جفرا نيوز : أخبار الأردن | العرموطي لـ"جفرا نيوز" : ادانة ابو تايه قرار سياسي و التمييز ستفسخ القرار ، ومصدر عسكري يوضح !
شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس
عاجل
 

العرموطي لـ"جفرا نيوز" : ادانة ابو تايه قرار سياسي و التمييز ستفسخ القرار ، ومصدر عسكري يوضح !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

وصف النائب صالح العرموطي الحكم الصادر بحق الجندي معارك ابو تايه بـ "السياسي" ، مؤكدا ان ما قام به واجب عسكري ومراعيا بذلك قواعد الاشتباك لتعرضه الى اطلاق النار في اعضاء مختلفة من الجسم.

وقال العرموطي ان ابو تايه كان في حالة دفاع عن النفس ، مبينا ان التصريحات الحكومية بعد الحادثة لا تدين  الجندي،مستدركا القول ان قرار المحكمة خاضع للطعن امام محكمة التمييز.

وكشف العرموطي عن وجود ضغوط على الاردن ، مصدرها امريكا وأساسها قانون جاستا الامريكي ، الذي يجيز محاكمة اي شخص تسبب في "إيذاء او قتل مواطن امريكي".

ويعتقد العرموطي في حديث خص به "جفرا نيوز" ان محكمة التمييز ستقوم بفسخ قرار المحكمة بسبب عدم توفر الركن المادي والمعنوي والقصد الجرمي.

وكانت محكمة امن الدولة حكمت على الجندي معارك ابو تايه بالاشغال الشاقة مدى الحياة ، وادانته بقضية قتل 3 مدربيين امريكيين امام بوابة قادعة عسكرية في الجفر.

و في ذات السياق اكد مصدر قضائي عسكري لجفرا نيوز ان الحكم الصادر بحق ابو تايه قد صدر عن محكمه عسكريه وليس عن محكمة أمن الدوله ، وبالتالي فان القرار يخضع للطعن امام محكمة الاستئناف العسكريه .