جفرا نيوز : أخبار الأردن | طالبتان أردنيتان تلتقيان الرئيس الألماني فرانك شتاينماير في برلين
شريط الأخبار
هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘ عاصمة جديدة بسبب ازدحام «القديمة»… مشروع يثير جدلاً واسعًا وفاة "ابو غضب" مؤسس رابطة مشجعي الوحدات داخل الملعب السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور
عاجل
 

طالبتان أردنيتان تلتقيان الرئيس الألماني فرانك شتاينماير في برلين

جفرا نيوز
 التقت الطالبتان ثريا وياسمين الهياجنة بالرئيس الالماني في إطار برنامج مؤسسة الكساندر فون همبولدت الألمانية والتي تسعى إلى استقطاب علماء معروفين عالميا، فقد رافقت الفتاتان ثريا وياسمين هاني هياجنه من مدرسة الراهبات الوردية في إربد والدهما في زيارة إلى جامعة برلين الحرة الذي يعمل الدكتور الهياجنه أستاذا زائرًا فيها لهذا الصيف.

 وحرصًا من مؤسسة ألكسندر فون همبولدت على التعريف ببرامجها وفعالياتها، فقد قامت بدعوة ثريا وياسمين هياجنه للمشاركة برفقة والدهما في برنامج اقيم في برلين لمدة ثلاثة أيام للتعرف على المؤسسات التعليمية والأكاديمية والتخصصات التي تطرح في ألمانيا لفتح آفاق مستقبلية أمامهم، وخاصة في جامعة برلين التقنية، وغيرها من الجامعات الالمانية.

ونظرً لما توليها الحكومة الألمانية من اهتمام بالغ بالعلماء والأساتذة الزائرين فقد قام الرئيس الألماني بالتقى بهم تكريمًا لهم ولأبنائهم وبناتهم. وقد حظيت كل من ثريا وياسمين بالتحدث مع الرئيس الألماني شتاينماير في قصر بلفو في الضواحي الوسطى من مدينة برلين.