شريط الأخبار
غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل السفاره الامريكية تحذر رعاياها من هجمات ارهابية محتملة في الأردن -تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد
عاجل
 

ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2ر2851 مليون دينار

عمان- أظهرت بيانات المالية العامة انخفاض نسبة اجمالي الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى 6ر94 % لنهاية أيار من العام الحالي مقارنة مع 1ر95 %.
وقالت وزارة المالية في بيان لها إن إجمالي الدين العام (موازنة ومكفول) وصل إلى حوالي 5ر26 مليار دينار، فيما توقعت أن تستقر نسبة اجمالي الدين العام خلال العام الحالي عند المستوى ذاته للعام الماضي.
وأظهرت البيانات المالية ارتفاع الإيرادات المحلية لنهاية أيار من العام الحالي إلى 2ر2851 مليون دينار، تعكس النمو الطبيعي لهذه النفقات، حيث جاء الارتفاع محصلة لزيادة الإيرادات غير الضريبية بحوالي 80 مليون دينار إلى 4ر880 مليون دينار مقارنة مع حوالي 3ر801 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.
فيما انخفضت إيرادات ضريبة الدخل بما مقداره 1ر29 مليون دينار إلى 2ر602 مليون دينار، منوها بأن حجم إيرادات ضريبة الدخل يعكس النشاط الاقتصادي للعام السابق.
وارتفع إجمالي الإنفاق العام بما قيمته 107 ملايين دينار أو ما نسبته 4ر3 % ليصل إلى حوالي 6ر3276 مليون دينار، تعكس النمو الطبيعي لهذه النفقات، حيث سجلت النفقات الجارية ارتفاعا مقداره 55 مليون دينار، والنفقات الرأسمالية 52 مليون دينار مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
وقالت وزارة المالية في البيان إنه ونتيجة لهذه التطورات، فقد بلغ العجز في الموازنة العامة قبل المنح للفترة من كانون الثاني إلى أيار من العام الحالي حوالي 3ر425 مليون دينار مقابل عجز بلغ 9ر369 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.
ووصل العجز بعد المنح 8ر326 مليون دينار مقابل عجز مقداره 6ر158 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.
يشار إلى أنه، وفقا لقانون الموازنة العامة، فإن عجز الموازنة بعد المنح المقدر لهذا العام 2017 يتوقع أن يبلغ حوالي 693 مليون دينار.
وقالت الوزارة إن نشرتها للبيانات المالية باتت متوفرة على صفحة الوزارة على الإنترنت (www.mof.gov.jo). -(بترا)