جفرا نيوز : أخبار الأردن | أولى قوافل الحجاج الأردنيين في 2/10
شريط الأخبار
نفوق 35 رأسا من الأغنام دهسها بك آب في إربد تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس في العيد 40 ألف أردني مغترب دخلوا المملكة من "العمري" لقضاء عطلة العيد أجواء صيفية جافة وحارة حتى الاثنين "المنتدى العالمي للوسطية يدين المحاولة الإرهابية التي استهدفت الحرم المكي" عمان في المرتبة السادسة عربياً و59 عالمياً في الغلاء اثر انقلاب مركبتهم .. وفاة سيدة اردنية وابنتها في السعودية اعتقال شخص طعن شرطيا بمعان أصوات انفجارات عنيفة بسورية تُسمع بالأردن فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر وزارة التعليم العالي تقيم افطار في دارات سمير شما للمسنين الاردن يدين المخطط الارهابي لمحاولة استهداف الحرم المكي حريق المنطقة الحرة بفعل فاعل مصادر رسمية: لا قوات أردنية في درعا ‘‘الأمانة‘‘ تدرج 59 مهنة مسموح مزاولتها بالمنزل أجواء حارة في معظم مناطق المملكة خلال العيد مبادرات محمد بن راشد: 400 مليون دولار في 62 دولة العتوم يخلي منزلا ايلا للسقوط من سكانه في اربد مواطن يُخرج آخر من السجن ويسامحه بـ8 آلاف دينار علاء الدين تقدم أوراق اعتمادها سفيرة للأردن في كندا
عاجل
 

أولى قوافل الحجاج الأردنيين في 2/10

جفرا نيوز - بترا - تحتفل وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب في الثاني من شهر تشرين الأول المقبل بوداع القافلة الاولى للحجاج الاردنيين الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام.
وبين وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود، لوكالة الانباء الاردنية (بترا) امس الثلاثاء ان الحجاج سيتوجهون مباشرة الى المدينة المنورة حيث تم تجهيز مساكنهم في المنطقة المركزية للمسجد النبوي الشريف بما يمكنهم من أداء مناسكهم بسهولة ويسر، مبينا ان فريقا من الوزارة أشرف على جاهزية هذه المساكن وتزويدها بجميع المستلزمات المنزلية الضرورية.
وأشار الى ان الحجاج سيتوجهون بعد اقامتهم في المدينة المنورة عدة ايام، الى مكة المكرمة بعد ان اطمأن فريق الوزارة على جاهزية المساكن الواقعة في منطقة العزيزية في مكة المكرمة، لافتا الى انه سيتم توفير الحافلات اللازمة لنقلهم الى الحرم الشريف في اوقات الصلاة.
وبين ان أعضاء البعثة الادارية ستكون في استقبالهم في المدينة المنورة ومكة المكرمة لتوزيعهم على المساكن وتقديم الخدمات الضرورية لهم, كما ستصل البعثة الطبية الى الديار المقدسة قبل وصول الحجاج لتكون جاهزة للتعامل مع أية حالات مرضية قد تواجههم.
ولفت وزير الاوقاف الى انه سيتم توفير واعظ في كل حافلة من حافلات الحجاج لتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم وإرشادهم لأداء مناسك الحج على الوجه الأكمل اقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.