جفرا نيوز : أخبار الأردن | "نوح" هل يتم حظره في الأردن
شريط الأخبار
العجلوني : لا صحة لتقارير ديوان المحاسبة وسأقاضي المسيئين 30 مرشحا لعضوية نقابة الصحفيين و6 للنقيب و4 لنائب النقيب الملقي يزور "الملكية".. ويؤكد على ضرورة ايجاد حلول لمديونية الشركة الملقي يستعرض التحديات التي تواجه الاقتصاد الاردني وفاة موقوف بمركز امن ماركا أمن الدولة تنظر في 15 قضية إرهابية وزارة الاوقاف تدعو المواطنين لاستلام تصاريح الحج السفارة السورية في عمان توقف تمديد جوازات مواطنيها الكرك: إجلاء 5 أسر إثر مقتل سيدة على يد زوجها "هيئة النزاهة" تواصل التحقيق بالقضايا الواردة بتقارير ديوان المحاسبة بدران رئيسا للمجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج عوض الله: الأردن أبرز الدول الحليفة للمملكة العربية السعودية وزير العدل الاسترالي : تدمير داعش وفكره الإيديولوجي مسؤولية المجتمع الدولي الجمارك تحبط تهريب 2 كغم من مادة الجوكر في طرد بريدي الأردنية الفرنسية للتأمين تقر بياناتها المالية نهاية «داعش» في الجبهة الجنوبية الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة "تضامن": إلغاء المادة 308 انتصار لسيادة القانون الأردن وألمانيا: لا حل عسكريا للأزمة في سورية الاردن حذر لبنان من ضربات اسرائيلية
عاجل
 

"نوح" هل يتم حظره في الأردن

جفرا نيوز
توقعت شركة 'باراماونت' لإنتاج وتوزيع الأفلام منتجة فيلم 'نوح' الذي يحكي قصة نبي الله نوح عليه السلام أن يتم حظره في الأردن أسوة بدول عربية أخرى أعلنت ذلك، لأسباب دينية.
وقال ممثل عن الشركة اليوم السبت، إن دول عربية عدة حظرت عرض فيلم 'نوح' لأسباب دينية حتى قبل عرضه الأول في أنحاء العالم.
وأضاف ممثل الشركة التي أنتجت الفيلم بتكلفة 125 مليون دولار، والذي يتقاسم بطولته راسل كرو وأنتوني هوبكينز لـ'رويترز': 'أكدت الرقابة في قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة رسميا الأسبوع الماضي عدم عرض الفيلم في هذه الدول'.
وقال إن البيان الصادر عن الدول الثلاث يوضح أن 'السبب يرجع إلى أن الفيلم يتعارض مع تعاليم الإسلام'، مضيفا أن 'باراماونت' تتوقع حظرا مشابها في مصر والأردن والكويت.
ويجري العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة في 28 آذار مارس.
ويحكي الفيلم كيف صنع النبي نوح عليه السلام الفلك لانقاذ من آمن من الطوفان وحمل معه من الحيوانات من كل زوجين اثنين.
وأصدر الأزهر في مصر فتوى بتحريم عرض الفيلم وأضاف في بيان 'جدد الأزهر الشريف... رفضه لعرض أي أعمال تجسد أنبياء الله ورسله وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم مؤكدا أن هذه الأعمال تتنافى مع مقامات الأنبياء والرسل وتمس الجانب العقدي وثوابت الشريعة الإسلامية وتستفز مشاعر المؤمنين.'
وكان فيلم (آلام المسيح (The Passion of the Christ الذي أخرجه النجم ميل جيبسون عام 2004 عرض في العالم العربي بشكل كبير رغم موجة من الاعتراضات من علماء الدين الإسلامي. ويدور الفيلم عن صلب السيد المسيح.
وفي عام 2012 عرضت إحدى القنوات التلفزيونية الفضائية العربية مسلسل (عمر) عن ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب رغم اعتراضات علماء الدين.
وأثارت رسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم نشرت في صحيفة دنمركية عام 2006 احتجاجات في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا قتل خلالها 50 شخصا على الأقل.
وتسبب فيلم مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بث على موقع يوتيوب على الانترنت عام 2012 في اندلاع احتجاجات في المنطقة وقد يكون ساهم في هجوم في ليبيا أسفر عن مقتل السفير الأميركي وثلاثة من موظفي السفارة في القنصلية الأمريكية في بنغازي.
(رويترز)