شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين


فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين كثيرة و هامة، حيث يعد الرمان من الأغذية الصحية المفيدة بشكل كبير لصحة كل من الحامل و الجنين، و ذلك لأنه غني بكمية وفيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كالفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ، و فيتامين هـ، و فيتامين ج، و البوتاسيوم، و الحديد، والكالسيوم، و الألياف، و حمض الفوليك، و التي تقف وراء فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين .

فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين
يعتبر الرمان من أفضل العناصر الطبيعية التي ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناولها خلال مراحل الحمل المختلفة، و خاصة في المراحل الأخيرة منها،حيث يقلل إلى حد كبير من التشنجات والتقلصات و الأوجاع التي تحدث في الرحم، مما ينعكس بشكل إيجابي جدا على تسهيل عملية الولادة، و يخفف
من احتمالية الولادة غير الطبيعية، و ذلك من خلال تقوية عضلات الرحم.
- من فوائد الرمان للمرأة الحامل أنه يحتوي في تركيبته الطبيعية على نسبة عالية من الحديد، الذي يعد أساسا لتقوية دم المرأة الحامل، و يقي من إصابتها بفقر الدم أو الأنيميا.
- من أهم فوائد الرمان للمرأة الحامل و الجنين احتواؤه على مجموعة متكاملة من الفيتامينات الأساسية و الضرورية للجسم، و التي يرتبط بعضها في النمو الصحي و السليم للجنين على رأسها فيتامين د، و فيتامين هـ، و فيتامين ب، و فيتامين أ، حيث يعتبر نقص بعضها من المسببات الرئيسية
للتشوهات الخلقية للأطفال.
- يعتبر الرمان من أقوى المضادات للعوامل المسببة للتشوهات الخلقية الناتجة عن العوامل الوراثية، و يعد ذلك من أبرز فوائد الرمان لصحة الجنين أو المولود .
- من فوائد الرمان احتوائه على فيتامين ك، المسؤول عن تعزيز تجلطات الدم و تقوية عظام المرأة الحامل و الجنين.
- يعتبر الرمان من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه أساسا للتصدي للعديد من الأمراض و العدوى الفايروسية و الجرثومية، و يساعد على تقوية الجهاز المناعي، و يقي من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم و تلحق الضرر بصحة الحامل.
- احدى أهم فوائد الرمان للمرأة الحامل الوقاية من الإصابة بالإمساك نظرا لغناه بالألياف، التي تؤمن حاجة جسم الحامل اليومية للألياف، و التي من شأنها أن تسهل عملية الهضم و تقي من التعرض للإمساك و الذي كثيرا ما يرافق الحامل خلال مراحل الحمل المختلفة.
- تتضمن فوائد الرمان للمرأة الحامل فوائده الهامة للحفاظ على صحة الفم و الأسنان، حيث يحافظ على أسنان المرأة الحامل و يمنع تكسرها، و يحول دون التهاب اللثة و التسوس و غيرها من المشاكل التي تصيب و تهدد صحة الفم و الأسنان.
- من فوائد الرمان للمرأة الحامل أن له القدرة في الحفاظ على الوزن، لانخفاض معدل السعرات الحرارية التي يحتويها، كما يحتوي أيضا على كمية من الكربوهيدرات التي تزود جسم الحامل بالطاقة التي يحتاجها لكي تتحرك و تمارس أنشطتها بأقل جهد، و كذلك لاحتوائه على الألياف التي تستغرق وقتا في المعدة الأمر الذي يسهم في الشعور بالشبع لمدة أطول.
- تتضمن فوائد الرمان للمرأة الحامل عدة عناصر تجعل منه خير علاج لمشاكل الشعر المختلفة، و على رأسها كل من التقصف، التجعد، التساقط، التكسر، انعدام الكثافة و اللمعان، و غيرها، و خاصة أن الشعر يتعرض لضعف عام خلال فترة الحمل.