جفرا نيوز : أخبار الأردن | أولى قوافل الحجاج الأردنيين في 2/10
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

أولى قوافل الحجاج الأردنيين في 2/10

جفرا نيوز - بترا - تحتفل وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب في الثاني من شهر تشرين الأول المقبل بوداع القافلة الاولى للحجاج الاردنيين الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام.
وبين وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود، لوكالة الانباء الاردنية (بترا) امس الثلاثاء ان الحجاج سيتوجهون مباشرة الى المدينة المنورة حيث تم تجهيز مساكنهم في المنطقة المركزية للمسجد النبوي الشريف بما يمكنهم من أداء مناسكهم بسهولة ويسر، مبينا ان فريقا من الوزارة أشرف على جاهزية هذه المساكن وتزويدها بجميع المستلزمات المنزلية الضرورية.
وأشار الى ان الحجاج سيتوجهون بعد اقامتهم في المدينة المنورة عدة ايام، الى مكة المكرمة بعد ان اطمأن فريق الوزارة على جاهزية المساكن الواقعة في منطقة العزيزية في مكة المكرمة، لافتا الى انه سيتم توفير الحافلات اللازمة لنقلهم الى الحرم الشريف في اوقات الصلاة.
وبين ان أعضاء البعثة الادارية ستكون في استقبالهم في المدينة المنورة ومكة المكرمة لتوزيعهم على المساكن وتقديم الخدمات الضرورية لهم, كما ستصل البعثة الطبية الى الديار المقدسة قبل وصول الحجاج لتكون جاهزة للتعامل مع أية حالات مرضية قد تواجههم.
ولفت وزير الاوقاف الى انه سيتم توفير واعظ في كل حافلة من حافلات الحجاج لتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم وإرشادهم لأداء مناسك الحج على الوجه الأكمل اقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.