شريط الأخبار
السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور
عاجل
 

اكثر من (500) مقترح على مشروع معدل لـ"العقوبات" والعرموطي : المادة 308 تشجع على الاغتصاب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


كشف رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن وجود اكثر من 500 مقترح على المشروع المعدل لقانون العقوبات ، وذلك في مستهل بدء مناقشة النواب للتعديلات على مشروع القانون ، اليوم الاحد.
ومن المتوقع ان يشهد مشروع القانون مناقشات ساخنة ، بعد الغاء الحكومة للمادة 308 من القانون والتي تسمج للمدان يجريمة الاغتصاب الزواج من الضحية ، وذلك لتخفيف العقوبات عليه.
وكان عشرات الناشطين، اقاموا اعتصام أمام مجلس النواب قبيل الجلسة، للمطالبة بإلغاء تام للمادة 308 من قانون العقوبات، حيث تشهد المملكة تحشيدا من قبل مؤسسات المجتمع المدني مع تحشيد نيابي أيضا لإلغاء تلك المادة.
وفع الناشطون لافتات كُتب على بعضها "المادة 308.. هن مش عرايس.. هن طالبات مدارس"، وألغوا المادة 308"، "المادة 308 ما بتحمي الشرف.. بتحمي الجاني".
وتخضع المادة  308 من القانون الى اعتبارات اخلاقية وقانونية ، قد ينطلق النواب منها رفضا لإلغائها من القانون.
وكان النائب صالح العرموطي اشاد بحذف المادة ، وواصفا اياها بـ"المشجعة على الجريمة".