شريط الأخبار
انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار الاشغال : تفويض الصلاحيات للامين العام ومدراء الميدان وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية العمل تحذر من مكاتب تشغيل خاصة تدعو لوظائف داخل وخارج المملكة بالوثيقة..الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة فرصة الاردن لحل الخلاف الخليجي وتجديد الوحدة
عاجل
 

إطلاق المرحلة الأولى لإتاحة خدمة "زين كاش" في نقاط بيع


"الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS"

جفرا نيوز - : مواكبةً للتطور الكبير الذي تشهده المملكة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات في الآونة الأخيرة، أطلقت شركة زين المرحلة الأولى لإتاحة "زين كاش"، خدمة المحفظة الإلكترونية المفعّلة على أجهزة الهاتف النقّال، في نقاط البيع التي تستخدم أجهزة الدفع (POS) التي توفرها "الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS"، الشركة الرائدة في توفير خدمات الدفع الإلكتروني المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط، والمكوّنة من نخبة من البنوك المحلية والإقليمية.

وكانت شركة زين قد وقّعت مؤخراً اتفاقية مع "الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS" لتقديم خدمة "زين كاش" عبر أجهزتها نظراً لخبرتها الطويلة في مجال الخدمات والحلول الإلكترونية المبتكرة التي توّفر مستويات استثنائية من الأمن والحماية عند إتمام عمليات الدفع. وجاء توقيع الاتفاقية في إطار سعي الطرفين إلى تعزيز منظومة الدفع الإلكتروني في المملكة، والتي تتيح للمشترك إمكانية إتمام معاملاته المالية بكل سهولة ويسر باستخدام هاتفه النقال.

وكخطوة أولى، تم إتاحة خدمة "زين كاش في العديد من نقاط البيع التي تستخدم أجهزة الدفع التي توفرها "الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS"، مثل محلات السوبر ماركت، ومحطات الوقود، والمطاعم، والمحلات التجارية، على أن يتم توفيرها لاحقاً في نقاط البيع كافة المنتشرة في المملكة من خلال المراحل التالية ضمن خطة توسع طرح الخدمة. كذلك، ستتوفر خدمات السحب والإيداع من خلال المحفظة الإلكترونية في بعض النقاط المعتمدة لتعزيز انتشار نقاط النفاذ الخاصــة بالخدمة.

وتتميز خدمة "زين كاش" بكونها آمنة وسهلة الاستخدام، حيث تتم جميع الحركات الإلكترونية المالية بسلاسة وسرية مطلقة، بالإضافة إلى توفير الوقت وتكاليف التنقل للمشتركين. وإلى جانب ذلك، فإنها تسمح لهم بإجراء عمليات الدفع والتحويل من أي مكان، حتى خلال التجوال الدولي.

وتأتي إعادة إطلاق "زين كاش" وفقاً للشراكة مع البنك المركزي الأردني عبر الربط على نظام البدالة الوطنية للدفع بالهاتف النقال JoMoPay)) التي أطلقها البنك المركزي ويقوم على تشغيلها

والإشراف عليها. وكان البنك المركزي قد أصدر مؤخراً أول تقرير له حول التداول عبر نظام الدفع بالهاتف النقال، مشيراً إلى أن عدد الحركات على نظام الدفع بالهاتف النقال بلغ حتى نهاية أيار من العام الحالي 13498 حركة، في حين وصل عدد حركات الدفع في نهاية عام 2016 حوالي 8181 حركة.