جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين
شريط الأخبار
الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين
عاجل
 

فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين


فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين كثيرة و هامة، حيث يعد الرمان من الأغذية الصحية المفيدة بشكل كبير لصحة كل من الحامل و الجنين، و ذلك لأنه غني بكمية وفيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كالفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ، و فيتامين هـ، و فيتامين ج، و البوتاسيوم، و الحديد، والكالسيوم، و الألياف، و حمض الفوليك، و التي تقف وراء فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين .

فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين
يعتبر الرمان من أفضل العناصر الطبيعية التي ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناولها خلال مراحل الحمل المختلفة، و خاصة في المراحل الأخيرة منها،حيث يقلل إلى حد كبير من التشنجات والتقلصات و الأوجاع التي تحدث في الرحم، مما ينعكس بشكل إيجابي جدا على تسهيل عملية الولادة، و يخفف
من احتمالية الولادة غير الطبيعية، و ذلك من خلال تقوية عضلات الرحم.
- من فوائد الرمان للمرأة الحامل أنه يحتوي في تركيبته الطبيعية على نسبة عالية من الحديد، الذي يعد أساسا لتقوية دم المرأة الحامل، و يقي من إصابتها بفقر الدم أو الأنيميا.
- من أهم فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين احتواؤه على مجموعة متكاملة من الفيتامينات الأساسية و الضرورية للجسم، و التي يرتبط بعضها في النمو الصحي و السليم للجنين على رأسها فيتامين د، و فيتامين هـ، و فيتامين ب، و فيتامين أ، حيث يعتبر نقص بعضها من المسببات الرئيسية
للتشوهات الخلقية للأطفال.
- يعتبر الرمان من أقوى المضادات للعوامل المسببة للتشوهات الخلقية الناتجة عن العوامل الوراثية، و يعد ذلك من أبرز فوائد الرمان لصحة الجنين أو المولود .
- من فوائد الرمان احتوائه على فيتامين ك، المسؤول عن تعزيز تجلطات الدم و تقوية عظام المرأة الحامل و الجنين.
- يعتبر الرمان من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه أساسا للتصدي للعديد من الأمراض و العدوى الفايروسية و الجرثومية، و يساعد على تقوية الجهاز المناعي، و يقي من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم و تلحق الضرر بصحة الحامل.
- احدى أهم فوائد الرمان للمرأة الحامل الوقاية من الإصابة بالإمساك نظرا لغناه بالألياف، التي تؤمن حاجة جسم الحامل اليومية للألياف، و التي من شأنها أن تسهل عملية الهضم و تقي من التعرض للإمساك و الذي كثيرا ما يرافق الحامل خلال مراحل الحمل المختلفة.
- تتضمن فوائد الرمان للمرأة الحامل فوائده الهامة للحفاظ على صحة الفم و الأسنان، حيث يحافظ على أسنان المرأة الحامل و يمنع تكسرها، و يحول دون التهاب اللثة و التسوس و غيرها من المشاكل التي تصيب و تهدد صحة الفم و الأسنان.
- من فوائد الرمان للمرأة الحامل أن له القدرة في الحفاظ على الوزن، لانخفاض معدل السعرات الحرارية التي يحتويها، كما يحتوي أيضا على كمية من الكربوهيدرات التي تزود جسم الحامل بالطاقة التي يحتاجها لكي تتحرك و تمارس أنشطتها بأقل جهد، و كذلك لاحتوائه على الألياف التي تستغرق وقتا في المعدة الأمر الذي يسهم في الشعور بالشبع لمدة أطول.
- تتضمن فوائد الرمان للمرأة الحامل عدة عناصر تجعل منه خير علاج لمشاكل الشعر المختلفة، و على رأسها كل من التقصف، التجعد، التساقط، التكسر، انعدام الكثافة و اللمعان، و غيرها، و خاصة أن الشعر يتعرض لضعف عام خلال فترة الحمل.