شريط الأخبار
مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !! 45% نسبة الاقتراع بانتخابات الأردنية تحطيم أحد المطاعم في إربد إثر مشاجرة جماعية البنك الدولي: معاملة خاصة للأردن لدوره الإنساني في المنطقة "الثقافة" تروج للأردني صالح الهقيش في "شاعر المليون" «أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..نتائج الانتخابات .. صور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي
عاجل
 

الفقيه يرعى المؤتمر الوطني للوقاية من المخدرات .. صور

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيدة 
ضمن احتفالات مديرية الأمن العام باليوم العالمي لمكافحة المخدرات نظمت إدارة مكافحة المخدرات في المركز الثقافي الملكي ، اليوم الوطني الأول للوقاية من آفة المخدرات وذلك بحضور مدير الأمن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه وعدد من الشركاء الاستراتيجين لمديرية الأمن العام .

وقال مدير الامن العام في كلمته أننا نفخر بما حققناه من انجازات على صعيد الوقاية من المخدرات ومكافحتها وعلاجها ؛ وقمنا بواجباتنا الوطنية الملقاة على عاتقنا للتصدي لتلك الافة وبالاشتراك مع كافة الجهات ذات العلاقه من خلال ما اعددناه وقمنا به من خطط واستراتيجيات وضعت لهذه الغاية واتخذت ثلاثة محاور رئيسية هي عملياتية وتوعوية وعلاجية .

واكد اللواء الركن الفقيه في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات أن محاربة هذه الآفة الخطرة هي مسئولية جماعية مشتركة على مستوى الدول والأفراد ؛ وقدم جهاز الأمن العام في ذلك الخيرة من أبنائه بين شهيد ومصاب، ونجح على صعيد الوقاية ونشر الوعي بمخاطرها، إضافة لجهود علاج المدمنين الذي تبنته مديرية الأمن العام من خلال مركز متخصص بالتعاون مع وزارة الصحة ؛ مشيداً بكافة الأدوار التي قامت بها جميع المؤسسات الرسمية والأهلية في التكاتف والتضافر بالجهود لسد أي ثغرة يمكن ان تنفذ منها تلك السموم الى بيوت الأردنيين.

وأشار مدير الأمن العام الفقيه الى ضرورة التكاتف سويا لتوسيع اطر التوعية والوصول الى كافة مكونات المجتمع خاصة اننا بتنا مع ما نشهده عبر مواقع التواصل الاجتماعي وما ينتج عن بعضها من اثار سلبية بحاجة الى الوصول الى العقول وحمايتها من الارهاب والمخدرات والجريمة , والعمل على تصحيح افكارهم من خلال رفدهم بالمعلومة الصحيحه والدقيقة بما يجنبهم الوقوع فريسة لما ينشر او يثار هنا وهناك عبر تلك المواقع .

وتضمن الاحتفال أعمال فنية وأدبية عكست الحقائق المتعلقة بآفة المخدرات وأسباب الانجرار إليها ووسائل الوقاية منها ومخاطرها كما وبينت تلك الأعمال ضرورة التصدي لذلك الخطر عن طريق الوقوف سويا افرادا وموسسات لمواجهة تلك الافة التي تفتك بالفرد والمجتمع ، اضافة الى عرض فلم قصير تحدث عن آفة المخدرات وأحد التجارب الحقيقية التي راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر نتيجة انجرافه وراء هذه الآفة الخطرة .

وقُدمت اثناء المؤتمر عدة اوراق نقاشية لمختصين وخبراء من مديرية الامن العام والشركاء الاستراتيجين حول تلك الافة واثارها السلبية وسبل وقاية وحماية المجتمع منها وذلك بالتضامن والتعاضد بين الجميع ، كما تناولت تلك الاوراق اليات العمل الجماعي المشترك وضرورته الوقوف في وجه عصابات الاتجار وترويج تلك المواد التي تزهق الارواح وتهدم البيوت .

وتابع الحضور مادة أرشيفية احصائية بينت حجم الجهود والإنجازات التي حققتها ادارة مكافحة المخدرات خلال الأعوام السابقة وحجم التنسيق والتعاون في كافة المحاور فيما يتعلق بإجراءات ضبط المواد المخدرة والتعامل مع المتورطين فيها من مهربين ومروجين وتجار ومتعاطين، إضافة لمحور الوقاية والتوعية ومحور العلاج كما وسلطت الضوء على ابرز القضايا التي تعاملت معها الادارة , مستذكرين شهداء ادارة مكافحة المخدرات الذين قدموا ارواحهم دفاعا عن الاردن ولمنع تلك الافة من الوصول الى افراد المجتمع .