شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

لوجه مشرق وجميل.. طبّقي قناع البقدونس!


 تتعدد أسباب ظهور الكلف على بشرة المرأة والنتيجة واحدة، إطلالة غير مكتملة في رمضان وبشرة تجتاحها التصبغات المقلقة. لذلك، وقبل اللجوء الى الإستعانة بالكريمات والأدوية الكيميائية لا بدّ أن تكتشفي فوائد أوراق البقدونس وقدرتها على التخلص من الكلف في وقت قصير.

أسباب ظهور الكلف

يظهر الكلف في معظم الأحيان بسبب التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة أو بسبب عدم تطبيق واقي الشمس.

يسبب الحمل في ظهور الكلف على بشرة المرأة وذلك بسبب زيادة إفرازات الهرمون في جسمها. أحياناً تكون الأسباب نفسية بإمتياز، لاسيما عندما يتعلّق الأمر بشعور التوتر والقلق الدائم.

يُعتبر البقدونس من أقدم وأهم المكونات الطّبيعية التي تعالج الكلف وتبيض البشرة لتمنح المرأة نتائج فعالة في وقت قصير، أما طريقة الإستعانة به فتقوم على الخطوات التالية:

ضعي باقة من البقدونس واغليها في نصف ليتر من المياه لمدة 15 دقيقة.

قومي بتصفية مياه البقدونس واتركيها حتى تصبح باردة.

أضيفي نصف ملعقة من الحامض على التركيبة واخلطي المزيج جيداً.

استعيني بمنشفة من القطن واغمريها بمياه البقدونس قبل وضعها على البشرة لـ 30 دقيقة على الأقل.

احرصي على تنظيف بشرة وجهك وتقشيرها قبل اعتماد قناع البقدونس. يمكنك اعتماد هذه الخلطة من مرّة الى مرّتين في الأسبوع شرط ترطيب البشرة جيداً واعتماد واقي الشمس بعد إزالتها.

يُذكر أن قناع البقدونس هذا لا يكتفي فقط بالتخلص من الكلف والتصبغات الجلدية إنما يعمل أيضاً على تبييض البشرة وتنقيتها وتطهير أعماقها، لذلك يعتبر مثالياً للتخلص من الرّؤوس السوداء ومن الإفرازات الدهنية الكثيفة.