جفرا نيوز : أخبار الأردن | احذروا الجِل المطهر... قد يُهدد صحتكم!
شريط الأخبار
القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة
عاجل
 

احذروا الجِل المطهر... قد يُهدد صحتكم!


 يعتبر الجل المطهر والمعقم من الأشياء المهمة والمستخدمة غالباً في كل بيت، كما أن بعض السيدات والفتيات لايستغنين عن وجوده في حقائبهن أثناء الخروج للحالات الطارئة، ولكن أغلب المطهرات والمعقمات تكون مليئة بالمواد الكيميائية والمواد الحافظة وأيضاً الكحول، والتي قد تسبب الكثير من الأضرار مع تكرار استخدامها.
وفي هذا الصدد فقد حذّر العلماء والباحثون من استخدام الجل المعقم والمطهر، وذلك بعدما اشتبهوا بوجود مواد خطيرة فيه تسبب سرطان الثدي.
وتحتوي هذه المستحضرات على «التريكلوسان وتريكلوكربان» التي اعتبرها أكثر من 200 باحث وعامل في مجال الصحة في 29 دولة مختلفة من بين المواد المسرطنة، بحسب «القدس».
واللافت، أنّ هذه المستحضرات المطهرة محظورة في الولايات المتحدة منذ شهر أيلول من العام 2016، بعد اشتباه بكونها تسبب الاختلال في الغدد الصماء وتؤدي على المدى البعيد إلى ظهور سرطان الثدي. كما تبين أنها تُضعف الحيوانات المنوية وتضر بالجنين لدى الحوامل.
أما في الاتحاد الأوروبي، فقد تم حظر «التريكلوسان» الموجود في مستحضرات الحلاقة منذ عام 2014.