جرش: جائحة كورونا توقف مشاريع توفر مئات فرص العمل طقس خريفي معتدل في جميع مناطق المملكة نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع 0.05٪ نسبة وفيات كورونا بالاردن مطار الملك حسين في العقبة يستقبل اولى الرحلات الجوية من مصر التحول الى التعليم عن بعد في 15 مدرسة جديدة (اسماء) “التربية” تنفي صحة وجود صورة متداولة في مناهجها الكرك: شباب لواء القصر يطلقون مبادرة للحظر الطوعي.. ويوزعون المعقمات النعيمي: القرار حول المدارس الثلاثاء أو الأربعاء الصحة : وفاة و 549 اصابة جديدة بكورونا ، 544 منها محلية العمل تعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية الحكومة بصدد اعداد خطة وطنية تنموية شاملة التنمية : استئناف العمل بمركز الوزارة واستقبال المراجعين الاحد المقبل . "الغذاء والدواء": مطعوم الانفلونزا الموسمية سيتوفر بداية شهر تشرين الأول مدير الأمن العام يكرم ضباط متقاعدين برتبة لواء الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية مدعي عام غرب عمان يوقف مجموعة أثارت شغباً في مول الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية إصابة موظفة في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا مابين موت ابنه وطرده من وظيفته مواطن عقباوي الى مصير مجهول ويناشد جلالة الملك - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2020-08-15 11:07 am

النعيمي يوضح سبب تسجيل معدلات 100%

النعيمي يوضح سبب تسجيل معدلات 100%

جفرا نيوز - قال وزير التربية والتعليم إن نسبة التخمين في أسئلة الاختيار المتعدد تبلغ 25%، فيما تبلغ نسبة الاختيار الصحيح في حال استبعاد الخيار الأبعد تبلغ 50%، فيما تبلغ نسبة التخمين في أسئلة الصح والخطأ فاحتمالية التخمين 50%.
ولفت إلى أن أسئلة الضع دائرة والصح والخطأ هي الاتجاه السائد في العالم حالياً وسط الظروف الحالية.
وبين أن المقارنة بين الدورة الحالية والدورة السابقة غير عادلة، ومن المحتمل أن يحقق بعض الطلبة الحد الأعلى من العلامة ما دام موجودا، ومن المتوقع حصول الطلبة على علامات كاملة.
وأشار إلى أن العلامات ونسب النجاح المرتفعة في كل دول العالم هذا العام، وهو مثبت بكل التقارير عن كل الدول التي نشرت علاماتها وهناك الكثير من الدول لم تستطع عقد امتحاناتها ولكن الأردن بهذا الجهد الاستثنائي الذي قاده جلالة الملك منذ بداية الجائحة وجهود الكوادر الصحية والعسكرية والأمنية تمكن من عقد الامتحان بهذه الظروف، وبعض الدول قامت باللجوء لنماذج احصائية لتقدير العلامات، وهو ما لم يكن مقبولا تربويا واجتماعيا في الأردن.
وشدد على أن الطلبة الذين حصلوا على العلامات المرتفعة هذا العام ومقارنتهم بالعلامات في الدورات السابقة كان ينقصهم عشر أو عشرين، وكان ينقصهم هذا العشر بسبب سؤال التعبير في اللغة الانجليزية والعربية.
واستعرض نسب نجاح الطلبة الأردنيين في الامتحانات الدولية، كما استعرض وجود أكثر من 4 آلاف طالبة وطالبة من المعيدين لغايات رفع المعدل كانت علاماتهم في الفصل الماضي أكثر من 90 %، فيما كان 1650 منهم علاماته أكثر من 95%.
ودعا لعدم اخراج العلامات عن سياقها فهي جهودهم.