شريط الأخبار
«أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..اسماء وصور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل
 

بالصور .. زيارات ميدانية للكلالدة و الحاج حسن و ابوفارس لمقار لجان الانتخابات

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
زار رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب مقار لجان استقبال الترشح في نادي المعلمين في العاصمة عمان للإطمئان على سير اجراءا استقبال طلبات الترشح لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والمقرر اجراؤها في الخامس عشر من شهر آب القادم.

و أوضح الكلالدة ان الهيئة قد اعلنت عن فتح باب الترشح للإنتخابات البلدية ومجالس المحافظات اعتبار من يوم الاثنين الموافق 372017 ويستمر لغاية ثلاثة أيام.

ومن جهتها زارت عضو مجلس المفوضين سمر الحاج حسن مقر لجنة الترشح في محافظة البلقاء في الاتحاد النسائي العام وزار الدكتور زهير ابو فارس مقر لجنة الترشح في محافظة الزرقاء لمركز الملك عبد الله الثاني لذات الهدف كما سيقوم عضو مجلس المفوضين الدكتور نزيه عمارين بزيارة مقر لجان الترشح في محافظة الكرك وعضو مجلس المفوضين الاستاذ نايف الابراهيم محافظة جرش يوم غد الثلاثاء .

وكانت الهيئة قد اعلنت عن انطلاق نرحلة الدعاية الانتخابية بالتزامن مع انطلاق مرحلة الترشح وفقاً لتعليمات تنفيذية خاصة برصد الدعاية الانتخابية , وكانت الهيئة قد حددت سابقاً سقف الانفاق على الحملة الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات بثلاثين الف دينار لكل من العاصمة عمان و الزرقاء و اربد وعشرون الف دينار لباقي المحافظات, وأن سقف الانفاق على الحملة الانتخابية للإنتخابات البلدية بعشرين الف دينار لفئة البلدية الأولى وخمسة عشر الف دينار للفئة الثانية وثمانية الاف دسنار للفئة الثالثة .

وبدأت مراكز لجان الترشح التابعة للهيئة المستقلة للانتخاب باستقبال الطلبات صباح اليوم الاثنين,مع بدء مرحلة الترشح لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات منذ الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

حيث استقبلت الهيئة حتى الساعة العاشرة صباحاً من اليوم الأول (392) طلب ترشح لعضوية مجالس المحافظات منهم (367) طلب ذكور و(25) طلب إناث.

وتقدم لطلب الترشح على مستوى رؤساء البلديات (257) طلب جميعهم ذكور، أما لعضوية المجلس البلدي والمحلي وامانة عمان فقد بلغ العدد (863) منهم (754) ذكور و(109) إناث .