جفرا نيوز : أخبار الأردن | لهذه الأسباب تتراكم الدهون حول البطن
شريط الأخبار
مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب مكافحة المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة الجمارك تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات الجمركية زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة رئيس هيئة الاتصالات يوضح لجفرا الاسباب التي تستدعي حجب لعبة "بوبجي" في الاردن مستقبلاً المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة (اسماء) قطع اشجار معمرة تاريخية لتنفيذ مشروع "الباص السريع" في محيط الجامعة الاردنية مصدر حكومي : قرارات متوقعة اليوم بشأن تقريري «البحر الميت» تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغداً الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي .
عاجل
 

لهذه الأسباب تتراكم الدهون حول البطن


 هل يزداد وزنك وتتراكم الدهون حول منطقة البطن؟ إذا كنت تعتقد أن السبب يعود فقط إلى الأكلات السريعة عليك الالتفات إلى الأسباب الأخرى التي تزيد محيط الخصر، وتجعل الجسم شبيهاً بشكل التفاحة. يمكنك ببساطة وقف هذا التغير، وضبط محيط الخصر إذا عملت على الحد من مسببات تراكم الدهون حول البطن.النوم. أو مسببات ظاهرة كبر حجم البطن وزيادة الدهون حولها عدم الحصول على ما يكفي من النوم. إذا لم تنم ما يكفي ستتناول أطعمة زائدة بمعدل 3000 سعرة حرارية يومياً، وفقاً لدراسة نُشرت في دورية 'أمريكيان إبديمولوجي'.
الجلوس. إذا كان عملك يتطلّب الجلوس طوال النهار عليك أن تنتهز الفرصة وتتحرك وتمارس النشاط البدني في غير أوقات العمل. لا تستسلم للاسترخاء وتواصل الجلوس أمام التلفزيون أو الكومبيوتر في البيت، احرص على المشي 30 دقيقة يومياً على الأقل.
أكل الدهون. من أسباب زيادة دهون البطن أكل الدهون غير الصحية بكثرة، خاصة دهون منتجات الألبان مثل الجبن، ودهون اللحوم الحمراء.
التوتر. إذا كان سبب التوتر مؤقتاً وينتهي مع إتمام مهمة عمل معينة لا يؤثر سلباً، لكن التوتر المزمن يزيد هرمون الكورتيزول في الجسم، ويؤدي ذلك إلى زيادة الوزن باستمرار.
العشاء المتأخر. خلال الليل يصعب على الجسم حرق السعرات الحرارية، لذلك احرص على عدم أكل وجبات في وقت متأخر من الليل.