جفرا نيوز : أخبار الأردن | "نوح" هل يتم حظره في الأردن
شريط الأخبار
هاشتاغ "عبدالله_ينتصر_للقدس" يجتاح تويتر وموجة اشادات شعبية عربية بجهود الملك الرفاعي : جهود الملك ادت الى ازالة اجهزة التفتيش ومنع الغطرسة الاسرائيلية من الاستمرار ضمن مهرجان جرش .. القدس في وجدان الاردنيين في المركز الثقافي الملكي السبت المقبل المومني: تراجع اسرائيل عن اجراءاتها المرفوضة حول الاقصى خطوة للتهدئة مصدر لـ"جفرا نيوز" : رد الطعن بترشح ابو السكر وقبول طلبه لخوض انتخابات رئاسة بلدية الزرقاء نائب كويتي : "سأقول كلاما عن الاردن لن يعجب الكثيرين"..تفاصيل الملقي يحذر موظفي الحكومة مفكرة الخميس عشيرة السرحان لقبيلة الحويطات : الأمل الكبير اليوم معقود على حكمتكم "لست القاتل وصديقتي شرعت في البكاء"..حقيقة صورة قاتل الاردنيين ! 12 طعنا بمرشحي ‘‘البلدية‘‘ و‘‘المركزية‘‘ أجواء حارة بأغلب مناطق المملكة احالات الى التقاعد في الامن العام عشائر الدوايمة تثق بجلالة الملك ومؤسسات الدولة وتعزز موقفة الدولي وفيات اليوم الخميس 27-7-2017 الاحتلال يزيل الممرات الحديدية بباب الأسباط في الأقصى الصفدي: استقبال اسرائيل للمتهم وكانه أسير محرر "عار" شخصيات وطنية تناشد عشيرة أبو تايه التحلي بالصبر والحكمة غالب الزعبي..اتزان وخبرة وعطاء وشعاره "ان الله يرانا" اللغز مع السائق.. كشف مصير مرافق «الجواودة» في حادثة السفارة الإسرائيلية
 

"نوح" هل يتم حظره في الأردن

جفرا نيوز
توقعت شركة 'باراماونت' لإنتاج وتوزيع الأفلام منتجة فيلم 'نوح' الذي يحكي قصة نبي الله نوح عليه السلام أن يتم حظره في الأردن أسوة بدول عربية أخرى أعلنت ذلك، لأسباب دينية.
وقال ممثل عن الشركة اليوم السبت، إن دول عربية عدة حظرت عرض فيلم 'نوح' لأسباب دينية حتى قبل عرضه الأول في أنحاء العالم.
وأضاف ممثل الشركة التي أنتجت الفيلم بتكلفة 125 مليون دولار، والذي يتقاسم بطولته راسل كرو وأنتوني هوبكينز لـ'رويترز': 'أكدت الرقابة في قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة رسميا الأسبوع الماضي عدم عرض الفيلم في هذه الدول'.
وقال إن البيان الصادر عن الدول الثلاث يوضح أن 'السبب يرجع إلى أن الفيلم يتعارض مع تعاليم الإسلام'، مضيفا أن 'باراماونت' تتوقع حظرا مشابها في مصر والأردن والكويت.
ويجري العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة في 28 آذار مارس.
ويحكي الفيلم كيف صنع النبي نوح عليه السلام الفلك لانقاذ من آمن من الطوفان وحمل معه من الحيوانات من كل زوجين اثنين.
وأصدر الأزهر في مصر فتوى بتحريم عرض الفيلم وأضاف في بيان 'جدد الأزهر الشريف... رفضه لعرض أي أعمال تجسد أنبياء الله ورسله وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم مؤكدا أن هذه الأعمال تتنافى مع مقامات الأنبياء والرسل وتمس الجانب العقدي وثوابت الشريعة الإسلامية وتستفز مشاعر المؤمنين.'
وكان فيلم (آلام المسيح (The Passion of the Christ الذي أخرجه النجم ميل جيبسون عام 2004 عرض في العالم العربي بشكل كبير رغم موجة من الاعتراضات من علماء الدين الإسلامي. ويدور الفيلم عن صلب السيد المسيح.
وفي عام 2012 عرضت إحدى القنوات التلفزيونية الفضائية العربية مسلسل (عمر) عن ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب رغم اعتراضات علماء الدين.
وأثارت رسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم نشرت في صحيفة دنمركية عام 2006 احتجاجات في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا قتل خلالها 50 شخصا على الأقل.
وتسبب فيلم مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بث على موقع يوتيوب على الانترنت عام 2012 في اندلاع احتجاجات في المنطقة وقد يكون ساهم في هجوم في ليبيا أسفر عن مقتل السفير الأميركي وثلاثة من موظفي السفارة في القنصلية الأمريكية في بنغازي.
(رويترز)