جفرا نيوز : أخبار الأردن | لهذه الأسباب تتراكم الدهون حول البطن
شريط الأخبار
اجواء صيفية مُعتدلة في أغلب المناطق الحكومة تفسر صورة الأضحية 11 إصابة بتصادم (كوستار) في معان الرزاز: الحل بتوحيد ادارة السيارات الحكومية الملك وبوتين يتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 55 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة الحجاج يبدأون رمي الجمرات في أول أيام العيد المغرب تعيّن سفيراً جديداً لها في الأردن الأردنيون يعزفون عن المعمول جنرال إسرائيلي يحذر من تأثير تهديد إيران على استقرار الأردن ولي العهد يتفقد احوال أسرة عفيفه في وادي عربة .. فيديو بالصور- جابر الخواطر...الملك يؤدي صلاة العيد مع أسر شهداء الفحيص والسلط أجواء صيفية اعتيادية خلال العيد العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الملكة تكتب اسماء شهداء الفحيص والسلط في سماء عمان الملك: تقبل الله طاعاتنا "الدرك" : استشهاد عسكري متأثراً بجراحه من تفجير الفحيص الامانة تزيل 250 حظيرة اغنام وتحرر 150 مخالفة انهيار جزء من شارع بخلدا وإصابة شخصين بالصور: تدهور سيارة إطفاء بالطفيلة
عاجل
 

لهذه الأسباب تتراكم الدهون حول البطن


 هل يزداد وزنك وتتراكم الدهون حول منطقة البطن؟ إذا كنت تعتقد أن السبب يعود فقط إلى الأكلات السريعة عليك الالتفات إلى الأسباب الأخرى التي تزيد محيط الخصر، وتجعل الجسم شبيهاً بشكل التفاحة. يمكنك ببساطة وقف هذا التغير، وضبط محيط الخصر إذا عملت على الحد من مسببات تراكم الدهون حول البطن.النوم. أو مسببات ظاهرة كبر حجم البطن وزيادة الدهون حولها عدم الحصول على ما يكفي من النوم. إذا لم تنم ما يكفي ستتناول أطعمة زائدة بمعدل 3000 سعرة حرارية يومياً، وفقاً لدراسة نُشرت في دورية 'أمريكيان إبديمولوجي'.
الجلوس. إذا كان عملك يتطلّب الجلوس طوال النهار عليك أن تنتهز الفرصة وتتحرك وتمارس النشاط البدني في غير أوقات العمل. لا تستسلم للاسترخاء وتواصل الجلوس أمام التلفزيون أو الكومبيوتر في البيت، احرص على المشي 30 دقيقة يومياً على الأقل.
أكل الدهون. من أسباب زيادة دهون البطن أكل الدهون غير الصحية بكثرة، خاصة دهون منتجات الألبان مثل الجبن، ودهون اللحوم الحمراء.
التوتر. إذا كان سبب التوتر مؤقتاً وينتهي مع إتمام مهمة عمل معينة لا يؤثر سلباً، لكن التوتر المزمن يزيد هرمون الكورتيزول في الجسم، ويؤدي ذلك إلى زيادة الوزن باستمرار.
العشاء المتأخر. خلال الليل يصعب على الجسم حرق السعرات الحرارية، لذلك احرص على عدم أكل وجبات في وقت متأخر من الليل.