شريط الأخبار
الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن
 

أغلب المرضى النفسيين يفضلون القهوة السوداء!


 وجدت دراسة حديثة علاقة بين حب القهوة السوداء والمرضى النفسيين، بحسب الباحثين في جامعة إنسبروك النمساوية.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة 'أبيتيت'، وأهم نتائجها، أن أغلب المرضى النفسيين يفضلون القهوة السوداء، مؤكدة أن هناك علاقة بين حب القهوة السوداء والاتجاهات السادية أو النفسية لدى المرضى.

وشمل البحث أكثر من 1000 شخص بالغ، شاركوا في سلسلة من الاختبارات الشخصية التي تدرس السمات المعادية للمجتمع، مثل السادية والنرجسية والاعتلال النفسي.ووجدت الدراسة أن تفضيل النكهات المرة مرتبط بالسلوك النفسي، أي أن هناك ارتباطا بين الأطعمة المرة والسلوك 'السادي اليومي'.

وأشارت الدراسة إلى أن القهوة السوداء ليست الوحيدة التي تشي بهذا الأمر، بل وجدت أيضا أن المشاركين الذين أفادوا بولعهم بالفجل والكرفس مرجح أيضا أن تظهر لديهم صفات معادية للمجتمع.

وشددت الدراسة على أن هذه ليست المرة الأولى التي وجدت فيها البحوث صلة بين الذوق والشخصية.

وأظهرت الدراسات السابقة أن الميول للطعم الحلو تزيد من 'التوافق' وتحرص على المساعدة، في حين أن تفضيل الطعم المر يزيد العداء، وتثير أحكاما أخلاقية أشد قسوة.

ويعتقد باحثون شاركوا في الدراسة أن هذه الرابطة قد تصبح 'مزمنة' لدى الناس الذين لديهم رغبة قوية بالنكهات المرة، ويؤدي بهم ذلك إلى أن يكونوا أصحاب شخصيات أكثر عدائية.