شريط الأخبار
الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة بداية عمان تقضي بسجن "شخصية معارضة" على خلفية شيك بدون رصيد أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح النواب والحكومة: حجب أم ثقة جديدة؟ ‘‘الصحة‘‘ تعيد 76 ألف دينار لمرضى متظلمين
عاجل
 

هل تعاني من نزلات البرد والأنفلونزا؟.. إليك هذه الوصفة السحرية لتعالجك فوراً!


 يصاب العديد من الأشخاص بالعدوى الفيروسية أو الإنفلونزا نتيجة التغيرات الموسمية التي تتسبب أيضاً في العديد من الأمراض مثل الحساسة، نزلات البرد، السعال، التهيب الحلق.. والكثير من الأشخاص لا يعلمون الفرق بين نزلات البرد والإنفلونزا.

في الواقع تعتبر نزلات البرد عدوى فيروسية تصيب الأنف والحنجرة بنسبة كبيرة، وعكساً للإعتقاد الشائع فإن درجات الحرارة المنخفضة لا تتسبب في نزلات البرد، بل بسبب انتقال الفيروسات عن طريق الهواء أو الإتصال الجسدي بالشخص المصاب، وغالباً ما تصيب الحلق والأنف وبطانة الفم ويمكن أن تستمر العدوى لمدة تصل إلى 14 يوماً.

في حين أن الزكام عبارة عن عدوى تصيب الجهاز التنفسي من الأنف، الحلق، الرئتين خاصة في فترة بين نوفمبر وأبريل، تنتشر فور ملامسة الأشخاص المصابين أو بسبب برودة الطقس؛ ومن أعراضه: الصداع، القشعريرة، السعال، الحمى، فقدان الشهية، آلام في الجسم.

إليكم هذه الوصفة الطبيعية لعلاج نزلات البرد والانفلونزا، كما أن هذه الوصفة ستشعرك بالتحسن من الاستهلاك الأول:

المكونات: بصلة متوسطة الحجم، كأسين من الماء (400 مل)، عصير الليمون، ملعقتين من العسل (15 جرام).

طريقة الإعداد:

- قشروا البصل وقطعوه إلى قطع ثم اسلقوها في الماء لـ 15 عشر دقيقة.

- ارفعوها عن النار لمدة 5 دقائق ثم أضيفوا العسل وعصير الليمون.

- يستهلك هذا الشراب 3 مرات في اليوم الواحد