جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور...النائب الشوابكة يفتح ملفات الفوسفات ويكشف عن وجود شبهة في عطاء "التعدين" بـ 100 مليون دينار !
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

بالصور...النائب الشوابكة يفتح ملفات الفوسفات ويكشف عن وجود شبهة في عطاء "التعدين" بـ 100 مليون دينار !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

عقدت لجنة النزاهة والشفافية  وتقصي الحقائق النيابية اجتماعا برئاسة النائب زيد الشوابكة للبحث في قضايا عدة تخص شركة مناجم الفوسفات الاردنية ، وبحضور رئيس مجلس الادارة الحالي محمد الذنيبات ، ورئيس مجلس الادارة السابق عامر المجالي ، والرئيس التنفيذي في الشركة شفيق الاشقر ، واعضاء اللجنة والنائب حازم المجالي.

وفي مستهل الاجتماع شدد النائب الشوابكة على أهمية شركة الفوسفات ودورها في دعم الاقتصاد الاردني والتخفيف من البطالة في في المملكة وفي مناطق الجنوب تحديدا،مشيدا بالاجراءات التي اتخذها الذنيبات مؤخرا وواصفا اياها بـ"الجريئة والقوية والتي تصب في مصلحة الشركة وضمان استمرارها".

وأدار الشوابكة الاجتماع عبر طرح ابرز القضايا التي تواجه الشركة ، من بينها ارساء عطاء تعدين على احدى الشركات بالرغم من تقدم شركة وطنية اخرى بعطاء اخر بأقل من 100 مليون دينار.

واستوضح الشوابكة عن ما إذا كانت شركة الفوسفات رفعت قضية على احدى الشركات لتحصيل فروق التعدين بقيمة 102 مليون دينار ، ليرد الذنيبات انه تسلم منصبه الجديد دون ان يكون هناك دعوى في السابق بخصوص هذة القضية ، ولعدم اكتمالها ، كاشفا ان الفوسفات ستقدم دعواها ضد الشركة الاخرى غدا الخميس.

واستمع اعضاء اللجنة الى توضحيات وتفاصيل الشان الداخلي للشركة من قبل الذنيبات والاشقر ، كما وكان لرئيس مجلس الادارة السابق عامر المجالي متسعا كبيرا من الحديث عن فترة رئاسته للشركة في السابق وما واجه الشركه آنذاك.

وخلصت اللجنة الى دعوة عدد من المسؤولين السابقين والحاليين في الشركة لحضور اجتماع اخر يحدد لاحقا.