جفرا نيوز : أخبار الأردن | لوجه مشرق وجميل.. طبّقي قناع البقدونس!
شريط الأخبار
الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري الطراونة يطلب من مواطن تضرر من نائب مراجعته بالصور..موظفين في وزارة "الاوقاف" يحطمون "جرة فخار" بعد مغادرة عربيات هل يستغل عضو مجلس "امانة" احتجاجات موظفيها ؟ اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط) أردني يتعرض لـ بلطجة نائب العاملون في «الغد» يدرسون الإضراب عن العمل كناكرية: لم انتقد التعديل الحكومي المزارعون يستأنفون اعتصامهم وشركات تعلق عملها اليوم الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل إعادة 4 مشاريع قوانين من ‘‘الأعيان‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ سابقة تشريعية إسرائيل تصادق اليوم على سفيرها الجديد بعمان المملكة تتأثر الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي بيان عن عقلاء بنى حميدة: نرفض التطاول و الإساءة لرمزنا مراد وزيرا للعمل والغزاوي للمياة القوات المسلحة توضح حول الأراضي المخصصة لها وقفة أمام الأمم المتحدة في عمان تنديداً بمجازر الغوطة الملقي يجتمع بالطراونة لاجل "التعديل المرتقب"
 

لوجه مشرق وجميل.. طبّقي قناع البقدونس!


 تتعدد أسباب ظهور الكلف على بشرة المرأة والنتيجة واحدة، إطلالة غير مكتملة في رمضان وبشرة تجتاحها التصبغات المقلقة. لذلك، وقبل اللجوء الى الإستعانة بالكريمات والأدوية الكيميائية لا بدّ أن تكتشفي فوائد أوراق البقدونس وقدرتها على التخلص من الكلف في وقت قصير.

أسباب ظهور الكلف

يظهر الكلف في معظم الأحيان بسبب التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة أو بسبب عدم تطبيق واقي الشمس.

يسبب الحمل في ظهور الكلف على بشرة المرأة وذلك بسبب زيادة إفرازات الهرمون في جسمها. أحياناً تكون الأسباب نفسية بإمتياز، لاسيما عندما يتعلّق الأمر بشعور التوتر والقلق الدائم.

يُعتبر البقدونس من أقدم وأهم المكونات الطّبيعية التي تعالج الكلف وتبيض البشرة لتمنح المرأة نتائج فعالة في وقت قصير، أما طريقة الإستعانة به فتقوم على الخطوات التالية:

ضعي باقة من البقدونس واغليها في نصف ليتر من المياه لمدة 15 دقيقة.

قومي بتصفية مياه البقدونس واتركيها حتى تصبح باردة.

أضيفي نصف ملعقة من الحامض على التركيبة واخلطي المزيج جيداً.

استعيني بمنشفة من القطن واغمريها بمياه البقدونس قبل وضعها على البشرة لـ 30 دقيقة على الأقل.

احرصي على تنظيف بشرة وجهك وتقشيرها قبل اعتماد قناع البقدونس. يمكنك اعتماد هذه الخلطة من مرّة الى مرّتين في الأسبوع شرط ترطيب البشرة جيداً واعتماد واقي الشمس بعد إزالتها.

يُذكر أن قناع البقدونس هذا لا يكتفي فقط بالتخلص من الكلف والتصبغات الجلدية إنما يعمل أيضاً على تبييض البشرة وتنقيتها وتطهير أعماقها، لذلك يعتبر مثالياً للتخلص من الرّؤوس السوداء ومن الإفرازات الدهنية الكثيفة.