شريط الأخبار
رئيس الوزراء يقرر تحويل قضية "الدخان" الى محكمة أمن الدولة بدلاً من محكمة الجمارك هذه العواصم بلا سفراء الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه
 

بالصور...النائب الشوابكة يفتح ملفات الفوسفات ويكشف عن وجود شبهة في عطاء "التعدين" بـ 100 مليون دينار !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

عقدت لجنة النزاهة والشفافية  وتقصي الحقائق النيابية اجتماعا برئاسة النائب زيد الشوابكة للبحث في قضايا عدة تخص شركة مناجم الفوسفات الاردنية ، وبحضور رئيس مجلس الادارة الحالي محمد الذنيبات ، ورئيس مجلس الادارة السابق عامر المجالي ، والرئيس التنفيذي في الشركة شفيق الاشقر ، واعضاء اللجنة والنائب حازم المجالي.

وفي مستهل الاجتماع شدد النائب الشوابكة على أهمية شركة الفوسفات ودورها في دعم الاقتصاد الاردني والتخفيف من البطالة في في المملكة وفي مناطق الجنوب تحديدا،مشيدا بالاجراءات التي اتخذها الذنيبات مؤخرا وواصفا اياها بـ"الجريئة والقوية والتي تصب في مصلحة الشركة وضمان استمرارها".

وأدار الشوابكة الاجتماع عبر طرح ابرز القضايا التي تواجه الشركة ، من بينها ارساء عطاء تعدين على احدى الشركات بالرغم من تقدم شركة وطنية اخرى بعطاء اخر بأقل من 100 مليون دينار.

واستوضح الشوابكة عن ما إذا كانت شركة الفوسفات رفعت قضية على احدى الشركات لتحصيل فروق التعدين بقيمة 102 مليون دينار ، ليرد الذنيبات انه تسلم منصبه الجديد دون ان يكون هناك دعوى في السابق بخصوص هذة القضية ، ولعدم اكتمالها ، كاشفا ان الفوسفات ستقدم دعواها ضد الشركة الاخرى غدا الخميس.

واستمع اعضاء اللجنة الى توضحيات وتفاصيل الشان الداخلي للشركة من قبل الذنيبات والاشقر ، كما وكان لرئيس مجلس الادارة السابق عامر المجالي متسعا كبيرا من الحديث عن فترة رئاسته للشركة في السابق وما واجه الشركه آنذاك.

وخلصت اللجنة الى دعوة عدد من المسؤولين السابقين والحاليين في الشركة لحضور اجتماع اخر يحدد لاحقا.