جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود ينتفض مجددا لدعم استقلال القضاء ويطالب بتحسين الوضع المعيشي للقضاة
شريط الأخبار
الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري الطراونة يطلب من مواطن تضرر من نائب مراجعته جفرا نيوز تنفرد باسماء "الوزراء الجدد" في حكومة الملقي اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط)
 

السعود ينتفض مجددا لدعم استقلال القضاء ويطالب بتحسين الوضع المعيشي للقضاة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

انتفض النائب المحامي يحيى السعود مجددا لدعم استقلال القضا عبر تقديم كافة سبل الدعم وتحسين الوضع المعيشي لقضاة المملكة.

وطالب السعود ، الاحد ، اثنا مناقشة مجلس النواب لمشروع معدل لقانون استقلال القضاء الحكومة بقوقنة سبل دعم الجهاز القضائي، مشدد على ضرورة دعم مجلس النواب للقضاة قائلا : "القاضي بحاجة الى اعفاءات وتأمين صحي يليق به فهو المؤتمن على ارواحنا واعراضنا بحاجة لهذا الدعم"،واصفا الجهاز القضائي بـ"الحساس والحيوي".

ووجدت مطالب السعود ثناءا من  النواب.

وذكرت مصادر لـ"جفرا نيوز" انه وخلال اجتماعات اللجنة القانونية النيابية المخصصة لمناقشة مشروع معدل لقانون استقلال القضاء لعام 2017 ان السعود طالب بإيجاد اليات خاصة بدعم القضاة وزيادة العلاوات الممنوحه لهم ، لدعم استقلال القضاء وعدم التدخل به.

وفي ذات السياق ، استهجن استمرار رئيس المحكمة الادارية العليا بمنصبه ، بالرغم من حصوله على "معلولية" مقدراها 75%.