شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

أسعار الدجاج اللاحم تنخفض 7 %

انخفضت أسعار بيع الدجاج اللاحم من باب المزرعة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 7 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.
وبلغ السعر 1.14 دينار/كغم خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل 1.22 دينار/كغم خلال الربع الأول من العام الماضي.
كما أشارت النتائج إلى ارتفاع أسعار بيض المائدة المنتج من مزارع الدجاج البياض؛ حيث ارتفعت أسعار باب المزرعة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3.5 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي؛ حيث بلغ سعر بيض المائدة 1.77 دينار للطبق خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل 1.71 دينار للطبق خلال الربع الأول من العام الماضي.
وانخفض إنتاج لحوم الدجاج في المملكة بنسبة 3.7 % خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.
وانخفض إنتاج لحوم الدجاج من 71.2 ألف طن خلال الربع الأول من العام الماضي إلى 68.6 ألف طن خلال الفترة نفسها من العام الحالي.
وأصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الربعي حول إنتاج مزارع الدجاج (لاحم، بياض، أمهات) والفقاسات خلال الربع الأول من العام الحالي.
وبينت النتائج أن كمية بيض المائدة المنتج انخفضت من 231.5 مليون بيضة خلال الربع الأول من العام الماضي إلى 196.1 مليون بيضة خلال الربع الأول من العام الحالي بتراجع نسبته 15.3 %.
كما أظهرت النتائج أن كمية بيض التفقيس المنتج من مزارع دجاج الأمهات خلال الربع الأول من العام الحالي انخفضت بنسبة 15.1 %؛ حيث بلغت 61.3 مليون بيضة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 72.2 مليون بيضة.
وانخفضت أعداد الصيصان المنتجة من الفقاسات بنسبة 5.5 % خلال الربع الأول من العام الحالي؛ حيث بلغت 43.3 مليون صوص في الربع الأول من العام الحالي مقابل 45.8 مليون صوص في الربع الأول من العام الماضي.
وأشارت النتائج إلى ارتفاع سعر بيض التفقيس البالغ 216 فلسا للبيضة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4.3 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي؛ حيث بلغ سعر بيض التفقيس 207 فلسات للبيضة.
وأشارت النتائج إلى ارتفاع سعر الصوص خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 24.3 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي؛ حيث بلغ سعر الصوص 373 فلساً خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل 300 فلس خلال الربع الأول من العام الماضي.
ومن الجدير بالذكر أن دائرة الإحصاءات العامة تنفذ مسح المؤشرات الاقتصادية الربعية مرة كل ثلاثة أشهر من خلال زيارة جميع مزارع الدجاج البياض والأمهات والفقاسات والبالغ عددها 480 مزرعة في العام الحالي، في حين تم سحب عينة حجمها 315 مزرعة دجاج لاحم من العدد الكلي البالغ 2245 مزرعة خلال العام الحالي.