جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما هي الاطعمة التي لا يجب تناولها على معدة فارغة؟
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

ما هي الاطعمة التي لا يجب تناولها على معدة فارغة؟


 هناك بعض الأطعمة التي قد تكون المفضّلة عند بعض الأشخاص، كما أنّها صحيّة إلى درجة تساعد في نموّ جسم الإنسان وعقله. لكنّ هل فكرت يوماً بخطورة تناول بعضها على معدة خاوية أو فارغة؟ يقدم لك موقع أنوثة اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة.



ما هي فوائد الشوفان الصحية؟



6 اطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة



أولاً، المشروبات الحلوة والعصائر الطازجة، التي تعتبر من أخطر ما يمكن أن يتناوله الإنسان على معدته الفارغة على الرغم من أنّ الكثيرين يعشقونها على الصباح، لكنها تتسبّب بخلل في عمل البنكرياس الذي يصبح غير قادر على تحديد الحاجة إلى الأنسولين.



ثانياً، يسبّب الثوم ألم وتشنجات في المعدة الفارغة أو إذا استعمل بكثرة في فطور الصباح كالفول المتبّل.



ثالثاً، يمكن أن يؤدي الموز إلى خلل في توازن الكالسيوم والمغنيزيوم، وبالتالي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا لا يجب تناوله على معدة فارغة.



رابعاً، الطماطم غنية بالبكتين وحمض التانانيك اللّذين يسبّبان تكوّن الحصى في المرارة، لذا يفضّل عدم تناولها على معدة فارغة.خامساً، تسبّب الخيار والملفوف والفلفل الحلو وهذه الأنواع من الخضار تهيّجا في غشاء المعدة.

خامساً، تسبّب الخيار والملفوف والفلفل الحلو وهذه الأنواع من الخضار تهيّجا في غشاء المعدة.

أخيراً، اللبن المعروف بفوائده يفقد خصائصه الغذائيّة إذا تمّ تناوله على معدة فارغة، لذا يفضّل أن يؤخذ بعد تناول الطعام بساعتين.