جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور " مثلث الموت " الطريق الصحراوي في الجنوب يحصد 26 مواطن اردني وعربي
شريط الأخبار
بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي
عاجل
 

بالصور " مثلث الموت " الطريق الصحراوي في الجنوب يحصد 26 مواطن اردني وعربي


جفرا نيوز
 
تصوير اوسيد صبيحات
 
  قامت جفرا نيوز بتلبية دعوة أبناء عشائر الحويطات بزيارتهم في مضاربهم في جنوب المملكة و التقت بأبناء قضاء المريغة في قاعة البلدية حيث استمعوا الى هموم المواطنين ومطالبهم ومنها ترفيع القضاء الى لواء ، وقدموا شكواهم بعدم ايصال مياه الديسي الى مناطقهم وعدم انجاز التحويلة الموجودة عند تقاطع لواء المريغة والتي حصدت ارواح 26 مواطنا اردنيا بالاضافة الى اشخاص من دول مجاورة باعتبار ان الطريق الصحراوي طريق دولي .

كما انتقد أبناء القضاء وزير العمال نضال القطامين على وجه الخصوص لاستغلال نفوذه لتوظيف ابناء منطقته في الشركات والمصانع الموجودة في قضاء المريغة على حساب ابناء المنطقة ، وعبر الناس عن استيائهم من المسؤولين لعدم زيارتهم المنطقة حيث لم يزرهم الا جلالة الملك عبد الله الثاني والذي اوعز بحل مشاكلهم من وجود مستشفى عسكري ميداني في المنطقة ومركز تدريب مهني كما شكوا من مزاجية هيئة قطاع النقل العام وعدم منحها تصريح ثاني لباص عائد للجمعيات الخيرية والذي بدوره يوصل طلاب المنطقة الى جامعاتهم .

وركز أبناء المنطقة في شكواهم من نقص الخدمات بشكل عام وكذلك ارتفاع مستوى البطالة وتدني مستوى الدخل في المنطقة لعدم وجود مشاريع استثمارية تنموية تحقق للمنطقة تنمية مستدامة كما انتعضوا من تجاهل وزارة الزراعة لمطالباتهم والمتمثلة في فتح مكتب ارشاد زراعي وتوفير طبيب بيطري.

واكد الحضور تأييدهم للمبادرة الشعبية لاسقاط مجلس النواب حيث وقع الحضور على المبادرة وانتقدوا تجاهل نواب المنطقة عن هموم المنطقة ومشاكلها . وقالوا ان مجلس النواب الحالي لا يمثل الا مصالحه كما اكدوا لـ جفرا نيوز بان ابناء عشائر الحويطات سيبقون على العهد والولاء للعرش الهاشمي ولجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله . كما توجهت "جفرا نيوز" بـ دعوة ابناء دبة حانوت ليعلنوا تاييدهم لمبادرة "بطلنا نسكت"حيث وجهوا نقدا شديدا على مجلس النواب الحالي وللمسؤولين بعدم حلهم لمشكلة المياه التي يعانون منها وكذلك فقر الخدمات والبنية التحتية وعدم وجود فرص عمل للشباب

وكذلك اشاروا الى عدم حصول بعض ابناء المنطقة والتي تتبع لسلطة العقبة على اراضي لهم بالرغم من حصول اشخاص من خارج المنطقة على اراضي في المنطقة وعلى حساب ابناء المنطقة ، كما طالبوا بمركز دفاع مدني كون المنطقة موجودة قريبة من تحويلة رأس النقب لانها منطقة كثيرة الحوادث ، وأكد ابناء عشائر الحويطات وابناء عشائر المراعية على وجه الخصوص ان حبهم وولائهم للعرش الهاشمي وعلى رأسهم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وسيبقون الجند الوفي للقيادة والوطن .