رجائي المعشر يتحدى الملل... الرئيس الرزاز الى دافوس الاربعاء مطار إيلات الجديد «يعتدي» على العقبة وبوادر أزمة بين تل أبيب والأردن 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني الصحة: الأردن مرشح بأن يكون الأول عالمياً بنسبة "التدخين" الأمانة تدرس بطلب حكومي استملاك أرض المحطة استقرار للأجواء وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة رفع رأسمال الملكية 28 مليون دينار الطراونة: نأمل ان يكون "العفو العام" مصالحة وطنية في المجتمع الاردني غدا يجتمع المسيحيون في الاردن لأجل الصلاة المجالي: نحن أحوج لقانون انتخاب يمثل الأردنيين بعدالة القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2013-05-26 |

فرج الله رئيسا للبرلمان الشبابي الأردني

فرج الله رئيسا للبرلمان الشبابي الأردني

جفرا نيوز-أسعد العزوني

انتخب البرلمان الشبابي الأردني في جلسته السبت 25، عبيدة فرج الله رئيسا للمجلس بالتزكية بأغلبية أصوات أعضاء البرلمان لدورته الثانية.

وقد تم بالتوافق انتخاب النائب محمد سويطي نائبا للرئيس، وأجريت الإنتخابات على منصب المساعد الإداري للرئيس بين النائب اسامة الشملة والنائب عامر ابو يحيى، ليحسم الأخير نتيجة التصويت بفارق صوت واحد.

وحصل النائب معتز نعواش على منصب المساعد المالي للرئيس في الدورة البرلمانية الثانية بالتزكية.

وقال رئيس البرلمان الشبابي عبيدة فرج الله في افتتاح الدور الثانية للبرلمان "إن الدورة الحالية ستكون مرحلة رئيسية في مأسسة البرلمان الشبابي وفتح باب التواصل بينه وبين كافة مؤسسات الدولة ومكونات المجتمع المدني".

وأكد فرج الله على أهمية المضي نحو إكمال هذا المشروع والعمل على تطويره وإنجاز الملفات والقوانين التي تم البدء بها في الدورة السابقة، موضحا بأن البرلمان الشبابي مبادرة أردنية وطنية همها الأول المضي نحو مستقبل مشرق للوطن وشبابه.

وكان البرلمان الشبابي قد أنجز في دورته الأولى مجموعة من الملفات والقوانين أهمها قانون المخدرات والمؤثرات العقلية كما وجه رسالة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني طالبه برد قانون المخدرات لمجلس النواب، إضافة إلى قوانين حق الحصول على المعلومة، وتسليم المجرمين، والأسحلة والذخائر، وتشكيل لجنة للتخطيط والإصلاح مؤخراً.