جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. زيارات ميدانية للكلالدة و الحاج حسن و ابوفارس لمقار لجان الانتخابات
شريط الأخبار
الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا بمخيمات " الروهينغا " في بنغلادش - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول
عاجل
 

بالصور .. زيارات ميدانية للكلالدة و الحاج حسن و ابوفارس لمقار لجان الانتخابات

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
زار رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب مقار لجان استقبال الترشح في نادي المعلمين في العاصمة عمان للإطمئان على سير اجراءا استقبال طلبات الترشح لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والمقرر اجراؤها في الخامس عشر من شهر آب القادم.

و أوضح الكلالدة ان الهيئة قد اعلنت عن فتح باب الترشح للإنتخابات البلدية ومجالس المحافظات اعتبار من يوم الاثنين الموافق 372017 ويستمر لغاية ثلاثة أيام.

ومن جهتها زارت عضو مجلس المفوضين سمر الحاج حسن مقر لجنة الترشح في محافظة البلقاء في الاتحاد النسائي العام وزار الدكتور زهير ابو فارس مقر لجنة الترشح في محافظة الزرقاء لمركز الملك عبد الله الثاني لذات الهدف كما سيقوم عضو مجلس المفوضين الدكتور نزيه عمارين بزيارة مقر لجان الترشح في محافظة الكرك وعضو مجلس المفوضين الاستاذ نايف الابراهيم محافظة جرش يوم غد الثلاثاء .

وكانت الهيئة قد اعلنت عن انطلاق نرحلة الدعاية الانتخابية بالتزامن مع انطلاق مرحلة الترشح وفقاً لتعليمات تنفيذية خاصة برصد الدعاية الانتخابية , وكانت الهيئة قد حددت سابقاً سقف الانفاق على الحملة الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات بثلاثين الف دينار لكل من العاصمة عمان و الزرقاء و اربد وعشرون الف دينار لباقي المحافظات, وأن سقف الانفاق على الحملة الانتخابية للإنتخابات البلدية بعشرين الف دينار لفئة البلدية الأولى وخمسة عشر الف دينار للفئة الثانية وثمانية الاف دسنار للفئة الثالثة .

وبدأت مراكز لجان الترشح التابعة للهيئة المستقلة للانتخاب باستقبال الطلبات صباح اليوم الاثنين,مع بدء مرحلة الترشح لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات منذ الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

حيث استقبلت الهيئة حتى الساعة العاشرة صباحاً من اليوم الأول (392) طلب ترشح لعضوية مجالس المحافظات منهم (367) طلب ذكور و(25) طلب إناث.

وتقدم لطلب الترشح على مستوى رؤساء البلديات (257) طلب جميعهم ذكور، أما لعضوية المجلس البلدي والمحلي وامانة عمان فقد بلغ العدد (863) منهم (754) ذكور و(109) إناث .