الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل الامن يكشف التفاصيل الكاملة لأحداث شغب عجلون .. بيان وصور تعرف على تفاصيل الحالة الجوية خلال الايام القادمة بالفيديو .. اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين محتجين وقوات الامن في عجلون المعاني: قبول جميع طلبة "القبول الموحد".. والنتائج غدا - تفاصيل صورة موكب أمين عمان محاطاً بحراسات "مفبركة" الضمان الاجتماعي تنفي عزمها بيع حصتها في الأسواق الحرة الأردنية النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام ولي العهد: تضحيات قدمت وما زالت في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة الملك للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى: بوركت جهودكم بمراسم عسكرية..تشییع جثمان الشهید الجالودي في ماحص (صور) الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة في منطقة السلط مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص وزير البيئة الاسبق الدكتور هشام غرايبة.. في ذمة الله وفاة إثر حادث دهس في الهاشمي الشمالي بالصور..الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة (20) سم منخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات من الثلج فوق لـ 1100م اليوم - تفاصيل اجواء مغبرة وشديدة البرودة وثلوج متوقعة فجراً تشييع جثمان الشهيد العتوم اليوم تنقلات في التعليم العالي - أسماء مجلس الوزراء يوافق على توسيع مجلس أوقاف القدس
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2017-03-04 | 09:55 am

لهذه الأسباب تتراكم الدهون حول البطن

لهذه الأسباب تتراكم الدهون حول البطن


 هل يزداد وزنك وتتراكم الدهون حول منطقة البطن؟ إذا كنت تعتقد أن السبب يعود فقط إلى الأكلات السريعة عليك الالتفات إلى الأسباب الأخرى التي تزيد محيط الخصر، وتجعل الجسم شبيهاً بشكل التفاحة. يمكنك ببساطة وقف هذا التغير، وضبط محيط الخصر إذا عملت على الحد من مسببات تراكم الدهون حول البطن.النوم. أو مسببات ظاهرة كبر حجم البطن وزيادة الدهون حولها عدم الحصول على ما يكفي من النوم. إذا لم تنم ما يكفي ستتناول أطعمة زائدة بمعدل 3000 سعرة حرارية يومياً، وفقاً لدراسة نُشرت في دورية 'أمريكيان إبديمولوجي'.
الجلوس. إذا كان عملك يتطلّب الجلوس طوال النهار عليك أن تنتهز الفرصة وتتحرك وتمارس النشاط البدني في غير أوقات العمل. لا تستسلم للاسترخاء وتواصل الجلوس أمام التلفزيون أو الكومبيوتر في البيت، احرص على المشي 30 دقيقة يومياً على الأقل.
أكل الدهون. من أسباب زيادة دهون البطن أكل الدهون غير الصحية بكثرة، خاصة دهون منتجات الألبان مثل الجبن، ودهون اللحوم الحمراء.
التوتر. إذا كان سبب التوتر مؤقتاً وينتهي مع إتمام مهمة عمل معينة لا يؤثر سلباً، لكن التوتر المزمن يزيد هرمون الكورتيزول في الجسم، ويؤدي ذلك إلى زيادة الوزن باستمرار.
العشاء المتأخر. خلال الليل يصعب على الجسم حرق السعرات الحرارية، لذلك احرص على عدم أكل وجبات في وقت متأخر من الليل.