شريط الأخبار
مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية
عاجل
 

العرموطي لـ"جفرا نيوز" : ادانة ابو تايه قرار سياسي و التمييز ستفسخ القرار ، ومصدر عسكري يوضح !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

وصف النائب صالح العرموطي الحكم الصادر بحق الجندي معارك ابو تايه بـ "السياسي" ، مؤكدا ان ما قام به واجب عسكري ومراعيا بذلك قواعد الاشتباك لتعرضه الى اطلاق النار في اعضاء مختلفة من الجسم.

وقال العرموطي ان ابو تايه كان في حالة دفاع عن النفس ، مبينا ان التصريحات الحكومية بعد الحادثة لا تدين  الجندي،مستدركا القول ان قرار المحكمة خاضع للطعن امام محكمة التمييز.

وكشف العرموطي عن وجود ضغوط على الاردن ، مصدرها امريكا وأساسها قانون جاستا الامريكي ، الذي يجيز محاكمة اي شخص تسبب في "إيذاء او قتل مواطن امريكي".

ويعتقد العرموطي في حديث خص به "جفرا نيوز" ان محكمة التمييز ستقوم بفسخ قرار المحكمة بسبب عدم توفر الركن المادي والمعنوي والقصد الجرمي.

وكانت محكمة امن الدولة حكمت على الجندي معارك ابو تايه بالاشغال الشاقة مدى الحياة ، وادانته بقضية قتل 3 مدربيين امريكيين امام بوابة قادعة عسكرية في الجفر.

و في ذات السياق اكد مصدر قضائي عسكري لجفرا نيوز ان الحكم الصادر بحق ابو تايه قد صدر عن محكمه عسكريه وليس عن محكمة أمن الدوله ، وبالتالي فان القرار يخضع للطعن امام محكمة الاستئناف العسكريه .