"مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه للمرة الخامسة وبمبلغ مليون دينار .. عرض شقة عوني مطيع للبيع بالمزاد العلني طقس معتدل الحرارة اليوم وصيفي عادي غدا ..تفاصيل الملك: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أجج الفتنة والتطرف تقدير دولي لجهود الملك في تعزيز الوئام والحوار بين أتباع الأديان وفيات الخميس 20-6-2019 انزلاق "طائرة تدريب قديمة" في مطار الملك الحسين بالعقبة ..تفاصيل استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة ”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا العمل: لا صحة لما يتم تداوله بخصوص خلاف بين وزير العمل ورئيس جامعة اليرموك وفاة ستيني بضربة شمس في الكورة
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2017-01-21 | 11:28 am

فوائد الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة


 يدخل الخيار في تصنيع العديد من المنتجات التجميليّة الخاصة في العناية بالبشرة، وذلك يشمل التقليل من التجاعيد، والانتفاخ حول العينين. نشأ الخيار في شبه القارّة الهندية، بشكله المعروف بقشرته الرقيقة الخضراء، وبكميّة جيدة من الماء، وكذلك ببذور صغيرة الحجم. ويمكن تناول الخيار طازجاً، أو إضافته إلى بعض الأطباق كالسلطات. فوائد الخيار يمكن اختصار الفوائد الصحية للخيار بالتالي: يحتوي الخيار على حوالي 147 مليجرام من البوتاسيوم لكلّ 100 غرام منه، علماً بأنّ البوتاسيوم يقلّل من مستوى ضغط الدم في الجسم، ويقلّل من معدل ضربات القلب عن طريق التقليل من آثار الصوديوم. يحتوي الخيار على مضادّات الأكسدة التي تقلّل من خطر الإصابة بالشيخوخة.
يساعد تناول الخيار في التقليل من الالتهابات في الجسم عن طريق منع إنتاج أكاسيد النيتريك الذي يؤدّي إلى تشكّلها. يمكن للخيار أن يكافح بعض المشاكل التي يتعرّض لها الفم كالرائحة الكريهة؛ فهو يزيد من إفراز اللعاب في الفم. يساعد تناول الخيار على تقوية العظام وذلك لمحتواه من فيتامين ك. يساعد تناول الخيار في مكافحة الإمساك. إنّ كل 100 جرام من الخيار يحتوي على 15 جراماً من السعرات الحرارية. لا يحتوي الخيار على الدهون المشبعة أو الكولسترول. يعدّ الخيار غنياً بمحتواه من الألياف؛ لذلك فهو مكافح جيّد للإمساك وعسر الهضم. إنّ محتوى الخيار من الماء يساعد في التخلّص من السموم التي على الكلى، وذلك من خلال تعزيز التبوّل، كما يساعد في إذابة حصى الكلى مع مرور الوقت. يساعد تناول الخيار على حلّ بعض المشاكل التي قد تصيب الجهاز الهضمي مثل: الحرقة، والحموضة، والتهاب المعدة، والقرحة. يحتوي الخيار على إنزيم يسمى الإيريبسين الّذي يساعد في هضم البروتين. تحتوي بذور الخيار على خصائص مضادّة للالتهابات، كما وتعالج تورّمات الأغشية المخاطية في الأنف والحلق. فوائد الخيار للبشرة يعمل الخيار على تنشيط البشرة وشدّها. يساعد تناول الخيار على تبييض البشرة وزيادة توهجها. يساعد محتوى الخيار من الماء على التقليل من التورم والانتفاخ حول العينين. يساعد تناول الخيار على التخفيف من آثار حروق الشمس التي تصيب البشرة. يقوم الخيار على تفتيح المسامات في البشرة. يساعد الخيار في الحفاظ على رطوبة الجلد وذلك بفعل الماء الموجود فيه. تعد بذور الخيار غنيّةً بفيتامين هـ وبالبوتاسيوم الّذي يساعد في الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والعيوب، وغيرها من علامات الشيخوخة التي قد تصيب البشرة. يقلّل الخيار من ظهور الهالات السوداء حول العينين، وذلك بوضع شريحتين من الخيار على العينين، وتركهما مدّة لا تقل عن 20 دقيقة. يمكن استخدام الخيار المبشور في علاج النمش والبقع التي تظهر على الوجنتين. خلطات منزليّة تحتوي على الخيار هناك عدّة خلطات منزلية يدخل فيها الخيار، وتساهم في الحفاظ على صحّة البشرة، منها: يمكن إضافة بعض قطرات عصير الليمون إلى بعض من خليط الخيار مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ يتم دهن الخليط على الوجه، ليترك مدّة لا تقل عن 20 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء ويترك حتى يجف. يمكن خلط بعض الكركم مع عصير الليمون ولب الخيار الطازج، ثمّ يوضع على الوجه ويترك مدّةً لا تزيد عن 15 دقيقة، ثمّ يغسل ويترك حتى يجف، وتستخدم هذه الخلطة للتقليل من كميّة الزيوت التي يفرزها الجلد. يمكن خلط ملعقة صغيرة من الشوفان مع لب الخيار، ليدهن على الوجه ويترك مدّة نصف ساعة حتى يجف ويغسل الوجه بعد ذلك، ويمكن إضافة العسل لزيادة ترطيب البشرة.