شريط الأخبار
القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني
 

قيمة الشيكات المرتجعة تنخفض 9 % في النصف الأول

عمان- انخفضت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة خلال النصف الأول من العام الحالي بمقدار 73.5 مليون دينار أو ما نسبته 9 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي.
وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة خلال النصف الأول من العام الحالي 758.8 مليون دينار مقارنة مع نحو 832.3 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وانخفاض القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة أدى إلى تراجع نسبتها للشيكات المتداولة في النصف الأول من العام الحالي إلى 3.4 % مقارنة مع 3.6 % في الفترة نفسها من العام الماضي.
وتراجعت قمية الشيكات المتداولة (المقدمة للتقاص) في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 2.8 % لتبلغ 22.41 مليار دينار مقارنة مع 23.07 مليار دينار في الفترة نفسها من العام
الماضي.
وبالعودة للشيكات المرتجعة، فقد انخفضت قيمتها المطلقة بالتزامن مع تراجع عددها في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 5.2 % لتصل إلى نحو 234 ألف شيك مقارنة مع 247 ألف شيك في النصف الأول من 2016.
في حين انخفضت القيمة المطلقة للشيكات المعادة بسبب عدم كفاية الرصيد في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 3.1 % لتبلغ نحو 466.9 مليون دينار وعددها نحو 143 ألف شيك مقارنة مع نحو 481.9 مليون دينار وعددها نحو 150.3 ألف شيك.
وعلى صعيد الشيكات المعادة لأسباب أخرى، فقد انخفضت قيمتها في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 14.8 % لتبلغ نحو 291.9 مليون دينار، مقارنة مع نحو 350.03 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة في العام الماضي بنحو 101 مليون دينار أو ما نسبته 5.8 % مقارنة مع 2015، وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة خلال العام 2016 نحو 1.831 مليار دينار مقارنة مع نحو 1.73 مليار دينار في 2015.