جفرا نيوز : أخبار الأردن | حديث عن تقليص مدة ولاية رئيس مجلس النواب
شريط الأخبار
ملحس يرد على نبيل غيشان "الاقتصادي الاجتماعي" يستبعد زميلات.. الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور المسلماني : منظمو المؤتمر الصهيوني لا يمثلون إلا أنفسهم م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان
عاجل
 

حديث عن تقليص مدة ولاية رئيس مجلس النواب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

يجري الحديث داخل أروقة مجلس النواب على مستويات عليا عن تقليص مدة ولاية رئيس المجلس الى سنة واحدة بدلا من سنتين.

وهمست مصادر لـ"جفرا نيوز" بأن توقعات ذات شأن عالي توقعت صدور الارادة الملكية السامية بعقد دورة استثنائية ثانية ، يكون على سلم اولوياتها تقليص مدة رئاسة مجلس النواب وعودتها كما في المجالس النيابية السابقة الى سنة شمسية واحدة ، فيما عادت المصادر ورجحت ان يكون التعديل في الدورة العادية الثانية لمجلس النواب.

ويحتاج التقليص الى تعديل دستوري وتحديدا المادة 69 من الدستور الاردني.

وكان مجلس النواب السابع عشر أقر تعديلا على المادة 69 من الدستور التي تتعلق بمدة ولاية رئيس مجلس النواب حيث وافق على أن ترفع مدة رئاسة مجلس النواب من سنة شمسية إلى سنتين شمسيتين مع اضافة عبارة "ويجوز اعادة انتخابه" ليكون نص المادة كما يلي " ينتخب مجلس النواب في بدء الدورة العادية رئيسا له لمدة سنتين شمسيتين ويجوز اعادة انتخابة".


ووافق حينها 128 نائب فيما رفض 7 نواب وغاب 15 نائبا.