جفرا نيوز : أخبار الأردن | اكثر من (500) مقترح على مشروع معدل لـ"العقوبات" والعرموطي : المادة 308 تشجع على الاغتصاب
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

اكثر من (500) مقترح على مشروع معدل لـ"العقوبات" والعرموطي : المادة 308 تشجع على الاغتصاب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


كشف رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن وجود اكثر من 500 مقترح على المشروع المعدل لقانون العقوبات ، وذلك في مستهل بدء مناقشة النواب للتعديلات على مشروع القانون ، اليوم الاحد.
ومن المتوقع ان يشهد مشروع القانون مناقشات ساخنة ، بعد الغاء الحكومة للمادة 308 من القانون والتي تسمج للمدان يجريمة الاغتصاب الزواج من الضحية ، وذلك لتخفيف العقوبات عليه.
وكان عشرات الناشطين، اقاموا اعتصام أمام مجلس النواب قبيل الجلسة، للمطالبة بإلغاء تام للمادة 308 من قانون العقوبات، حيث تشهد المملكة تحشيدا من قبل مؤسسات المجتمع المدني مع تحشيد نيابي أيضا لإلغاء تلك المادة.
وفع الناشطون لافتات كُتب على بعضها "المادة 308.. هن مش عرايس.. هن طالبات مدارس"، وألغوا المادة 308"، "المادة 308 ما بتحمي الشرف.. بتحمي الجاني".
وتخضع المادة  308 من القانون الى اعتبارات اخلاقية وقانونية ، قد ينطلق النواب منها رفضا لإلغائها من القانون.
وكان النائب صالح العرموطي اشاد بحذف المادة ، وواصفا اياها بـ"المشجعة على الجريمة".