جفرا نيوز : أخبار الأردن | النواب يوافق على العقوبات البديلة للتوقيف
شريط الأخبار
الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) تفاصيل ليلة اعتقال الملياردير صبيح المصري طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف
عاجل
 

النواب يوافق على العقوبات البديلة للتوقيف

جفرا نيوز - وافق مجلس النواب على اعتبار التوقيف هو تدبير استثنائي ولا يكون التوقيف إلا اذا كان هو الوسيلة الوحيدة للمحافظة على ادلة الاثبات او المعالم المادية للجريمة أو للحيلولة دون ممارسة الاكراه على الشهود أو على المجني عليهم أو لمنع المشتكى عليه من اجراء اي اتصال بشركائه في الجريمة أو المتدخلين فيها او المحرضين عليها او ان يكون الغرض من التوقيف حماية المشتكى عليه نفسه.

واجاز النواب خلال مناقشتهم القانون المعدل لقانون اصول المحاكمات الجزائية أنه في ما خلا حالات التكرار للمدعي العام أو للمحكمة في الاحوال التي يجوز فيها التوقيف في الجنح ان يستعيض عن التوقيف بواحد او اكثر من التدابير التالية الرقابة الالكترونية، المنع من السفر، الاقامة في المنزل او في المنطقة الجغرافية للمدة التي يحددها المدعي العام أو للمحكمة وتكليف الشرطة بالتثبت من ذلك.

كما وافق على اعتبار ايداع مبلغ مالي اوتقديم كفالة عدلية يعين المدعي العام او المحكمة مقدار كل منهما وحظر ارتياد المشتكى عليه اماكن محددة من التدابير البديلة للتوقيف.