جفرا نيوز : أخبار الأردن | أولى قوافل الحجاج الأردنيين في 2/10
شريط الأخبار
الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) تفاصيل ليلة اعتقال الملياردير صبيح المصري طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف
عاجل
 

أولى قوافل الحجاج الأردنيين في 2/10

جفرا نيوز - بترا - تحتفل وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب في الثاني من شهر تشرين الأول المقبل بوداع القافلة الاولى للحجاج الاردنيين الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام.
وبين وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود، لوكالة الانباء الاردنية (بترا) امس الثلاثاء ان الحجاج سيتوجهون مباشرة الى المدينة المنورة حيث تم تجهيز مساكنهم في المنطقة المركزية للمسجد النبوي الشريف بما يمكنهم من أداء مناسكهم بسهولة ويسر، مبينا ان فريقا من الوزارة أشرف على جاهزية هذه المساكن وتزويدها بجميع المستلزمات المنزلية الضرورية.
وأشار الى ان الحجاج سيتوجهون بعد اقامتهم في المدينة المنورة عدة ايام، الى مكة المكرمة بعد ان اطمأن فريق الوزارة على جاهزية المساكن الواقعة في منطقة العزيزية في مكة المكرمة، لافتا الى انه سيتم توفير الحافلات اللازمة لنقلهم الى الحرم الشريف في اوقات الصلاة.
وبين ان أعضاء البعثة الادارية ستكون في استقبالهم في المدينة المنورة ومكة المكرمة لتوزيعهم على المساكن وتقديم الخدمات الضرورية لهم, كما ستصل البعثة الطبية الى الديار المقدسة قبل وصول الحجاج لتكون جاهزة للتعامل مع أية حالات مرضية قد تواجههم.
ولفت وزير الاوقاف الى انه سيتم توفير واعظ في كل حافلة من حافلات الحجاج لتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم وإرشادهم لأداء مناسك الحج على الوجه الأكمل اقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.