جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو : هذا ما قاله النسور في بيت ابو رمان !!
شريط الأخبار
الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية
عاجل
 

بالفيديو : هذا ما قاله النسور في بيت ابو رمان !!

جفرا نيوز 
 
تصوير اوسيد صبيحات 
أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور إن السنة القادمة ستكون "هامة جداً" على الأردن.
وقال الرئيس النسور إن كل الإصلاحات الاقتصادية وجل الاصلاحات السياسية ستكون في الأشهر الستة المقبلة.
ورأى النسور، خلال حديث تخلل حفل تكريمي أقامه النائب معتز أبو رمان لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بحضور وزراء وشخصيات ونواب، فرقاً كبيراً بين المجالس البرلمانية السابقة والمجلس الحالي، الذي وصفه بأنه في أحسن حالاته، فيما ألمح إلى أن "الحملة بحق النواب أحياناً ظالمة"، مقرّاً بأنه مع إبقاء المجلس النيابي الحالي ليكمل مدته.
وأشار إلى أن يوم الأحد المقبل "سيشهد قراءة قانون اللامركزية النهائية"، ومن ثم سيصار إلى "البدء بالبلديات".
وأكد النسور في معرض حديثه عن قانون اللامركزية أن القانون لن يكون "هيلمان"، مشيراً إلى مجلس منتخب في كل محافظة يشبه البرلمان والحكومة المحلية.
وشدد الرئيس النسور أن تفويض صلاحيات الحكومة للمجلس المنتخب سيكون جدياً وليس ملهاة.
ولفت النسور إلى أن مسودة مشروع قانون الانتخاب تم إعدادها و"إذا جاءت الساعة.. سندفع به إلى مجلس النواب"، مشدداً على أن المصلحة تقتضي إنجاز القانون مبكراً وإرساله إلى النواب.
بدوره تحدث رئيس النواب عاطف الطراونة، متطرقاً إلى إنجازات المجلس دون أن يغفل التعديات التي طالته.
وفي معرض الإنجازات أشار الطراونة إلى "أكثر من 91 جلسة عقدها المجلس في عام واحد"، تضمنها "أكثر من 52 قانوناً".وبخصوص التعديات، أكد الطراونة أنها "مستمرة على المجلس التشريعي ولم تتوقف".وفي سياق متصل دعا الطراونة إلىقيام فضائية خاصة بمجلس النواب لتصل أعماله ومنجزاته إلى الناس.