جفرا نيوز : أخبار الأردن | شاهد اطرف رسالة كتبها مواطن اردني لجيرانه في رمضان
شريط الأخبار
غنيمات: الأردن يدرس ما قدمته روسيا بخصوص عودة اللاجئين وفاة حاج اردني بمكة المكرمة الأمانة تؤكد جاهزية خدمات النقل العام والحدائق لعطلة العيد المهندس سليم البطاينه ٠٠( هل نشهد حالة من الفراغ السياسي!!!!) ساعتان مع الملك عبدالله الثاني أجواء صيفية معتدلة نهارا ولطيفة رطبة ليلا "مسودة القانون": الدخل الخاضع للضريبة 10 آلاف دينار للفرد و20 ألفاً للعائلة اشهار ملتقى الاصلاح والتغيير في سحاب الطراونة يثمن قرار "الأطباء" ولجنة الصحة النيابية تلغي اجتماعها إلغاء اجتماع نيابي بشأن أجور الأطباء اطلاق وثيقة السلط لمكافحة الارهاب والتطرف العبوس يعلن تعليق نقابة الأطباء العمل بلائحة الاسعار الجديده العبوس يعد الطراونة في مكالمة هاتفية بإعادة النظر بقرار "الأطباء" العبوس : نقابة الأطباء ستعقد اجتماعا عاجلا لإعادة النظر بقرارها زواتي: حوالي 300 مصنع سيستفيد من 100 ميجاواط طاقة متجددة خصصت للصناعات مديرية الإصلاح والتوفيق الأسري تنجح في اعادة 4238 اسرة لحياتها الطبيعة الفايز : المطلوب وضع مشروع قانون جديد للضريبة استجابة للتوجيهات الملكية احباط تهريب ربع مليون حبة مخدرة والقبض على عدد من مروجي المخدرات توقعات باستثنائية للنواب بعد العيد وإرجاء العادية لمنتصف تشرين الثاني ابناء عشائر السلط للارهابيين : " لا عزاء لكم ولا عشيرة ولا وطن"
عاجل
 

شاهد اطرف رسالة كتبها مواطن اردني لجيرانه في رمضان

جفرا نيوز  -

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسالة كتبت بشكل ساخر تحذر من ظاهرة انتشار 'الفتيش' بين الاطفال في الشهر الفضيل .

وتنتقد الرسالة في شكل ساخر هذه الظاهرة التي تشهدها معظم شوارع محافظات المملكة ، خاصة في فترة بعد الافظار في الشهر الفضيل .

وقال كاتب الرسالة وهو مدرس للصف الاول الابتدائي انه لم يقصد ما كتب فيها بشكل حرفي ، ولكنه اراد القاء الضوء على هذه الظاهرة ، التي تتسبب بالأذى للاطفال والكبار .

فيما تتحول احياء المملكة بعد الافطار الى ما يشبه ساحات حرب جراء دوي انفجارات "الفتيش” الذي ينشر الذعر ويخلف كل يوم اصابات في صفوف الاطفال، وحرائق ياتي بعضها على بيوت باكملها.

ويقول مواطنون ان شهر رمضان يشهد اتساعا لظاهرة لهو الاطفال والصبية بالفتيش الذي يباع علنا في بقالات الاحياء وعلى البسطات في الاسواق رغم المنع الرسمي المعلن.

ويضيفون انهم بدأوا يلحظون استخدام انواع من الفتيش تتميز باصوات انفجارات اقوى مما عهدوه في السابق، فضلا عن تزايد الاصناف التي تطلق من الارض وتنفجر على ارتفاعات عالية، وهي التي اعتبروها الاخطر على الاطلاق.

ولا توجد احصائية رسمية دقيقة حول الاصابات التي تقع بين الاطفال جراء ذلك، لكن اطباء يشيرون الى اعداد كبيرة نسبيا، وهي تتراوح بين بتر اصابع وايدي وفقدان لاحدى او كلتا العينين، اضافة الى اضرار خطيرة في حاسة السمع.

ويطالب مواطنون التجار على التوقف عن بيع الفتيش للاطفال والصبية، كما دعا الاهل الى مراقبة ابنائهم وتوعيتهم بمخاطره.