جرش: جائحة كورونا توقف مشاريع توفر مئات فرص العمل طقس خريفي معتدل في جميع مناطق المملكة نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع 0.05٪ نسبة وفيات كورونا بالاردن مطار الملك حسين في العقبة يستقبل اولى الرحلات الجوية من مصر التحول الى التعليم عن بعد في 15 مدرسة جديدة (اسماء) “التربية” تنفي صحة وجود صورة متداولة في مناهجها الكرك: شباب لواء القصر يطلقون مبادرة للحظر الطوعي.. ويوزعون المعقمات النعيمي: القرار حول المدارس الثلاثاء أو الأربعاء الصحة : وفاة و 549 اصابة جديدة بكورونا ، 544 منها محلية العمل تعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية الحكومة بصدد اعداد خطة وطنية تنموية شاملة التنمية : استئناف العمل بمركز الوزارة واستقبال المراجعين الاحد المقبل . "الغذاء والدواء": مطعوم الانفلونزا الموسمية سيتوفر بداية شهر تشرين الأول مدير الأمن العام يكرم ضباط متقاعدين برتبة لواء الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية مدعي عام غرب عمان يوقف مجموعة أثارت شغباً في مول الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية إصابة موظفة في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا مابين موت ابنه وطرده من وظيفته مواطن عقباوي الى مصير مجهول ويناشد جلالة الملك - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2020-08-15 10:27 am

"78 طالبا حققوا علامة 100" في أمتحان الثانوية العامة للفرعين "العلمي والأدبي"

"78 طالبا حققوا علامة 100" في أمتحان الثانوية العامة للفرعين "العلمي والأدبي"

 جفرا نيوز- أعلن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، السبت، عن نجاح أكثر من 96 ألف ناجح بامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" بنسبة 56.5%.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي"، أن "أكثر من 178 ألف مشترك بامتحان التوجيهي حضر منهم أكثر من 170 ألفا".
النعيمي كشف أن "71 طالبا وطالبة في الفرع العلمي حققوا معدل 100%، و 7 من الطلبة في الفرع الأدبي حققوا معدل 100%"، فيما حصل الأول على الفرع الصناعي حقق معدل 98.9%".
وحول نسب النجاح، أوضح النعيمي أن "نسبة النجاح في المسار الأكاديمي الشامل 58.3%، ونسبة النجاح في الفرع الأدبي 46%، ونسبة النجاح في الفرع العلمي 74.5%، نسبة النجاح في الفرع الصناعي 30.9%".
"نسبة النجاح في الدراسة الخاصة للفرع العلمي 64.5%، ونسبة النجاح في الدراسة الخاصة للفرع الأدبي 51.9%"، بحسب النعيمي.
وأشار النعيمي إلى أن "عقد الامتحان التكميلي سيتأخر بسبب الظروف الحالية".
وتابع: "ظروف تعثر بدء العام الدراسي في موعده المقرر حالت دون عقد الدورة التكميلية بعد الامتحان العام".
"طلبتنا هم دوما موضع اهتمامنا وعنايتنا وحرصنا، ووقفنا مع طلبتنا وكنا معهم لحظة بلحظة نشد من عزائمهم ونرفع من همهم"، وفق النعيمي.
ولفت اتخاذ "العديد من الاجراءات للتعامل مع الامتحان بكل دقة وشفافية، ووقفنا في وجه تحديات كبيرة وكثيرة واجهتنا في عقد الامتحان بسبب جائحة كورونا".