شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
 

انخفاض عجز الحساب الجاري في ميزان المدفوعات 23 %

عمان - انخفضت قيمة عجز الحساب الجاري في ميزان المدفوعات خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 23.2 % أو بمقدار 238.3 مليون دينار مقارنة مع مستواه في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب آخر بيانات البنك المركزي.
ووفقا لجدول ميزان المدفوعات في نشرة البنك المركزي، سجل عجز الحساب الجاري بميزان المدفوعات في الربع الأول من الحالي مستوى 788.2 مليون دينار مقارنة مع عجز مقداره 1.026 مليار دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
ويتأثر مستوى عجز الحساب الجاري بميزان المدفوعات بعدد من البنود البارزة المكونة لهذا الميزان والتي تنعكس بشكل أو بآخر على ارتفاع او انخفاض مستوياته، ومن هذه البنود مقدار عجز الميزان التجاري للمملكة الذي يعكس العلاقات التجارية بينها وبين دول العالم الخارج من خلال الأسواق العربية والإقليمية والعالمية، إلى جانب بنود أخرى مهمة ككل من الدخل السياحي الذي يندرج تحت حساب الخدمات، وحوالات المغتربين التي تندرج تحت بند التحويلات الجارية، بالإضافة إلى الاستثمار الأجنبي.
ووفقا لبيانات المركزي، تراجع العجز في الميزان التجاري للمملكة في الربع الأول من العام الحالي بمقدار 91.4 مليون دينار أو ما نسبته 5 % ليصل إلى 1.81 مليار دينار مقارنة مع عجز مقداره 1.906 مليار ينار في الربع الأول من العام الماضي.
وارتفع الدخل السياحي في المملكة في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 14 % إلى 700.5 مليون دينار مقارنة مع 614.1 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وزادت حوالات المغتربين الأردنيين في الربع الأول من الحالي نحو 3 بالمائة إلى 546.1 مليون دينار مقارنة مع 528.7 مليون دينار في الربع نفسه من العام الماضي.
في حين انخفض صافي الاستثمار الأجنبي المباشر الداخل للأردن خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 7 % أو ما مقداره 25.4 مليون دينار ليبلغ 336.5 مليون دينار مقارنة مع 361.9 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وكان العجز في الحساب الجاري بميزان المدفوعات قد زاد في العام الماضي بنسبة 6 % إلى 2.56 مليار دينار مقارنة مع عجز مقداره 2.41 دينار في العام 2015.