شريط الأخبار
وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018
عاجل
 

جامعة عمان الأهلية تنظم يوم الخريج الأول لكلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات

جفرا نيوز- برعاية أ.د صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية وحضور المهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الأردنيين نظمت الجامعة فعاليات يوم الخريج الأول لكلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات يوم الأربعاء الموافق 19/4/2017.

ومع انطلاق حفل الافتتاح رحب الدكتور جمال النابلسي مقرر اللجنة التحضيرية بالحضور من ممثلي الشركات الحكومية والخاصة ومؤسسات التدريب وخريجي الجامعة الذين يعملون بمختلف قطاعات الدولة العامة والخاصة وطلبة الجامعة، حيث مثلت فعاليات هذا اليوم فرصة كبيرة للالتقاء بخريجي الجامعة من كليتي الهندسة وتقنية المعلومات وفتح باب الحوار بين الجامعة وأرباب العمل بما يعود بالنفع على البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية المستقبلية.

فيما استهلت د. لينا شبيب عميد كلية الهندسة كلمتها باقتباس من بعض ما في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه، وأضافت أن "كليتي الهندسة وتقنية المعلومات تسعيان ومنذ بداية تأسيسهما إلى التميز ببرامجهما ومستوى خريجيها لرفد سوق العمل المحلي والإقليمي بكوادر هندسية وتكنولوجية وتقنية عالية التحصيل والتدريب مساهمة منها في خدمة المجتمع وتطوير القطاعات الهندسية والتكنولوجية المختلفة بما يرتقي بالاقتصاد الوطني ومؤسساته المختلفة". حيث بلغ عدد خريجي كلية الهندسة أكثر 2250 مهندس ومن كلية تقنية المعلومات أكثر من 1400 خريج من جنسيات مختلفة، وأوضحت د. شبيب مراحل تطور كلية الهندسة حيث تمنح الكلية درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات، هندسة الحاسوب، الهندسة الطبية، الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية، وكذلك درجة الماجستير بتخصص هندسة الاتصالات وتخصص أنظمة النقل الذكية وهو تخصص نوعي تم استحداثه بالتعاون مع ثلاث جامعات أوروبية وبدعم من الاتحاد الأوروبي، أما عن

كلية تقنية المعلومات فتمنح الكلية درجة البكالوريوس في تخصصات علم الحاسوب، هندسة البرمجيات والشبكات وأمن المعلومات.

بدوره أشاد المهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الأردنيين بالمكانة المرموقة لكلية الهندسة وما حققته من انجازات بجميع تخصصاتها لما يعود على الوطن بالنفع والرقي، وأضاف أن النقابة شريك حقيقي لجامعات الوطن بهدف السعي بتحسين مخرجات التعليم الهندسي والسعي نحو تقليل الفجوة بين مخرجات التعليم الهندسي وسوق العمل.

وأكد أ.د. صادق حامد أن تنظيم هذا اليوم جاء تحقيقاً لرؤية الجامعة ورسالتها في مد جسور التعاون والتواصل مع خريجيها ومؤسسات المجتمع المحلي، وذلك حرصاً من الجامعة على الارتقاء بالعملية التدريسية لما لها من أهمية في إعداد الكوادر المدربة والمؤهلة تأهيلاً متميزاً.

مضيفاً أن الجامعة تدعم وبشكل مطلق فعاليات البحث العلمي والنشاطات ذات العلاقة سعياً منها إلى المساهمة في مسيرة البناء لأردن متميز في كل مجالات الحياة وعلى رأسها قطاع التعليم العالي.

وقدم أ.د فهمي أبو الرب ملخصاً عن اعتماد (ABET) الأمريكي لتخصصات الهندسة وعلم الحاسوب وهو ما تسعى الجامعة للحصول عليه لبرامج كليتي الهندسة وتقنية المعلومات.

وقد عقدت عدة حلقات نقاشية في مختلف أقسام كلية الهندسة وقسم الشبكات وأمن المعلومات حيث تحاور كل من أرباب العمل والشركات الهندسية ذات العلاقة وخريجي الأقسام وطلبة الكليتين الخطط الدراسية وأهداف البرامج الأكاديمية والمخرجات التعليمية.

وفي نهاية الفعالية تم تكريم المؤسسات المشاركة وخريجي الجامعة الذين شاركوا في هذا اليوم.