جفرا نيوز : أخبار الأردن | شاهد اطرف رسالة كتبها مواطن اردني لجيرانه في رمضان
شريط الأخبار
فيديو .. موظفو سلطة العقبة يحتجون للمطالبة بإستقالة الشريدة و مجلس المفوضين فيديو .. كيف ردت الملكة رانيا على من يقول "البلد خربانة" لماذا قرر الرزاز نقل مالية مؤسسات مستقلة للموازنة و تسجيل أراض بإسم الخزينة حادث مروع يودي بحياة مرتب بالدفاع المدني (شاهد) "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة رمان : إعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودي بادرة انتعاش لتجارة الترانزيت توجه لمنح الجنسية لأصحاب المشاريع القائمة أجواء خريفية معتدلة بأغلب مناطق المملكة الحكومة تقر تعديلات لنظام الخدمة المدنية قبيلة بني صخر : نعتز بالقضاء النزيه والعادل سفارة مصر في الاْردن تناشد مواطنيها استخراج تصاريح عمل ووثيقة تأمين ضد الحوادث ضبط شخصين يشتبه بقتلهما ثمانينيا بمأدبا عضو مجلس بلدي الزرقاء الزواهرة يلوح بالاستقالة الطراونة: لدي برنامج اصلاحي وندرس تغليظ العقوبة في "الجرائم الإلكترونية" المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015 النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون الفلاحات: الاعتصامات ليس من اهتمامنا ولكنا معنيون بتحصيل حقوقنا محاولة خطف طالبتين اثناء مغادرتهما للمدرسة في إربد
عاجل
 

شاهد اطرف رسالة كتبها مواطن اردني لجيرانه في رمضان

جفرا نيوز  -

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسالة كتبت بشكل ساخر تحذر من ظاهرة انتشار 'الفتيش' بين الاطفال في الشهر الفضيل .

وتنتقد الرسالة في شكل ساخر هذه الظاهرة التي تشهدها معظم شوارع محافظات المملكة ، خاصة في فترة بعد الافظار في الشهر الفضيل .

وقال كاتب الرسالة وهو مدرس للصف الاول الابتدائي انه لم يقصد ما كتب فيها بشكل حرفي ، ولكنه اراد القاء الضوء على هذه الظاهرة ، التي تتسبب بالأذى للاطفال والكبار .

فيما تتحول احياء المملكة بعد الافطار الى ما يشبه ساحات حرب جراء دوي انفجارات "الفتيش” الذي ينشر الذعر ويخلف كل يوم اصابات في صفوف الاطفال، وحرائق ياتي بعضها على بيوت باكملها.

ويقول مواطنون ان شهر رمضان يشهد اتساعا لظاهرة لهو الاطفال والصبية بالفتيش الذي يباع علنا في بقالات الاحياء وعلى البسطات في الاسواق رغم المنع الرسمي المعلن.

ويضيفون انهم بدأوا يلحظون استخدام انواع من الفتيش تتميز باصوات انفجارات اقوى مما عهدوه في السابق، فضلا عن تزايد الاصناف التي تطلق من الارض وتنفجر على ارتفاعات عالية، وهي التي اعتبروها الاخطر على الاطلاق.

ولا توجد احصائية رسمية دقيقة حول الاصابات التي تقع بين الاطفال جراء ذلك، لكن اطباء يشيرون الى اعداد كبيرة نسبيا، وهي تتراوح بين بتر اصابع وايدي وفقدان لاحدى او كلتا العينين، اضافة الى اضرار خطيرة في حاسة السمع.

ويطالب مواطنون التجار على التوقف عن بيع الفتيش للاطفال والصبية، كما دعا الاهل الى مراقبة ابنائهم وتوعيتهم بمخاطره.