شريط الأخبار
حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك
 

ردا على تغليظ العقوبات ورفع الغرامات..الدغمي منتقدا : "والله لنجرم كل المواطنين"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

استمر الناب المخضرم عبد الكريم الدغمي في توجيه انتقادات لتغليظ الحكومة العقوبات ورفع الغرامات ، في مشروع معدل لقانون العقوبات لسنة 2017.

وقال الدغمي في مستهل الجلسة الصباحية لمجلس النواب ، الثلاثاء ، : "نسب رفع الغرامات في مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات الله ما قالها" ، معبرا بذلك عن رفضه لرفع الغرامات بنسب مهولة..

واضاف الدغمي قائلا : "راح نطلع من المجلس لنشوف انه جرمنا كل المواطنين".

وجاء حديث الدغمي في المادة 71 من مشروع القانون والتي تنص على : " تعديل المادة التي تنص على ان (يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسة وعشرين دينارا او باحدى هاتين العقوبتين من اقدم بدون اذن) والاستعاضة عنها بعبارة (يعاقب بالاشغال المؤقتة وبغرامة لا تقل عن خمسة الاف دينار كل من أقدم على التنقيب عن المياه تحت الارض واجرى حفريات تبعد عن ضفاف المجاري ومعابرها ، او نزع حجارة او تراب او رمل ، والقيام بأعمال من شانها التأثير على كمية المياه.

وعلق النائب محمد الزبن بالقول : " بهذة العقوبات والغرامات وكأن الحكومة تقول للمواطنين اعملوا ثورة لانكم مهددين في اي لحظة بالسجن".

ولقي حديث الدغمي صدى واسع لدى مجلس النواب، ليرفض الاخير تغليظ عقوبات في الجرائم الواردة أعلاه.