شريط الأخبار
رئيس الوزراء يوجه بعدم تعيين المتقاعدين الحاصلين على معلولية اول تعليق رسمي على خطبة هليل قرارات مهمة لمجلس الوزراء - تفاصيل إرادة ملكية سامية بتعيين الخلايلة مفتيا عاما للمملكة إرادة ملكية سامية بتعيين الخصاونة قاضيا للقضاة الطويسي يوقف ابتعاث الملحقين الثقافيين الى الخارج الضريبة تطالب الشركات وأصحاب الاعمال بكشوف المستخدمين واقتطاعاتهم الوسط الاسلامي يثمن صيحة قاضي القضاة الملك يلتقي عباس: الأردن سيعمل على إعادة الزخم للقضية الفلسطينية رسالة شفوية من الملك لأمير الكويت ​قوات حرس الحدود تحبط محاولات تسلل المسلماني يقترح على الحكومة فرض ضرائب على " معيقي التطوير"‎ العدل» تنظم حملة للتبرع بالدم "المستهلك" : نجاح حملة مقاطعة مادتي البيض والبطاطا ومستمرون حتى تخفيض الاسعار التربية: لا موعد محددا لإعلان نتائج التوجيهي ترفيع المجالي والردايدة وقلازوقة الى رتبة سفير الاوقاف تلغي رسوم تسجيل الحج وتفتح باب التسجيل اعتبارا من الغد تفجير برجي كهرباء مغذيين للأردن بسيناء عامل وطن يعثر على طفل حديث الولادة في حاوية بالزرقاء توحيد رسوم تصاريح العمل عند 500 دينار
عاجل
 

"نوح" هل يتم حظره في الأردن

جفرا نيوز
توقعت شركة 'باراماونت' لإنتاج وتوزيع الأفلام منتجة فيلم 'نوح' الذي يحكي قصة نبي الله نوح عليه السلام أن يتم حظره في الأردن أسوة بدول عربية أخرى أعلنت ذلك، لأسباب دينية.
وقال ممثل عن الشركة اليوم السبت، إن دول عربية عدة حظرت عرض فيلم 'نوح' لأسباب دينية حتى قبل عرضه الأول في أنحاء العالم.
وأضاف ممثل الشركة التي أنتجت الفيلم بتكلفة 125 مليون دولار، والذي يتقاسم بطولته راسل كرو وأنتوني هوبكينز لـ'رويترز': 'أكدت الرقابة في قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة رسميا الأسبوع الماضي عدم عرض الفيلم في هذه الدول'.
وقال إن البيان الصادر عن الدول الثلاث يوضح أن 'السبب يرجع إلى أن الفيلم يتعارض مع تعاليم الإسلام'، مضيفا أن 'باراماونت' تتوقع حظرا مشابها في مصر والأردن والكويت.
ويجري العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة في 28 آذار مارس.
ويحكي الفيلم كيف صنع النبي نوح عليه السلام الفلك لانقاذ من آمن من الطوفان وحمل معه من الحيوانات من كل زوجين اثنين.
وأصدر الأزهر في مصر فتوى بتحريم عرض الفيلم وأضاف في بيان 'جدد الأزهر الشريف... رفضه لعرض أي أعمال تجسد أنبياء الله ورسله وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم مؤكدا أن هذه الأعمال تتنافى مع مقامات الأنبياء والرسل وتمس الجانب العقدي وثوابت الشريعة الإسلامية وتستفز مشاعر المؤمنين.'
وكان فيلم (آلام المسيح (The Passion of the Christ الذي أخرجه النجم ميل جيبسون عام 2004 عرض في العالم العربي بشكل كبير رغم موجة من الاعتراضات من علماء الدين الإسلامي. ويدور الفيلم عن صلب السيد المسيح.
وفي عام 2012 عرضت إحدى القنوات التلفزيونية الفضائية العربية مسلسل (عمر) عن ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب رغم اعتراضات علماء الدين.
وأثارت رسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم نشرت في صحيفة دنمركية عام 2006 احتجاجات في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا قتل خلالها 50 شخصا على الأقل.
وتسبب فيلم مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بث على موقع يوتيوب على الانترنت عام 2012 في اندلاع احتجاجات في المنطقة وقد يكون ساهم في هجوم في ليبيا أسفر عن مقتل السفير الأميركي وثلاثة من موظفي السفارة في القنصلية الأمريكية في بنغازي.
(رويترز)