جفرا نيوز : أخبار الأردن | الوقاية من السكر بنظام غذائى صحى
شريط الأخبار
لجنة التحقيق بحادثة وفاة المواطن اليمني "مؤيد العثماني" في مطار عمان تنشر تقريرها (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا بمخيمات " الروهينغا " في بنغلادش - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء
عاجل
 

الوقاية من السكر بنظام غذائى صحى


 مرض السكر هو واحد من الأمراض الأكثر شيوعاً، مما يؤثر على عدد أكبر من الناس من أي وقت مضى.

ووفقاً للجمعية الأمريكية للسكرى (ADA):

في عام 2012، كان 29.1 مليون أمريكي، أو 9.3% من السكان، يعانون من مرض السكر، وقد تم تشخيص 21.0 مليون منهم فقط، وهناك 8.1 ملايين لم يشخصوا بعد.


وكان حوالى 1.25 مليون طفل وكبير أمريكى مصابين بداء السكر من النوع الأول في عام 2012، وكان مرض السكري السبب الرئيسي السابع للوفاة في الولايات المتحدة اعتبارا من عام 2010.

وقد تكون هذه الإحصاءات مخيفة، وقد تزداد الأرقام سوءا في السنوات المقبلة.

الوقاية من مرض السكر

وفى هذا السياق، قدم الموقع الطبي الأمريكي "Top10homeremedies”، 3 أسوأ الأطعمة لمرضى السكر وكذلك الناس الذين هم في خطر الإصابة بالمرض، وتشمل:

1. الخبز الأبيض
الخبز الأبيض هو عنصر أساسي في العديد من قوائم الإفطار مع بعض المربى أو الزبدة ولكن بالنسبة لمرضى السكر، الخبز الأبيض ليس خيارا جيداً، لأنه مصنوع من الدقيق المكرر، الذي يفتقر إلى الألياف والمواد المغذية إضافة إلى الكربوهيدرات السيئة، مما يعني أنه يتم امتصاصه بسرعة من قبل الجسم مما يؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر فى الدم.

2. اللحوم الدهنية
اللحوم الدهنية ليست جيدة للأشخاص المصابين بمرض السكري أو أولئك المعرضين لخطر المرض.

وأظهرت دراسة نشرت عام 2014 أن استهلاك اللحوم يرتبط باستمرار مع خطر السكرى من النوع 2، وخاصة في الناس الذين هم في خطر أعلى من مرض السكرى.

وبالإضافة إلى ذلك، اللحوم الدهنية لديها كمية كبيرة من الدهون المشبعة، الذي تسبب الالتهاب فى الجسم ويؤدى إلى آثار جانبية مختلفة.

3. الصودا
الصودا المحلاة تحظى بشعبية كبيرة فى جميع أنحاء أمريكا، إنما هى خيار سيئ لمرضى السكر بسبب ارتفاع نسبة السكر والسعرات الحرارية.

وتسهم المشروبات السكرية أيضاً في زيادة خطر الإصابة بمرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى.

وتفيد دراسة أجريت عام 2010 في مجلة 'داء السكري' بأن زيادة استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر ترتبط بزيادة الوزن، بتطور متلازمة الأيض والسكرى من النمط الثانى.