جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين
شريط الأخبار
رئيس الوزراء العبادي يزور المملكة اليوم الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية الامير حسن يدعو لتأليف وثيقه تسمى مخطوطة المشرق العربي ...تفاصيل الجنايات تبرء سوري من جرم أغتصاب ابنة خالته البالغة 12 عام قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو الحواتمة: منظومة الأمن الوطني تعمل بأدوار تكاملية وفق أعلى مستويات التنسيق
عاجل
 

فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين


فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين كثيرة و هامة، حيث يعد الرمان من الأغذية الصحية المفيدة بشكل كبير لصحة كل من الحامل و الجنين، و ذلك لأنه غني بكمية وفيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كالفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ، و فيتامين هـ، و فيتامين ج، و البوتاسيوم، و الحديد، والكالسيوم، و الألياف، و حمض الفوليك، و التي تقف وراء فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين .

فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين
يعتبر الرمان من أفضل العناصر الطبيعية التي ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناولها خلال مراحل الحمل المختلفة، و خاصة في المراحل الأخيرة منها،حيث يقلل إلى حد كبير من التشنجات والتقلصات و الأوجاع التي تحدث في الرحم، مما ينعكس بشكل إيجابي جدا على تسهيل عملية الولادة، و يخفف
من احتمالية الولادة غير الطبيعية، و ذلك من خلال تقوية عضلات الرحم.
- من فوائد الرمان للمرأة الحامل أنه يحتوي في تركيبته الطبيعية على نسبة عالية من الحديد، الذي يعد أساسا لتقوية دم المرأة الحامل، و يقي من إصابتها بفقر الدم أو الأنيميا.
- من أهم فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين احتواؤه على مجموعة متكاملة من الفيتامينات الأساسية و الضرورية للجسم، و التي يرتبط بعضها في النمو الصحي و السليم للجنين على رأسها فيتامين د، و فيتامين هـ، و فيتامين ب، و فيتامين أ، حيث يعتبر نقص بعضها من المسببات الرئيسية
للتشوهات الخلقية للأطفال.
- يعتبر الرمان من أقوى المضادات للعوامل المسببة للتشوهات الخلقية الناتجة عن العوامل الوراثية، و يعد ذلك من أبرز فوائد الرمان لصحة الجنين أو المولود .
- من فوائد الرمان احتوائه على فيتامين ك، المسؤول عن تعزيز تجلطات الدم و تقوية عظام المرأة الحامل و الجنين.
- يعتبر الرمان من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه أساسا للتصدي للعديد من الأمراض و العدوى الفايروسية و الجرثومية، و يساعد على تقوية الجهاز المناعي، و يقي من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم و تلحق الضرر بصحة الحامل.
- احدى أهم فوائد الرمان للمرأة الحامل الوقاية من الإصابة بالإمساك نظرا لغناه بالألياف، التي تؤمن حاجة جسم الحامل اليومية للألياف، و التي من شأنها أن تسهل عملية الهضم و تقي من التعرض للإمساك و الذي كثيرا ما يرافق الحامل خلال مراحل الحمل المختلفة.
- تتضمن فوائد الرمان للمرأة الحامل فوائده الهامة للحفاظ على صحة الفم و الأسنان، حيث يحافظ على أسنان المرأة الحامل و يمنع تكسرها، و يحول دون التهاب اللثة و التسوس و غيرها من المشاكل التي تصيب و تهدد صحة الفم و الأسنان.
- من فوائد الرمان للمرأة الحامل أن له القدرة في الحفاظ على الوزن، لانخفاض معدل السعرات الحرارية التي يحتويها، كما يحتوي أيضا على كمية من الكربوهيدرات التي تزود جسم الحامل بالطاقة التي يحتاجها لكي تتحرك و تمارس أنشطتها بأقل جهد، و كذلك لاحتوائه على الألياف التي تستغرق وقتا في المعدة الأمر الذي يسهم في الشعور بالشبع لمدة أطول.
- تتضمن فوائد الرمان للمرأة الحامل عدة عناصر تجعل منه خير علاج لمشاكل الشعر المختلفة، و على رأسها كل من التقصف، التجعد، التساقط، التكسر، انعدام الكثافة و اللمعان، و غيرها، و خاصة أن الشعر يتعرض لضعف عام خلال فترة الحمل.