جفرا نيوز : أخبار الأردن | المجالي : رجال اعمال غادروا الاردن ، و بضاعتنا تصل الى مليار مستهلك و اطالب بوزارة " للارض " !!
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

المجالي : رجال اعمال غادروا الاردن ، و بضاعتنا تصل الى مليار مستهلك و اطالب بوزارة " للارض " !!

جفرا نيوز - رصد

قال رئيس مجلس ادارة الفوسفات السابق م.عامر المجالي ان البضائع الاردنية تصل الى ما يقدر مليار مستهلك من سكان العالم ، حيث ان معظم الاسواق العالمية مفتوحة امام الصادرات الاردنية بسبب الاتفاقيات التي تم توقيعها مع دول العالم وتميزت بها الاردن دونا عن باقي الدول ، مشددا على ضرورة استغلال تلك الاتفاقيات لتعزيز الاقتصاد الوطني .

و اشار الى ان عديد رجال الاعمال من جنسيات عربية و تحديدا سورية وعراقية خرجوا من الاردن بسبب عدم وجود وحدات و دوائر لمعالجة قضايا الاستثمار وتسهيل عمل المستثمرين ولعدم وجود مبادرات او متابعة حكومية لهم للاستفادة منهم في الاردن، مطالبا بتقليل التعقيدات امام المستثمرين و العملية الاستثمارية .

و طالب المجالي خلال حديثه لبرنامج مساحة حرة عبر قناة الاردن اليوم ، باستحداث وزارة تحت مسمى وزارة الارض الاردنية ، تعنى باراضي الخزينة للدولة و يتم استغلالها واستثمارها بمشاريع تنموية وزراعية و توزع للمواطنين بشروط و عقود وضمن معايير للاستفادة منها ولرفد الاقتصاد وتوفير فرص عمل بدلا من تعطيلها ، مشيرا الى تجارب عديدة في هذا المجال من عدة دول .

 وشدد على ضرورة و التنسيق بين وزارة التخطيط وهيئة الاستثمار لعمل خارطة استثمارية شمولية للملكة تاخذ بعين الاعتبار المزايا النسبية لكل محافظة والعمل على دراسة اولية لتلك المشاريع ليستفاد منها من قبل المستثمرين.