جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. مبادرة سهم الغارمين تنقذ 242 سيدة بقيمة 127 الف دينار
شريط الأخبار
بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تشغيل كاميرات الرادار وقطع الاشارات في اربد " الجمعة " الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة اردوغان: سنستمر بالوقوف مع الاردن والملك عبدالله الثاني حامي المقدسات في القدس -فيديو إستحداث ( 5 ) مواقع غوص طبيعية جديدة في المتنزه البحري ضابط اسرائيلي لعباس : سنطردك والفلسطينيين الى الاردن !! رداً على ترامب .. أردني يطلق اسم " قدس " على مولودته العمل الاسلامي مستنكرا : قرار " الجنائية " ظالم و يستهدف الاردن الملك يترأس الوفد الأردني بالقمة الإسلامية في تركيا المجالي يدعو لتفعيل المقاومة الشعبية والمقاطعة لمواجهة القرار الاميركي نصائح علنية للأمريكان بعدم زيارة السلط و مسيرة " مليونية " وخيمة اعتصام دائم امام سفارة واشنطن مفكرة اليوم الضَّمان تنظم جلسة حواريّة لممثلات الهيئات النسائيّة في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبيّة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب (رقم مرجعي) بديلاً لـ(عدم المحكومية) للداخل وورقيا للترشح والخارج
عاجل
 

بالصور .. مبادرة سهم الغارمين تنقذ 242 سيدة بقيمة 127 الف دينار

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
كشف وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة الدكتور وائل عربيات ان ايرادات صندوق الزكاة لهذا العام زادت بنسبة ٣٠٪عن العام الماضي . وبين عربيات في مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور مدير عام صندوق الزكاة عبد السميرات ومدراء مديريات الاوقاف في المملكة بعنوان ( انجازات صندوق الزكاة خلال شهر رمضان ) في مبنى الوزارة امس ان مجموع ما تم جمعه من مساجد المملكة خلال الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك للعام 1438هـ بلغ (٢٦٦) الف و ١١٩ دينار . حيث بلغ مجموع ما تم جمعه في المساجد التابعة لمديرية اوقاف عمان الاولى( ٥٢) الف و٤٤٤ دينار وفي عمان الثانية ( ١٠٠ ) الف و ٤٦٠ دينار و عمان الثالثة ( ١٣ ) الف و٩٤ دينار و الرمثا ( ٣٧٩٨) دينار و جرش ( ٤٤٤٧) دينار و العقبة ( ٥٥٣٨) دينار و البلقاء ( ٦١٩٧) دينار و الرصيفة ( ٥٥١٥) دينار و المفرق ( ٦٣٩٢) دينار و البادية الشمالية ( ٨٦٣) دينار و الطفيلة ( ٣٧٥٩) دينار و اربد الاولى ( ١٦ ) الف و ٥١٩ دينار و اربد الثانية ( ١٩) الف و ٦٣٩ دينار و عجلون ( ٥٠٩٠) دينار والاغوار الشمالية ( ٢٨٤٨) دينار و الزرقاء ( ٧٤٨٧)دينار و مأدبا ( ٣٢٢٤) دينار و الكرك ( ٣١٢٣)دينار و معان ( ١٤٢٧)دينار و الكورة ( ٤٢٥٥) دينار مبينا ان صندوق الزكاة مجرد منظم لعمل الزكاة بين المزكين الكرام والمحتاجين . شكرا تعاون المواطنين في دفع الزكاة والصدقات والتبرعات للصندوق الامر الذي ينقذ الكثير من العائلات المحتاجة وبفضل المشاريع التأهيلية يحولهم الى اسر منتجة وبالتالي يساهم بالنمو الاقتصادي للبلد . واشار عربيات الى انه تم جمع في اليوم الخيري (مفتوح) لجمع الصدقات والزكوات مع اذاعة حياة اف ام في بداية شهر رمضان المبارك نحو (582.677.700) الف دينار من المحسنين رابع ايام شهر رمضان المبارك بتاريخ ٣٠ ايار الماضي .
اما حصيلة ما تم جمعة من قبل موظفي الصندوق خلال شهر رمضان المبارك للعام فبلغ بحسب عربيات واحد مليون دينار . وبالمقابل فان مجموع ما تم انفاقه وتنفيذه من قبل الصندوق مباشرة خلال شهر رمضان المبارك للعام (قسائم غذائية ، مساعدات نقدية طارئه ، مشاريع تأهيليه ، عيديات ، سهم الغارمين ، ملتقيات الخير في محافظات الممكلة ) فبلغ (954) الف دينار .
وعن مبادرة (سهم الغارمين) التي اطلقها صندوق الزكاة في ٢٥ نيسان الماضي ، بين عربيات انه تم تخصيص مبلغ (500) خمسمائة الف دينار للغارمين للاعوام 2017/2018 فيما بلغ مجموع ما تم دفعه عن (242) امرأه مبلغ مائة وسبعة وعشرون الفا وثلاثمائة وثمانية دنانير وثمانمائة وتسعة وسبعون فلسا.منوها الى ان الصندوق ينوي مستقبلا بعد مساعدة الغارمات النساء التوجه لمساعدة الغارمين الرجال ومن ثم رفع سقف الدفع عن الغارم والغارمة لاكثر من الف وخمسمائة دينار كما هو حاليا .
وبين عربيات انه خلال شهر رمضان المبارك تم اطلاق وتنفيذ مبادرة صرف (10.000) عشرة الاف كوبون غذائي لتوزيعها على الاسر الفقيرة المستفيدة من الصندوق والايتام وبعض لجان الزكاة التابعة للصندوق في انحاء المملكة حيث بلغت قيمتها (363) الف دينار .
فيما بلغ ما وزعته لجان الزكاة العاملة في جميع محافظات المملكة من المساعدات النقدية والعينية على الفقراء والمساكين والايتام وطلاب العلم (8) ثمانية ملايين دينار .
وبين عربيات انه تم العمل على انجاز وتوزيع ما عدده (66) مشروع تأهيلي لاسر فقيرة بعد اجراء الدراسات الاجتماعية اللازمه وانطباق الاسس والتعليمات عليهم والمشاريع عبارة عن ( بقالة و اغنام و محال تنظيفات ومعجنات و سمكره ) بتكلفه اجمالية مقدارها (118.000) الف دينار وسوف يتم صباح اليوم الخميس توزيع (17) مشروع تأهيلي في الاغوار الجنوبية ومحافظة الطفيلة من ضمن المهن المذكوره اعلاه .
كما تم تقديم مساعدات نقدية طارئة من خلال الصندوق مباشرة خلال ايام شهر رمضان المبارك للاسر الفقيرة والايتام من مختلف المحافظات بمبلغ اجمالي وقدره (10.000) عشرة الاف دينار .
كما تم توزيع عيدات خلال شهر رمضان المبارك مع الرواتب الخاصة بمستفيدي صندوق الزكاة (راتب شهر اضافي) حيث بلغت قيمتها (61425) الف دينار .
وعن (حادث المعتمرين )، اكد عربيات انه تم الايعاز بنفس اليوم الى لجان الزكاة العاملة في منطقة الاغوار الجنوبية بتقديم العون والمساعدة الى اسر مصابي ووفيات حادث المعتمرين المؤلم والذي اودى الى وفات (7) اشخاص ثاني ايام عيد الفطر حيث تم التكفل بمبلغ مالي من لجان الزكاة لكل اسرة علاوة على تقديم (التمور والقهوة والماء) لبيوت العزاء طيلة الايام الثلاث . وتم ترتيب ملتقى خيري سيقام اليوم الخميس ايضا يتضمن تقديم المساعدات العينية والنقدية وكوبنات لذوي المتوفين والمصابين من حادث المعتمرين وتوزيع المشاريع التأهيلية ايضا وتقديم مساعدات نقدية للايتام وطلاب الجامعات .