جفرا نيوز : أخبار الأردن | لوجه مشرق وجميل.. طبّقي قناع البقدونس!
شريط الأخبار
عين على الوطن وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن
عاجل
 

لوجه مشرق وجميل.. طبّقي قناع البقدونس!


 تتعدد أسباب ظهور الكلف على بشرة المرأة والنتيجة واحدة، إطلالة غير مكتملة في رمضان وبشرة تجتاحها التصبغات المقلقة. لذلك، وقبل اللجوء الى الإستعانة بالكريمات والأدوية الكيميائية لا بدّ أن تكتشفي فوائد أوراق البقدونس وقدرتها على التخلص من الكلف في وقت قصير.

أسباب ظهور الكلف

يظهر الكلف في معظم الأحيان بسبب التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة أو بسبب عدم تطبيق واقي الشمس.

يسبب الحمل في ظهور الكلف على بشرة المرأة وذلك بسبب زيادة إفرازات الهرمون في جسمها. أحياناً تكون الأسباب نفسية بإمتياز، لاسيما عندما يتعلّق الأمر بشعور التوتر والقلق الدائم.

يُعتبر البقدونس من أقدم وأهم المكونات الطّبيعية التي تعالج الكلف وتبيض البشرة لتمنح المرأة نتائج فعالة في وقت قصير، أما طريقة الإستعانة به فتقوم على الخطوات التالية:

ضعي باقة من البقدونس واغليها في نصف ليتر من المياه لمدة 15 دقيقة.

قومي بتصفية مياه البقدونس واتركيها حتى تصبح باردة.

أضيفي نصف ملعقة من الحامض على التركيبة واخلطي المزيج جيداً.

استعيني بمنشفة من القطن واغمريها بمياه البقدونس قبل وضعها على البشرة لـ 30 دقيقة على الأقل.

احرصي على تنظيف بشرة وجهك وتقشيرها قبل اعتماد قناع البقدونس. يمكنك اعتماد هذه الخلطة من مرّة الى مرّتين في الأسبوع شرط ترطيب البشرة جيداً واعتماد واقي الشمس بعد إزالتها.

يُذكر أن قناع البقدونس هذا لا يكتفي فقط بالتخلص من الكلف والتصبغات الجلدية إنما يعمل أيضاً على تبييض البشرة وتنقيتها وتطهير أعماقها، لذلك يعتبر مثالياً للتخلص من الرّؤوس السوداء ومن الإفرازات الدهنية الكثيفة.