جفرا نيوز : أخبار الأردن | العرموطي لـ"جفرا نيوز" : ادانة ابو تايه قرار سياسي و التمييز ستفسخ القرار ، ومصدر عسكري يوضح !
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

العرموطي لـ"جفرا نيوز" : ادانة ابو تايه قرار سياسي و التمييز ستفسخ القرار ، ومصدر عسكري يوضح !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

وصف النائب صالح العرموطي الحكم الصادر بحق الجندي معارك ابو تايه بـ "السياسي" ، مؤكدا ان ما قام به واجب عسكري ومراعيا بذلك قواعد الاشتباك لتعرضه الى اطلاق النار في اعضاء مختلفة من الجسم.

وقال العرموطي ان ابو تايه كان في حالة دفاع عن النفس ، مبينا ان التصريحات الحكومية بعد الحادثة لا تدين  الجندي،مستدركا القول ان قرار المحكمة خاضع للطعن امام محكمة التمييز.

وكشف العرموطي عن وجود ضغوط على الاردن ، مصدرها امريكا وأساسها قانون جاستا الامريكي ، الذي يجيز محاكمة اي شخص تسبب في "إيذاء او قتل مواطن امريكي".

ويعتقد العرموطي في حديث خص به "جفرا نيوز" ان محكمة التمييز ستقوم بفسخ قرار المحكمة بسبب عدم توفر الركن المادي والمعنوي والقصد الجرمي.

وكانت محكمة امن الدولة حكمت على الجندي معارك ابو تايه بالاشغال الشاقة مدى الحياة ، وادانته بقضية قتل 3 مدربيين امريكيين امام بوابة قادعة عسكرية في الجفر.

و في ذات السياق اكد مصدر قضائي عسكري لجفرا نيوز ان الحكم الصادر بحق ابو تايه قد صدر عن محكمه عسكريه وليس عن محكمة أمن الدوله ، وبالتالي فان القرار يخضع للطعن امام محكمة الاستئناف العسكريه .