جفرا نيوز : أخبار الأردن | استطلاع: ٨٩% من الأردنيين لا يرون أي إنجاز يستحق الثناء للنواب
شريط الأخبار
القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين
عاجل
 

استطلاع: ٨٩% من الأردنيين لا يرون أي إنجاز يستحق الثناء للنواب

جفرا نيوز

أظهر استطلاع للرأي العام، أجراه " مركز رؤى في البحوث المسحية"، أن ٨٩% من الأردنيين لا يرون أن مجلس النواب الحالي قام بأي إنجاز يستحق عليه الثناء.

وجاءت هذه النسبة مرتفعة مقارنة مع استطلاع رأي عام أجري في آذار من العام ٢٠١٥ وكانت ٧١%.

وأشار مركز البحوث التابع للمعهد الجمهوري الأمريكي، إلى أن ٣٧% من الأردنيين، يعتقدون أن المجلس النيابي الحالي لن يكون قادرا " على الإطلاق "على ممارسة واجباته في مراقبة أعمال الحكومة ومناقشة وإقرار القوانين، في حين كانت نسبة المعتقدين بقدرة المجلس على فعل ذلك بدرجة كبيرة ٢% فقط.

وأجرى المركز استطلاعه مع عينة قوامها ألف فرد بمقابلتهم وجها لوجه داخل منازلهم.

إلى ذلك، أجاب ٢٥% من الأردنيين المستطلعة أرائهم، أنهم غير مهتمين بمتابعة عملية الإصلاح السياسي في البلاد، في حين لم تتجاوز نسبة المهتمين بذلك ٤٨%.

وذهب ٥٦% إلى الاعتقاد بأن اختيار الحكومات من قبل مجلس النواب لن يحسن من عملية الإصلاح السياسي.