جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما هي الاطعمة التي لا يجب تناولها على معدة فارغة؟
شريط الأخبار
" نشاط وزاري " يحاول ترويج رفع الأسعار بالقطعة والموجة ستطال “ الطحين” !! أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ؟ ليموزين لنقل ركاب المطار العراق مستعد لمنح الأردن أسعار نفط تفضيلية ارتفاع درجات الحرارة وأجواء خريفية لطيفة إسرائيل تتصيد للأردن وتنظم مؤتمرا عدائيا القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية في منزله يعرب القضاة :في حال تم تحرير سعر الخبز فلن يتجاوز 35 قرش للكيلو المعايطة : الدولة لاتقف مع حزب دون اخر وعلى الأحزاب التفاعل اكثر مع المواطنين الملقي: نتعامل بجدية وحزم مع جريمة الاعتداء على المال العام ضبط نحو 10 آلاف عامل وافد مخالف وتسفير 6 آلاف منهم أعضاء هيئة تدريس في اردنية العقبه دون مكاتب الأشغال الشاقة 15 عاما لمتهم بتنفيذ مخطط إرهابي الملقي تخفى لشراء بطارية لسيارته واكتشف "تهربا ضريبيا" صدم اربع سيارات وحاول الفرار ليتبين ان بسيارته كمية من المخدرات الملكة رانيا تهنئ خريجي الدبلوم المهني من المعلمين عبر تويتر الجهود الرسمية في مجال الحقوق المدنية والسياسية مبيضين : الاردن تبنى نهجا واضحا في مكافحة الارهاب الملك يلتقي قادة ومدراء أجهزة أمنية دوليين
عاجل
 

ما هي الاطعمة التي لا يجب تناولها على معدة فارغة؟


 هناك بعض الأطعمة التي قد تكون المفضّلة عند بعض الأشخاص، كما أنّها صحيّة إلى درجة تساعد في نموّ جسم الإنسان وعقله. لكنّ هل فكرت يوماً بخطورة تناول بعضها على معدة خاوية أو فارغة؟ يقدم لك موقع أنوثة اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة.



ما هي فوائد الشوفان الصحية؟



6 اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة



أولاً، المشروبات الحلوة والعصائر الطازجة، التي تعتبر من أخطر ما يمكن أن يتناوله الإنسان على معدته الفارغة على الرغم من أنّ الكثيرين يعشقونها على الصباح، لكنها تتسبّب بخلل في عمل البنكرياس الذي يصبح غير قادر على تحديد الحاجة إلى الأنسولين.



ثانياً، يسبّب الثوم ألم وتشنجات في المعدة الفارغة أو إذا استعمل بكثرة في فطور الصباح كالفول المتبّل.



ثالثاً، يمكن أن يؤدي الموز إلى خلل في توازن الكالسيوم والمغنيزيوم، وبالتالي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا لا يجب تناوله على معدة فارغة.



رابعاً، الطماطم غنية بالبكتين وحمض التانانيك اللّذين يسبّبان تكوّن الحصى في المرارة، لذا يفضّل عدم تناولها على معدة فارغة.خامساً، تسبّب الخيار والملفوف والفلفل الحلو وهذه الأنواع من الخضار تهيّجا في غشاء المعدة.

خامساً، تسبّب الخيار والملفوف والفلفل الحلو وهذه الأنواع من الخضار تهيّجا في غشاء المعدة.

أخيراً، اللبن المعروف بفوائده يفقد خصائصه الغذائيّة إذا تمّ تناوله على معدة فارغة، لذا يفضّل أن يؤخذ بعد تناول الطعام بساعتين.