جفرا نيوز : أخبار الأردن | تأثير أشعة الشمس على حب الشباب يختلف من حالة لأخرى
شريط الأخبار
قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي "دعم الخبز "مرتبط بدخل الاسرة وليس بما تملكه من عقارات وسيارات و أكثر من ٥ مليون سيتلقون الدعم اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية
 

تأثير أشعة الشمس على حب الشباب يختلف من حالة لأخرى


 قالت إستشارية الأمراض الجلدية بجامعة بنها، إن هناك أنواعا من حب الشباب تسوء مع التعرض لأشعة الشمس بسبب زيادة معدلات الالتهاب على البشرة وتمثل نحو 80% من المصابين، فى حين أن هناك أنواعا أخرى يتم شفاؤها مع التعرض للشمس ولكنها قليلة، موضحة أن الأفضل فى فصل الصيف هو منع التعرض لأشعة الشمس الضارة خاصة وقت الذروة.

وأضافت الدكتورة أن هناك عددا من الأسباب لانتشار حب الشباب ومنها أن تكون البشرة دهنية مما يساهم فى التصاق الأتربة بها وتكوين حب الشباب، أو ارتفاع معدلات الدهون فى الدم، أو العامل الوراثى، أو انتقال العدوى إلى البشرة عن طريق التلامس بالأيدى من منطقة مصابة.

ونصح استشارى الجلدية، بعدم لمس حب الشباب على البشرة واللجوء إلى الطبيب المختص فى حالة استمرارها لفترات زمنية طويلة مع الشخص، خاصة وأن حب الشباب ليس له فئة عمرية محددة لظهوره، ومن الممكن أن يتم معالجته بالمنزل من خلال الملح والمياه ودهان الوجه 10 دقائق 3 مرات أسبوعيا، حيث يساهم فى تقليل الدهون على البشرة.