شريط الأخبار
الملكة تقيم مأدبة افطار لعدد من الفعاليات الشبابية (صور) العبادي والزيود ومرار والمضاعين والنمري وابو جودة اسقطوا الدعوى ضد قورشة فرصة لزخات رعدية من المطر القبض على متهم بارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات بسيارة مسروقة سلطة العقبة: قضية الصوامع لدى مكافحة الفساد وفاة ستيني صعقا بالكهرباء بالكرك تنقلات في وزارة الخارجية (اسماء) بيع حصة شركة كاميل هولدينغ في الفوسفات بنحو 91 مليون دينار الرزاز يزور ساكب الثانوية ويعزي بالمعلم العتوم العبابنة مرافق شخصي والقطارنة كبيرا لمرافقي الملك توقيف موظفة من شركة توريد مستلزمات طبية للصحة بالجويدة "11" نقابة تعلن "إضرابٍا عاما" ضِد قانون الضريبة والحُكومَة تستعين بمجلس النواب الزرقاء: إيقاف 13 مخبزا ومحل عصير ومحطتي تحلية مياه عاصفة رملية تجتاح مناطق في المملكة..صور بالفيديو - الملك يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى البشير 2644 حادثا خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان القبض على 7 من مروجي المخدرات في محافظات الزرقاء والبلقاء ولواء الرمثا ..صور الدفاع المدني يعلن أرقام هواتف مكاتب ارتباط متقاعديه " تكنولوجيا المعلومات " ينفذ محاضرات توعوية لطلبة المدارس من مخاطر الانترنت الأمانة : إتلاف 33 الف لتر عصائر واغلاق 7 محلات في الاسبوع الأول من رمضان
عاجل
 

شاهد اطرف رسالة كتبها مواطن اردني لجيرانه في رمضان

جفرا نيوز  -

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسالة كتبت بشكل ساخر تحذر من ظاهرة انتشار 'الفتيش' بين الاطفال في الشهر الفضيل .

وتنتقد الرسالة في شكل ساخر هذه الظاهرة التي تشهدها معظم شوارع محافظات المملكة ، خاصة في فترة بعد الافظار في الشهر الفضيل .

وقال كاتب الرسالة وهو مدرس للصف الاول الابتدائي انه لم يقصد ما كتب فيها بشكل حرفي ، ولكنه اراد القاء الضوء على هذه الظاهرة ، التي تتسبب بالأذى للاطفال والكبار .

فيما تتحول احياء المملكة بعد الافطار الى ما يشبه ساحات حرب جراء دوي انفجارات "الفتيش” الذي ينشر الذعر ويخلف كل يوم اصابات في صفوف الاطفال، وحرائق ياتي بعضها على بيوت باكملها.

ويقول مواطنون ان شهر رمضان يشهد اتساعا لظاهرة لهو الاطفال والصبية بالفتيش الذي يباع علنا في بقالات الاحياء وعلى البسطات في الاسواق رغم المنع الرسمي المعلن.

ويضيفون انهم بدأوا يلحظون استخدام انواع من الفتيش تتميز باصوات انفجارات اقوى مما عهدوه في السابق، فضلا عن تزايد الاصناف التي تطلق من الارض وتنفجر على ارتفاعات عالية، وهي التي اعتبروها الاخطر على الاطلاق.

ولا توجد احصائية رسمية دقيقة حول الاصابات التي تقع بين الاطفال جراء ذلك، لكن اطباء يشيرون الى اعداد كبيرة نسبيا، وهي تتراوح بين بتر اصابع وايدي وفقدان لاحدى او كلتا العينين، اضافة الى اضرار خطيرة في حاسة السمع.

ويطالب مواطنون التجار على التوقف عن بيع الفتيش للاطفال والصبية، كما دعا الاهل الى مراقبة ابنائهم وتوعيتهم بمخاطره.