شريط الأخبار
مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية
عاجل
 

ما هي الاطعمة التي لا يجب تناولها على معدة فارغة؟


 هناك بعض الأطعمة التي قد تكون المفضّلة عند بعض الأشخاص، كما أنّها صحيّة إلى درجة تساعد في نموّ جسم الإنسان وعقله. لكنّ هل فكرت يوماً بخطورة تناول بعضها على معدة خاوية أو فارغة؟ يقدم لك موقع أنوثة اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة.



ما هي فوائد الشوفان الصحية؟



6 اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة



أولاً، المشروبات الحلوة والعصائر الطازجة، التي تعتبر من أخطر ما يمكن أن يتناوله الإنسان على معدته الفارغة على الرغم من أنّ الكثيرين يعشقونها على الصباح، لكنها تتسبّب بخلل في عمل البنكرياس الذي يصبح غير قادر على تحديد الحاجة إلى الأنسولين.



ثانياً، يسبّب الثوم ألم وتشنجات في المعدة الفارغة أو إذا استعمل بكثرة في فطور الصباح كالفول المتبّل.



ثالثاً، يمكن أن يؤدي الموز إلى خلل في توازن الكالسيوم والمغنيزيوم، وبالتالي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا لا يجب تناوله على معدة فارغة.



رابعاً، الطماطم غنية بالبكتين وحمض التانانيك اللّذين يسبّبان تكوّن الحصى في المرارة، لذا يفضّل عدم تناولها على معدة فارغة.خامساً، تسبّب الخيار والملفوف والفلفل الحلو وهذه الأنواع من الخضار تهيّجا في غشاء المعدة.

خامساً، تسبّب الخيار والملفوف والفلفل الحلو وهذه الأنواع من الخضار تهيّجا في غشاء المعدة.

أخيراً، اللبن المعروف بفوائده يفقد خصائصه الغذائيّة إذا تمّ تناوله على معدة فارغة، لذا يفضّل أن يؤخذ بعد تناول الطعام بساعتين.