جفرا نيوز : أخبار الأردن | نواب ينتصرون لـ معارك الحويطات ومطالبات بعقد جلسة خاصة
شريط الأخبار
الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية
عاجل
 

نواب ينتصرون لـ معارك الحويطات ومطالبات بعقد جلسة خاصة


جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اكد عدد من النواب في مستهل الجلسة الصباحية لمجلس النواب اليوم الاحد على براءة الجندي معارك الحويطات.
وحذر النواب من تصعيد الازمة جنوب المملكة ، واستغلالها.

وطالب النائب محمد الحويطات بمنع تطور الاحداث في جنوب المملكة عبر بفتح قنوات الاتصال مع قبيلة الحويطات ورفع الحجز العسكري عن عدد من ابناء القبيلة في الاجهزة الامنية والعسكرية.

وطلب النائب محمد الفلاحات من الحكومة الاستماع لمطالب قبيلة الحويطات.

وفي ذات السياق ، حمل النائب صداح الحباشنة مسؤولية الاحداث في جنوب المملكة ، ومشددا على ضرورة وقوف النواب مع الجندي معارك الحويطات ورفع الظلم عنه.

بدوره ، طالب النائب خليل عطية بإيجاد محاكمة عادلة للجندي الحويطات.

وعبر النائب احمد الرقب عن أسفه جراء الاحداث التي تتسبب بها سياسة الولايات المتحدة الامريكية

ورد رئيس المجلس عاطف الطراونة ان رئيس هيئة الاركان المشتركة سيقوم بعقد لقاء مع ممثلين من القبيلة.

واوقف الطراونة المداخلات في هذا الشأن ، معللا ذلك بوجود جدول اعمال للجلسة،ومشيرا الى انه يمكن عقد اجتماع في احدى قاعات المجلس للبحث في القضية.

وحكمت محكمة أمن الدولة، على الجندي معارك الحويطات بالأشغال الشاقة مدى الحياه، وتخفيض رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية وتضمينه قيمة الطلقات المستهلكة من قبله وقيمتها 91 دينارا.

وأدين أبو تايه بجناية القتل القصد، وجنحة مخالفة الأوامر العسكرية إثر إطلاقه النار على عسكريين أميركيين أثناء دخولهم بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر، في الرابع من تشرين الثاني الماضي ، فيما تضاربت التصريحات الحكومية في هذا الشأن ، آبان وقوع الحادثة وما بعدها.