جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو : هذا ما قاله النسور في بيت ابو رمان !!
شريط الأخبار
اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل
عاجل
 

بالفيديو : هذا ما قاله النسور في بيت ابو رمان !!

جفرا نيوز 
 
تصوير اوسيد صبيحات 
أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور إن السنة القادمة ستكون "هامة جداً" على الأردن.
وقال الرئيس النسور إن كل الإصلاحات الاقتصادية وجل الاصلاحات السياسية ستكون في الأشهر الستة المقبلة.
ورأى النسور، خلال حديث تخلل حفل تكريمي أقامه النائب معتز أبو رمان لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بحضور وزراء وشخصيات ونواب، فرقاً كبيراً بين المجالس البرلمانية السابقة والمجلس الحالي، الذي وصفه بأنه في أحسن حالاته، فيما ألمح إلى أن "الحملة بحق النواب أحياناً ظالمة"، مقرّاً بأنه مع إبقاء المجلس النيابي الحالي ليكمل مدته.
وأشار إلى أن يوم الأحد المقبل "سيشهد قراءة قانون اللامركزية النهائية"، ومن ثم سيصار إلى "البدء بالبلديات".
وأكد النسور في معرض حديثه عن قانون اللامركزية أن القانون لن يكون "هيلمان"، مشيراً إلى مجلس منتخب في كل محافظة يشبه البرلمان والحكومة المحلية.
وشدد الرئيس النسور أن تفويض صلاحيات الحكومة للمجلس المنتخب سيكون جدياً وليس ملهاة.
ولفت النسور إلى أن مسودة مشروع قانون الانتخاب تم إعدادها و"إذا جاءت الساعة.. سندفع به إلى مجلس النواب"، مشدداً على أن المصلحة تقتضي إنجاز القانون مبكراً وإرساله إلى النواب.
بدوره تحدث رئيس النواب عاطف الطراونة، متطرقاً إلى إنجازات المجلس دون أن يغفل التعديات التي طالته.
وفي معرض الإنجازات أشار الطراونة إلى "أكثر من 91 جلسة عقدها المجلس في عام واحد"، تضمنها "أكثر من 52 قانوناً".وبخصوص التعديات، أكد الطراونة أنها "مستمرة على المجلس التشريعي ولم تتوقف".وفي سياق متصل دعا الطراونة إلىقيام فضائية خاصة بمجلس النواب لتصل أعماله ومنجزاته إلى الناس.