شريط الأخبار
المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد نضال الفراعنة يكتب: هذا هو الملك الملقي يعود من "الألم" بـ "الأمل" وعينه على "ملفات كثيرة" 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم رغم الرفض الشعبي ومطالبات النواب بـ "الترجمة" الحكومة تحيل انبوب الغاز على "فجر" وتبدأ بالاستملاك انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الصفدي مديرا للاذاعة .. وعربيات لبرامج التلفزيون الملك يلتقي الرئيس النمساوي والاميرة مارغريتا الضريبه: السبت دوام لتقديم الاقرارات وتسديد الارصدة الفيصلي يرفض المشاركة في البطولة العربية احتجاجا !! الحمود يكرم الوكيل فايزة محمد هويمل بسبب "مسنّ" 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار"
 

أغلب المرضى النفسيين يفضلون القهوة السوداء!


 وجدت دراسة حديثة علاقة بين حب القهوة السوداء والمرضى النفسيين، بحسب الباحثين في جامعة إنسبروك النمساوية.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة 'أبيتيت'، وأهم نتائجها، أن أغلب المرضى النفسيين يفضلون القهوة السوداء، مؤكدة أن هناك علاقة بين حب القهوة السوداء والاتجاهات السادية أو النفسية لدى المرضى.

وشمل البحث أكثر من 1000 شخص بالغ، شاركوا في سلسلة من الاختبارات الشخصية التي تدرس السمات المعادية للمجتمع، مثل السادية والنرجسية والاعتلال النفسي.ووجدت الدراسة أن تفضيل النكهات المرة مرتبط بالسلوك النفسي، أي أن هناك ارتباطا بين الأطعمة المرة والسلوك 'السادي اليومي'.

وأشارت الدراسة إلى أن القهوة السوداء ليست الوحيدة التي تشي بهذا الأمر، بل وجدت أيضا أن المشاركين الذين أفادوا بولعهم بالفجل والكرفس مرجح أيضا أن تظهر لديهم صفات معادية للمجتمع.

وشددت الدراسة على أن هذه ليست المرة الأولى التي وجدت فيها البحوث صلة بين الذوق والشخصية.

وأظهرت الدراسات السابقة أن الميول للطعم الحلو تزيد من 'التوافق' وتحرص على المساعدة، في حين أن تفضيل الطعم المر يزيد العداء، وتثير أحكاما أخلاقية أشد قسوة.

ويعتقد باحثون شاركوا في الدراسة أن هذه الرابطة قد تصبح 'مزمنة' لدى الناس الذين لديهم رغبة قوية بالنكهات المرة، ويؤدي بهم ذلك إلى أن يكونوا أصحاب شخصيات أكثر عدائية.