر”.
وبشأن عزل المدن ذكر العضايلة إن القرار يعتمد رأي وزير الصحة واللجان الوبائية، مشيراً إلى أنه لا يوجد رقم محدد لعدد الإصابات في المحافظة لعزلها.
وأكد وزير الدولة على اتخذ عقوبات "صارمة” بحق أي تجمع أو احتفال مخالف لتعليمات الأمن العام والجهات الحكومية بعد إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي”، السبت.