انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً هزتان أرضيتان بقوة 2.3 و2.7 تضربان وادي عربة الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتحدث عن دين الدولة وزراء الإعلام العرب يدعون لتسليط الضوء على الوصاية الهاشمية بقيادة جلالة الملك الرحاحلة: فائض الضمان يتجاوز نصف مليار دينار سنويا تعويض المزارعين عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن مندوبا عن الملك..العيسوي يطمئن على صحة مهيدات والضمور وعيال عواد والخطيب مندوبا عن الملك..العيسوي يطمئن على صحة مهيدات والضمور وعيال عواد والخطيب العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الشويات والشوشان وبدر مدير الامتحانات: لا داعي للحصول على اللقاح لطلبة التوجيهي تسجيل 13 وفاة و 522 إصابة بفيروس كورونا لجنة لضبط جودة الرسائل والأطروحات الجامعية الفراية يوعز بتشكيل لجنة لدراسة ملفات الموقوفات إداريا تدريس جميع المساقات النظرية في كافة الكليات لطلبة البكالوريوس إلكترونياً الدكتور العماوي أمينًا عامًا لحزب الوسط الإسلامي الاقتصاد الرقمي تبدأ بتطبيق نظام الشراء الإلكتروني تحويل 99 قضية عدم تصريح عن أموال إلى "مكافحة غسل الأموال" العام الماضي صلح عمان تستمع للشاهد رقم 40 بقضية مستشفى السلط "الإداريّة العُليا" تُلغي قرارا لمجلس عمداء الجامعة الأردنيّة بخصوص ترقية أحد أعضاء الهيئة التدريسيّة
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2017-06-17 11:50 am

الوقاية من السكر بنظام غذائى صحى

الوقاية من السكر بنظام غذائى صحى


 مرض السكر هو واحد من الأمراض الأكثر شيوعاً، مما يؤثر على عدد أكبر من الناس من أي وقت مضى.
ووفقاً للجمعية الأمريكية للسكرى (ADA):
في عام 2012، كان 29.1 مليون أمريكي، أو 9.3% من السكان، يعانون من مرض السكر، وقد تم تشخيص 21.0 مليون منهم فقط، وهناك 8.1 ملايين لم يشخصوا بعد.

وكان حوالى 1.25 مليون طفل وكبير أمريكى مصابين بداء السكر من النوع الأول في عام 2012، وكان مرض السكري السبب الرئيسي السابع للوفاة في الولايات المتحدة اعتبارا من عام 2010.
وقد تكون هذه الإحصاءات مخيفة، وقد تزداد الأرقام سوءا في السنوات المقبلة.
الوقاية من مرض السكر
وفى هذا السياق، قدم الموقع الطبي الأمريكي "Top10homeremedies”، 3 أسوأ الأطعمة لمرضى السكر وكذلك الناس الذين هم في خطر الإصابة بالمرض، وتشمل:
1. الخبز الأبيض الخبز الأبيض هو عنصر أساسي في العديد من قوائم الإفطار مع بعض المربى أو الزبدة ولكن بالنسبة لمرضى السكر، الخبز الأبيض ليس خيارا جيداً، لأنه مصنوع من الدقيق المكرر، الذي يفتقر إلى الألياف والمواد المغذية إضافة إلى الكربوهيدرات السيئة، مما يعني أنه يتم امتصاصه بسرعة من قبل الجسم مما يؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر فى الدم.
2. اللحوم الدهنية اللحوم الدهنية ليست جيدة للأشخاص المصابين بمرض السكري أو أولئك المعرضين لخطر المرض.
وأظهرت دراسة نشرت عام 2014 أن استهلاك اللحوم يرتبط باستمرار مع خطر السكرى من النوع 2، وخاصة في الناس الذين هم في خطر أعلى من مرض السكرى.
وبالإضافة إلى ذلك، اللحوم الدهنية لديها كمية كبيرة من الدهون المشبعة، الذي تسبب الالتهاب فى الجسم ويؤدى إلى آثار جانبية مختلفة.
3. الصودا الصودا المحلاة تحظى بشعبية كبيرة فى جميع أنحاء أمريكا، إنما هى خيار سيئ لمرضى السكر بسبب ارتفاع نسبة السكر والسعرات الحرارية.
وتسهم المشروبات السكرية أيضاً في زيادة خطر الإصابة بمرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى.
وتفيد دراسة أجريت عام 2010 في مجلة 'داء السكري' بأن زيادة استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر ترتبط بزيادة الوزن، بتطور متلازمة الأيض والسكرى من النمط الثانى.