شريط الأخبار
ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الورزاء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة
عاجل
 

بالصور .. زيارات ميدانية للكلالدة و الحاج حسن و ابوفارس لمقار لجان الانتخابات

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
زار رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب مقار لجان استقبال الترشح في نادي المعلمين في العاصمة عمان للإطمئان على سير اجراءا استقبال طلبات الترشح لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والمقرر اجراؤها في الخامس عشر من شهر آب القادم.

و أوضح الكلالدة ان الهيئة قد اعلنت عن فتح باب الترشح للإنتخابات البلدية ومجالس المحافظات اعتبار من يوم الاثنين الموافق 372017 ويستمر لغاية ثلاثة أيام.

ومن جهتها زارت عضو مجلس المفوضين سمر الحاج حسن مقر لجنة الترشح في محافظة البلقاء في الاتحاد النسائي العام وزار الدكتور زهير ابو فارس مقر لجنة الترشح في محافظة الزرقاء لمركز الملك عبد الله الثاني لذات الهدف كما سيقوم عضو مجلس المفوضين الدكتور نزيه عمارين بزيارة مقر لجان الترشح في محافظة الكرك وعضو مجلس المفوضين الاستاذ نايف الابراهيم محافظة جرش يوم غد الثلاثاء .

وكانت الهيئة قد اعلنت عن انطلاق نرحلة الدعاية الانتخابية بالتزامن مع انطلاق مرحلة الترشح وفقاً لتعليمات تنفيذية خاصة برصد الدعاية الانتخابية , وكانت الهيئة قد حددت سابقاً سقف الانفاق على الحملة الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات بثلاثين الف دينار لكل من العاصمة عمان و الزرقاء و اربد وعشرون الف دينار لباقي المحافظات, وأن سقف الانفاق على الحملة الانتخابية للإنتخابات البلدية بعشرين الف دينار لفئة البلدية الأولى وخمسة عشر الف دينار للفئة الثانية وثمانية الاف دسنار للفئة الثالثة .

وبدأت مراكز لجان الترشح التابعة للهيئة المستقلة للانتخاب باستقبال الطلبات صباح اليوم الاثنين,مع بدء مرحلة الترشح لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات منذ الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

حيث استقبلت الهيئة حتى الساعة العاشرة صباحاً من اليوم الأول (392) طلب ترشح لعضوية مجالس المحافظات منهم (367) طلب ذكور و(25) طلب إناث.

وتقدم لطلب الترشح على مستوى رؤساء البلديات (257) طلب جميعهم ذكور، أما لعضوية المجلس البلدي والمحلي وامانة عمان فقد بلغ العدد (863) منهم (754) ذكور و(109) إناث .